تيسير الجاسم

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث


تيسير الجاسم Football pictogram.svg
معلومات شخصية
الاسم الكامل تيسير جابر الجاسم
تاريخ الولادة 25 يوليو 1984 (العمر 30 سنة)
مكان الولادة الأحساء، السعودية
الطول 1.68 (5أقدام و5 1⁄2 بوصات)
المركز محور ارتكاز
معلومات الأندية
النادي الحالي الأهلي
الرقم 8
الأندية الاحترافية*
الأعوام النادي الظهور (الأهداف)
هجر
الأهلي
المنتخب الوطني
2007- السعودية

* عدد مرات الظهور بالأندية وعدد الأهداف
يحسب لكل المسابقات الرسمية.


تيسير جابر الجاسم لاعب كرة قدم سعودي من مواليد 25 يوليو 1984 بالمنطقة الشرقية في محافظة الاحساء وبالتحديد في قرية بني معن، يلعب لنادي الأهلي السعودي والمنتخب السعودي. لاعب مهاري من الدرجة الممتازة ويجيد اختراق دفاعات الخصوم.


بداياته[عدل]

بداية تيسير مع النجومية كانت مع فريق الحارة في نادي «معن» في محافظة الاحساء حيث برز مع فريق الصغار وكان عمره 11 سنة فتم استدعاؤه للعب مع فريق الكبار، وبعدها انتقل إلى نادي نادي هجر.

احترافه خارجيا[عدل]

تمت إعارته لنادي الغرافة القطري عام 2007 وأحرز هدفاً في مرمى نادي الوكرة في ربع نهائي بطولة كأس أمير قطر عام 2007، قبل أن يخسر الغرافة أمام نادي السد في الدور نصف النهائي، ويعود بعد ذلك لناديه الأصلي الأهلي السعودي. في عام 2009 تمت إعارته لنادي قطر للمشاركة في كأس أمير دولة قطر وسجل معه هدفا.

إنجازاته مع النادي الأهلي[عدل]

ساعد تيسير الجاسم النادي الأهلي في الحصول على كأس الأمير فيصل بن فهد وكأس ولي العهد السعودي عام 2007 بعد تسجيله هدفا في المباراة النهائية على نادي الاتحاد السعودي. كما حقق مع فريقه كأس الخليج للأندية أمام نادي النصر السعودي. كان له دور فعّال أيضاً في مشاركته مع الأهلي في دوري أبطال آسيا لعام 2005، فاز ببطولة كأس الملك للأبطال عام 2011 بعد تغلب النادي الأهلي على منافسه التقليدي نادي الإتحاد.

إنجازاته مع المنتخب السعودي[عدل]

كأس أمم آسيا 2007[عدل]

شارك مع المنتخب السعودي في كأس أمم آسيا 2007 كلاعب أساسي و قدّم في تلك البطولة مستوى أشاد به الجميع، حيث سجل هدفين في مرمى منتخب البحرين لكرة القدم. وكان من شباب المنتخب في تلك البطولة الذي وصل إلى النهائي أمام منتخب العراق لكرة القدم وكان يشكل رباعي رهيب مع مالك معاذ، ياسر القحطاني، وعبدالرحمن القحطاني.

كأس الخليج 2009[عدل]

شارك تيسير مع منتخب بلاده في كأس الخليج 2009 والتي أقيمت في سلطنة عمان، وقدّم كعادته مستوى رائع إلا انه أضاع ضربة جزاء في المباراة النهائية أما المنتخب العماني مما جعل اللقب يذهب لعمان لأول مرة في تاريخ البطولة، وبعدها هبط مستوى تيسير بشكل مثير للغاية.إلا أنه استعاد مستواه في تصفيات كأس العالم 2010.