تينا تشارلز

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
بحاجة لمصدر المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.(فبراير_2010)
Arwikify.svg يرجى إعادة صياغة هذه المقالة باستخدام التنسيق العام لويكيبيديا، مثل إضافة الوصلات والتقسيم إلى الفقرات وأقسام بعناوين. (نوفمبر 2010)

تينا تشارلز وهي مغنية بريطانية من مواليد 10 أذار / مارس من سنة 1954 في لندن بالمملكة المتحدة من أشهر اغنياتها هي "أنا أحب الحب" في سنة 1976.

Birth name Tina Charles Hoskins Born 10 March 1954 London Genre disco Occupation singer Years active 1969—1977

بدأت tina مسريتها الفنية من سنة 1969 شاركت عدة مغنيين كــ backing singer من ضمنهم Elton John مع صديقة لها تدعى Linda Lewis وهي على فكره مغنية مساعده وتكتب وتعزف قيتار يعني معروفه.

وشاركت في 1971 الغناء في 6 حلقات من مسلسل The Two Ronnies

واشتركت بعدة مسابقات موسيقيه مفتوحه ولاقت اعجاب العديد من الجماهير ولم تتجاوز حينها الـ20 من عمرها.

وفي عام 1973 اصدرت أول اغنيه خاصه لها وهي I'm On Fire واللي احتلت مراتب عاليه وغير متوقعه ببريطانيا وأمريكا.

وشوى شوى حست تينا انها راح تبدع لو غنت لحالها بس كانت متردده وخايفه وتعاونت مع منتج اغاني اسمه Biddu وهو بريطاني من اصول هنديه وانتج البومات للعديد من المغنيين. وانتج لها أول البوم ومن ضمنها اغنيه لها من احلى اغانيها I Love To Love اللي احتلت المرتبة الأولى ببريطانيا لثلاثة اسابيع ورى بعض وكل هذا بسنة 1975.

ومن بعد 75 اشتهرت شهرة خياليه واصدرت اغاني تصنف من ضمن احلى الاغاني في العالم (وانا على فكره حطيت أقوى اغانيها في الرد اللي بعد هذا اسمعوا أول اغنيه بس وانا متأكد مليون بالميه انكم راح تحملون كل الاغاني)

وكانت الفترة ما بين 1975 و1977 من أقوى فترت حياتها. احيت حفلات عديده في أوروبا وأمريكا وأستراليا والشرق الأوسط بس مدري اي ديره بالضبط الظاهر انها ببيروت.

وصنفت على انها انجح مغنيه على مر التاريخ وقتها حيث فاقت مبيعات البوماتها الــ26 مليون نسخه حول العالم.

وفي 1977 استقرت بأستراليا وارتبط بشخص يدعى بيرنارد ويب وانجبت منه أول طفل لها ومن بعدها قررت انها تستريح بس ماصرحت الاعتزال. وبعد مرور سنتين اي تحديدا في 1979 قررت انها تعتزل وتتفرخ لعائلتها مع انها كانت صغيره وفي قمة عطائها الفني لسة يعني عمرها 25

تطلع مرات في برامج ومقابلات في الثمانينات والتسعينات والى الآن حتى لكن ماتلقى حضور زي أول

بس يكفى ان لها اغاني مستحيل أحد ينساها وتركت لها بصمه في المجال الفني والغنائي خاصه.

Exquisite-amorok.png هذه بذرة مقالة عن مغنية أو مغن تحتاج للنمو والتحسين. ساهم في إثرائها بالمشاركة في تحريرها.