جامعة الإيمان

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
جامعة الإيمان
معلومات
المؤسس عبد المجيد الزنداني  تعديل قيمة خاصية (P112) في ويكي بيانات
التأسيس 1993  تعديل قيمة خاصية (P571) في ويكي بيانات
الموقع الجغرافي
البلد اليمن  تعديل قيمة خاصية (P17) في ويكي بيانات
إحصاءات
الموقع الموقع الرسمي  تعديل قيمة خاصية (P856) في ويكي بيانات

جامعة الإيمان هي مدرسة دينية تم تأسيسها في عام 1993م في صنعاء في اليمن، ومؤسسها هو عبد المجيد الزنداني، وهي عضو في اتحاد الجامعات العربية ،لها عدد من الفروع في اليمن في عدد من المحافظات وأقسامها متنوعة في اللغة والشريعة والاقتصاد والإعجاز العلمي والإعلام تخرج منها العشرات من الطلاب. في 21 سبتمبر اقتحم الحوثيين مقر الجامعة وسيطروا عليه ولم تفتح الجامعة أبوابها للدراسة منذ ذلك الوقت.

عن الجامعة[عدل]

لأن الجامعة رئيسها هو عبد المجيد الزنداني فقد دارت حولها العديد من الشكوك والإتهامات خاصة أن الزنداني يتهم من قبل الأمم المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية منذ عام 2004 بدعم شبكة «القاعدة»[1]، وهو بحسب جريدة نيويورك تايمز مرجع ديني لأسامة بن لادن[2] والشريك المؤسس لحزب التجمع اليمني للإصلاح وهو الحزب الديني الرئيس في اليمن.

نظام الجامعة[عدل]

يقدر عدد طلابها اجمالا 4000 طالب تتكفل الجامعة بتوفير الاكل والسكن للمتزوجين وغير المتزوجين، وتستقبل الجامعة كل الجنسيات العالمية ويوجد قسم خاص لتعليم اللغة العربية للاجانب، تهدف إلى تخريج العالم بدينة العارف بعصرة الورع التقي من الجنسين وتقوم بفصل الطالبات عن الطلاب وتنقل المحاضرات دوائر تلفزيونية مغلقة. بلغ عدد المسجلين إلى عام 2014م حوالي 30000 من الطلاب والطالبات.[بحاجة لمصدر]

وصلات خارجية[عدل]

المراجع[عدل]