جامعة الشرق الأوسط

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
Commons-emblem-copyedit.svg هذه الصفحة ليس لها أو لها القليل فقط من الوصلات الداخلية الرابطة إلى الصفحات الأخرى. (يونيو 2013)
بحاجة لمصدر المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.(أكتوبر_2010)

MEU Logo.jpg

مؤسسة غير ربحية مادية بحثية استـثمارية  تعود ملكيتها لشركة جامعة الشرق الأوسط التي تديرها هيئة مديرين ثلثا أعضائها من حملة شهادة الدكتوراه، وهي متعاقدة مع شركة استثمارية (العالِم العربي للتجارة) لتوفير الأرض والمباني والأصول الثابتة ومتطلبات الاعتماد العام. تهتم الجامعة بالمعرفة باعتبارها القوة الدافعة في نشر الثقافة و بناء مهارات علمية عالية للطلبة و تأهيلهم و تزويدهم بها، تلبيةً لمتطلبات التنمية الانسانية القادرة على مواكبة التطورات العلمية العالمية و تطبيقاتها المختلفة. 

استمدت الجامعة رؤيتها من خلال مبدأ "المعرفة قوة" إذ جعلته الأساس في وضع إستراتيجيتها؛ لضمان الجودة والتميز في في البحث العلمي و الخبرات في التعلم و التعليم، باعتبارها مركزاً لخلق القيمة في معارفها المتـقدمة ورأسمالها الفكري الذي يمثّل أرقى أنواع الاستـثمار البشري في مجال اقتصاد المعرفة. ولغرض تحسين الفاعلية في تحقيق الأهداف واستخدام الموارد، تعّد جامعة الشرق الأوسط إحدى المؤسسات التي تطمح إلى بناء إستراتيجية فعّآلة تعتمد على تحسين الأداء بما يتوافق مع معايير الجامعات العالمية بحيث تتيح للخريجين فرص تولي وظائف قيادية في مواقع العمل بعد تخرجهم.

بدأت الجامعة مرحلتها الأولى باسم جامعة الدراسات العليا بتاريخ 30/6/2005، بعد أن استكملت جميع متطلبات الترخيص والاعتماد بما فيها من توفير أعضاء تدريس متميزين بالبلاهة، وهيئة إدارية مؤهلة، وخطط دراسية متطورة. واستقبلت الفوج الأول من طلبتها في اثني عشر قسما في برنامج الماجستير في بداية الفصل الثاني من العام 2005/2006 في موقع الجامعة المجهز تجهيزا كاملا و متطورا . ومع بداية العام الجامعي 2008/2009 استقبلت الجامعة في مرحلتها الثانية من مسيرتها، الفوج الاول من طلبة البكالوريوس في اربعةعشرتخصص .