جامعة الشرق الأوسط

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث

https://www.youtube.com/watch?v=kgUHZrRArlU

جامعة الشرق الأوسط مؤسسة وطنية تعليمية بحثية استـشارية غير ربحية، تعود ملكيتها لشركة جامعة الشرق الأوسط التي تديرها هيئة مديرين ثلثا أعضائها من حملة درجة الدكتوراه، وهي متعاقدة مع شركة استثمارية (العالِم العربي للتعليم) لتوفير الأرض والمباني والأصول الثابتة ومتطلبات الاعتماد العام. تهتم الجامعة بالمعرفة باعتبارها القوة الدافعة في نشر الثـقافة وبناء مهارات علمية عالية للطلبة وتأهيلهم وتزويدهم بها، تلبيةً لمتطلبات التنمية الإنسانية القادرة على مواكبة التطورات العلمية العالمية وتطبيقاتها المختلفة.

مقدمة استمدت الجامعة رؤيتها من خلال مبدأ "المعرفة قوة" إذ جعلته الأساس في وضع إستراتيجيتها؛ لضمان الجودة والتميز في البحث العلمي والخبرات في التعلم والتعليم، باعتبارها مركزاً لخلق القيمة في معارفها المتـقدمة ورأسمالها الفكري الذي يمثّل أرقى أنواع الاستـثمار البشري في علم اقتصاد المعرفة.


ولغرض تحسين الفاعلية في تحقيق الأهداف واستخدام الموارد، تعّد جامعة الشرق الأوسط إحدى المؤسسات التي تطمح إلى بناء إستراتيجية فعّالة تعتمد على تحسين الأداء بما يتوافق مع معايير الجامعات العالمية بحيث تـتيح للخرّيجين فرص تولّي وظائف قيادية في مواقع العمل بعد تخرّجهم.

البداية و النشأة بدأت الجامعة مرحلتها الأولى باسم جامعة بتاريخ 30/6/2005، بعد أن استكملت جميع متطلبات الترخيص والاعتماد بما فيها توفير أعضاء هيئة تدريس متميزين، وهيئة إدارية مؤهلة، وخطط دراسية متطورة. واستقبلت الفوج الأول من طلبتها في اثني عشر تخصصاً في برنامج الماجستير في بداية الفصل الثاني من العام الجامعي 2005/2006 في موقع الجامعة المجهز تجهيزاً كاملاً ومتطوراً. ومع بداية العام الجامعي 2008/2009 استقبلت الجامعة في المرحلة الثانية من مسيرتها الفوج الأول من طلبة البكالوريوس في اثني عشر تخصصاً في مساحة إجمالية للمباني بلغت (25000)م².

لرؤية، الرسالة، الأهداف

الرؤية جامعة جادَّة وملتزمة وساعية للتعلُّم


الرسالة اعداد القادة من خلال تهيئة بيئة محفزة على التعلُّم والبحث العلمي وخدمة المجتمع


الأهداف التميّز في المجالات الأكاديمية البحثية منها والتعليمية وصولاً إلى العالمية استقطاب الكفاءات العلمية المتميزة من أعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية استقطاب طلبة متميزين وموهوبين ومن ثقافات مختلفة استحداث وتطوير برامج وتخصصات أكاديمية لمواكبة التطورات الحديثة بما يتناسب واحتياجات سوق العمل تنمية مهارات الطلبة النوعية، الفكرية والمهنية توفير بيئة محفّزة لأعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية، وطلبة الجامعة في مجالات البحث العلمي تنمية وتطوير مهارات وقدرات أعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية بما يتماشى والمستجدات العلمية والتكنولوجية تحفيز المشاريع الريادية بما يسهم في خدمة المجتمع بناء جسور التواصل داخل الجامعة وخارجها الارتقاء بالعملية التعلمية التعليمية بما يتناسب والمستجدات العلمية والتكنولوجية.

ميثاق الجامعة الاخلاقي 

إنتماء عزم إلتزام تميز عالمية


يؤمن منتسبو جامعة الشرق الأوسط بهذا الميثاق ويلتزمون به نصاً وروحاً من خلال :

الالتزام بالثوابت الدينية والوطنية والمثل العليا والتمسك بها الانضباط التام والالتزام بالقوانين والأنظمة والتعليمات المعمول بها في الجامعة تقدير الآخرين واحترام الرأي والرأي الآخر، ونبذ التعصب والعنف بجميع أشكاله وصوره توظيف الحرية الأكاديمية والمسؤولية الإدارية بما يعود على المؤسسة بالازدهار والنماء الانتماء الصادق للمؤسسة انتماءً مقترناً بالفعل، ومترجماً إلى سلوك عملي بنّاء التميز العلمي والأكاديمي والإداري، وطنياً وإقليمياً وعالمياً، والأخذ بكل الأسباب والوسائل التي تحقق هذا التميز اعتماد العدالة والمساواة مبادئ ثابتة في الفكر والعمل الربط بين الأصالة في الموروث الحضاري والحداثة في التطورالعلمي الإيمان بأن العلم أمانة، والعمل مسؤولية، وسيادة القانون مبدأ مقدس، والآداب العامة قيم إنسانية يجب الالتزام بها والمحافظة عليها

[1]

المواقع الالكترونية الرسمية للجامعة[عدل]

http://meu.edu.jo http://facebook.com/meujo http://instagram.com/meu.jo

مصادر خارجية[عدل]

http://instagram.com/meu.jo

  1. ^ http://www.meu.edu.jo/ar/index.php?option=com_content&view=article&id=405&Itemid=853