جامعة كاليفورنيا، سان فرانسيسكو

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
جامعة كاليفورنيا، سان فرانسيسكو
University of California, San Francisco
شعار جامعة كاليفورنيا، سان فرانسيسكو
صورة معبرة عن الموضوع جامعة كاليفورنيا، سان فرانسيسكو

معلومات
التأسيس 1873
المنحة المالية 1.72 مليار $
النوع جامعة بحثية عامة
الموقع الجغرافي
المدينة سان فرانسيسكو
المكان كاليفورنيا
البلد علم الولايات المتحدة الولايات المتحدة
بعض الأرقام
أساتذة 1,686
طلاب الدراسات العليا 4,636 (عام 2011)
متفرقات
ألوان     
موقع الويب www.ucsf.edu
UCSF logo.png

جامعة كاليفورنيا في سان فرانسيسكو (بالإنجليزية: University of California, San Francisco، وتختصر إلى UCSF) هي مركز للطب وأبحاث العلوم الطبية والتعليم الطبي مقره مدينة سان فرانسيسكو بولاية كاليفورنيا الأمريكية، وهي واحدة من عشرة أفرع تضمها منظومة جامعة كاليفورنيا، وتنفرد يكونها الجامعة الوحيدة في هذه المنظومة التي كرست للدراسات العليا وللعلوم الصحية والطبية الحيوية فحسب.

تشمل المراكز العلاجية التابعة لجامعة كاليفورنيا في سان فرانسيسكو مراكز زراعة الكلى وزراعة الكبد والأشعة التشخيصية وجراحة المخ والأعصاب وطب الأعصاب وطب الأورام وطب العيون والعلاج الجيني وصحة المرأة وجراحة الأجنّة وطب الأطفال والأمراض الباطنة.

تأسست جامعة كاليفورنيا في سان فرانسيسكو سنة 1873 لتكون "جامعة عامة مكرسة لإنقاذ الحيوات وتحسين الصحة"[1]. ودائمًا ما يصنف المركز الطبي التابع لجامعة كاليفورنيا في سان فرانسيسكو بين أفضل 10 مستشفيات في الولايات المتحدة[2] وفقًا لتقرير يو إس نيوز آند ورلد[3]، الذي يضع أيضًا برنامج مدرسة طب سان فرانسيسكو في رعاية مرضى الإيدز في المرتبة الأولى على مستوى الولايات المتحدة.

وصلات خارجية[عدل]

المراجع والهوامش[عدل]

  1. ^ "public university dedicated to saving lives and improving health."
  2. ^ Karin Rush-Monroe (July 19, 2011). "UCSF Medical Center Named Top 10 Hospital for 11th Consecutive Year". UCSF. اطلع عليه بتاريخ February 2, 2012. 
  3. ^ "Best Hospitals 2011–12: the Honor Roll – US News and World Report". Health.usnews.com. July 18, 2011. اطلع عليه بتاريخ April 26, 2012. 
Graduation hat.svg هذه بذرة مقالة عن جامعة أمريكية أو ما يتفرع منها من كليات، بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.