جامعة كوريا

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
جامعة كوريا
고려대학교
شعار جامعة كوريا
صورة معبرة عن الموضوع جامعة كوريا

الأسماء السابقة كلية بوسَنغ (1905-1921)
كلية بوسَنغ المهنية (1922-1945)
معلومات
التأسيس 5 مايو 1905 (1905-05-05) (109 سنة )
النوع خاصة
الموقع الجغرافي
المدينة سيؤول
البلد علم كوريا الجنوبية كوريا الجنوبية
الإدارة
الرئيس بروفسور كم بيونغ تشل
بعض الأرقام
أساتذة
الطلاب 27,272 (سنة 2013)
طلاب الدراسات العليا 10,345
متفرقات
الدمية النمر
ألوان     
موقع الويب www.korea.edu (بالإنجليزية)
www.korea.ac.kr (بالكورية)
Korea University logotype.svg
الشعار الدولي للجامعة

جامعة كوريا جامعة بحثية خاصة تقع في سيئول ، كوريا الجنوبية. وهي جامعة غير طائفية، وهي من أعرق ثلاث جامعات في البلاد. أسسها إي يونغ إك في عام 1905، ثم انتقلت إلى أنام دونغ في عام 1934. الجامعة هي واحدة من أقدم مؤسسات التعليم العالي في كوريا الجنوبية. ويدرس فيها أكثر من 20،000 طالب

جامعة كوريا هي مؤسسة بحثية مؤلفة من ستة عشر كلية جامعية ، الجامعة مشهورة في تاريخ كوريا الجنوبية لكونها أول مؤسسة تعليمية لتقديم البرامج الأكاديمية في مختلف التخصصات، مثل القانون والاقتصاد والصحافة . لدى جامعة كوريا أيضا مرافق تعليمية مساعدة مثل معهد دراسات اللغة الأجنبية، ومعهد التعليم المستمر، ومعهد التعليم الدولي، ومركز للتعليم والتعلم. هناك 115 معهد للبحوث.

التاريخ[عدل]

كلية بوسَنغ[عدل]

جامعة كوريا أسست في الخامس من مايو عام 1905 كالجامعة بوسَنغ من قبل إي يَنغ إك امين الديوان الملكي. كان المدير الجامعة الاول هو هيي أونغ شن. كمؤسسة أكاديمية من أصل القومية وقد اعتبرت رمزاً للفخر في خلال فترة الاستعمار (1910-1945).

واجهت كلية بوسَنغ الكثير من الصعاب قبل أن تكون جامعة كوريا قد أُسست . قبل فترة وجيزة من تأسيس كلية بوسَنغ كانت "البروتوكول الياباني والكوري" قد وقع وإي يَنغ إك المؤسس للكلية ذهب إلى المنفى لقيادة حركة المقاومة ضد اليابان . خلق المنفى الخاص به ضائقة مالية للمؤسسة. إلا أن لحسن الحظ تم التغلب على الأزمة المالية الأولى عندما كان سَنغ بيونغ هو القائد لتشوندوكيو وهي الحركة القومية والدينية والسياسية في ذلك الوقت، قد تولى إدارة المؤسسة.

في عام 1929 واجهت المؤسسة مره أخرى ضائقة مالية بسبب الركود الحاصل في أنحاء العالم. عندما أصبح كم سَنغ سو مديراً للكلية في عام 1932 أنقذ الكلية في ذاك الوقت ، كان يدير مدرسة تشو ونغنغ الوسطى و جريدة دونغا إلبو اليومية.

إعادة التوطين[عدل]

في حزيران عام 1932 تولى كم سونغ سو منصب مدير الجامعة وفي عام 1934 تم الانتهاء من المبنى الرئيسي والذي كانت مساحته 63,000 بيونغ من الأراضي الواقعة في أنام دونغ. بدأ بناء المكتبة في عام 1935 في الاحتفال بالذكرى الثلاثين لتأسيس كلية بوسَنغ والذي اكتمل بعد عامين. في يوليو من العام التالي أضيف للحرم الجامعي ملعب رياضي واسع وكان من أكبر الملاعب في ذاك الوقت. كم سَنغ سو كالرئيس الجهد الذي بذله لتطوير كلية بوسونغ لجعلها أول جامعة كورية حقيقية. لكن للأسف آماله لم تتحقق بسبب تدخل الاحتلال الياباني. في نيسان لعام 1944 حكومة الاحتلال الياباني أجبرت كلية بوسَنغ لإعادة تسميتها وجعلها تحت السيطرة اليابانية.

العصرالحديث[عدل]

قاعة الجامعة عقب الاستقلال 1945 ،حالة كلية بوسَنغ ارتقت إلى جامعة تضم ثلاث كليات، العلوم السياسية والقانون والاقتصاد والتجارة، والآداب. هيون سانغ يون، مدير الجامعة الأول بدأ في توسيع الحرم الجامعي من خلال إزالة الغابات و الأراضي. في حزيران لعام 1949، أعلنت جامعة كوريا درجة البكالوريس الأولى في أيلول من العام نفسه و أنشئت كلية الدراسات العليا. واصل الرئيس الرابع يو تشن أو في توسيع جامعة كوريا من خلال انشاء قسم العلوم في كلية الآداب واضافة إلى ذلك الكلية الرابعة وهي كلية الزراعة.

في حزيران 1961 المبنى لمكتبة الآداب الحالية (سيوكوان) قد اكتملت. تم الانتهاء من مرافق مختلفة أيضا مثل المتحف، ومختبر الزراعة، والمشتل، و مبان أخرى للخدمات الطلابية. في العام نفسه، تم إضافة مزرعة تجريبية تبلغ مساحتها 1680000 بيونغ إلى المرافق. بالإضافة إلى ذلك تم تجهيز القسمان العلوم والهندسة بالمختبرات والأدوات. في كانون الأول أنشئت المدرسة العليا لإدارة الإعمال الأول من نوعه في كوريا. في تشرين الأول تقاعد يو تشن أو بعد مضي خمس عشر عام من الخدمة كرابع رئيس للجامعة الكورية وخلفه البروفسور إي تشونغ وو كخامس رئيس للجامعة. واصلت جامعة كوريا بعد عام 1966 في التوسع مع زيادة تدريجية في عدد الإدارات داخل كليةالعلوم والهندسة وكليةالزراعة. تاسست أيضا المدرسة العليا للتعليم. تم إضافة المزيد من المرافق لمبنى التعليم العام (كيويونغ كوان) و مبنى الاتصالات الشامل (هونغ بو كوان) بما في ذلك المباني الملحقة.

في تشرين الأول لعام 1970 كم سانغ هب بروفسور العلوم السياسية عين كالرئيس السادس للجامعة خلفا لإي تشونغ وو الذي تقاعد في ايلول لذاك العام.في كانون الاول حدث إعادة تنظيم كبير للجامعة.وفقا للمدة خطة التطوير كل كليات جامعة وو سوك بالإضافة للطب و مكتبة الآداب و العلوم و القانون و الاقتصاد و وكذلك كلية العلوم الصحية و مستشفى يوو سوك تم دمجها بالكامل إلى الجامعة.في حزيران مبنى إدارة الإعمال كيو يانغ كوان تم الانتهاء منه لاستيعاب كلية التجارة و المدرسة العليا للإدارة الإعمال.في كانون الأول في نفس العام أسست كلية التعليم .

الحرم الجامعي الرئيسي في نيسان 1975الرئيس كم سانغ هيب الذي خلفه تشا راك هون الذي أصبح الرئيس السابع.في كانون الأول 1976 تم إعادة تسمية كلية التجارة إلى كلية إدارة الإعمال.تم إنشاء المدرسة العليا للغذاء و الزراعة في كانون الثاني للعام التالي.في كانون الأول1977 كلية الهندسة و العلوم قد تم فصلهم لتكون كلية العلوم و كلية الهندسة.بالإضافة إلى ذلك المكتبة المركزية الأكبر من نوعها في ذاك الوقت في كوريا الجنوبية قد افتتحت في مارس 1978 . في تموز 1983 كلية الطب والمستشفى قد تم توسيعهم و إعادة التنظيم في جامعة كوريا في المركز الطبي الذي ضم بعد ذلك اربعة مستشفيات. هي وا، وغوير، ويوجو وأنسان. في أيلول لعام 1983 افتتح مكتبة العلوم كالمركز للبحث العلمي و التقني وكان في ذلك الوقت اكبر واحدث مبنى في الحرم الجامعي.

في حزيران لعام 2001 اختتمت جامعة كوريا برنامج أكاديمي مشترك مع جامعة كولومبيا البريطانية في كندا تم الانتهاء من صالة حفلات في جامعة كوريا و قدمت شركة SK للاتصالات مساهمة كبيرة في نفس الشهر.في تموز تأسست شعبة الدراسات العالمية و كلية الصحافة و الإعلام.في تشرين الأول حصلت جامعة كوريا مصادقيه ISO9001 في كافة المجالات التعليمية والإدارية. الذكرى المائة للجامعة

الذكرى المئوية[عدل]

في 2005 احتفلت جامعة كوريا بالذكرى المئوية في يوم التأسيس الخامس من أيار.

في مارس تم دمج كلية علوم الحياة والتكنولوجيا الحيوية وكلية علوم الحياة والبيئة في كلية علوم الحياة والتكنولوجيا الحيوية. في الوقت ذاته تم إلغاء كلية العلوم الحالية ودمجها بالكلية العلوم المتطورة.

في الوقت الحالي تتكون الجامعة من ستة عشر كليات وأقسام بالإضافة إلى ثمانية عشر مدارس عليا وإحدى عشر مرافق مساعدة بما في ذلك المكتبات و المتحف و المكتب الصحفي للعلاقات العامة.

الأكاديميات[عدل]

الكليات و المدارس[عدل]

نظمت جامعة كوريا 56 إدارة و برامج أكاديمية إلى 16 كلية ومدرسة





الاقسام و البرامج[عدل]




برامج متعددة المجالات[عدل]





القبول الانتقائي[عدل]

القبول في البرنامج الجامعي يعتبر تنافسي للغاية و تستند قرار القبول على نصوص مقدمي الطلب من المدرسة الثانوية و علاماتهم في كلية كوريا الجنوبية التعليمية لاختبار القدرات فئة السنة الأولى التي دخلت في عام 2012 تلقت الجامعة 90,062 طلب القبول جامعي و 4,326 (4.80% ) تم قبولهم من المتقدمين .القبول في جامعة كوريا انتقائي للغاية حيث يتم تجميع الطلبات المحددة ذاتيا و فقط المتفوقين في المدارس الثانوية في أنحاء العالم التقدم بطلب القبول.

الإحصائيات، 2012[1]
تطبيقات
المتلقاة
عروض
القبول
الانتقاء
الاعمال 6874 304 4.42%
العلوم الإنسانية و الاجتماعية 21402 1384 6.47%
علوم الحياة 5956 302 5.07%
العلوم والهندسة 15787 924 5.85%
الطب 3883 57 1.47%
التعليم 5695 640 11.24%
التمريض 628 72 11.46%
علوم صحية 2260 279 12.34%

التصنيفات والسمعة[عدل]

في عام 2013 احتلت الجامعة المركز 145 في العالم و المركز 19 في آسيا من قبل تصنيفات جامعة كيو اس العالمية وأيضا في عام 2014 عرضت جامعة كيو اس العالمية التصنيفات برنامج السياسة في الجامعة،برنامج الاقتصاد،وبرنامج الهندسة الكميائية وبرنامج الاتصالات كانوا من أفضل 50 برنامج في العالم. تشتهر جامعة كوريا بمنشئها القومي في عصر الاستعمار، وأيضا لتفوقها في مجال التعليم القانوني..في عام 2003 استحوذ طلاب كلية الحقوق في جامعة كوريا أكثر من 15٪ من إجمالي 900 شخص من الذين اجتازوا امتحان المحاماة في كوريا السنوي.

قاعة انشون التذكارية

حصلت برامج إدارة الأعمال في جامعة كوريا الاعتراف الدولي من خلال الحصول على رابطة كليات المتقدمة في إدارة الأعمال (AACSB) وعلى شهادات في كل من مستويات البكالوريوس والدراسات العليا والجودة الأوروبية تحسين النظام (EQUIS) للمرة الأولى في كوريا الجنوبية ،لتكون مؤهلة للحصول على أعلى شهادتين حسب تقديرات التقييم التعليمي للإعمال. بناء على ذلك، في عام 2007، وزارة التربية والتعليم، بعد تقييم برامج ماجستير في إدارة الأعمال المحلية، واسمه جامعة كوريا بأنها برنامج MBA الأعلى في كوريا الجنوبية. في عام 2008 صنفت المدرسة الوطنية العليا للمناجم في باريس جامعة كوريا المرتبة12 من 350 من مؤسسات التعليم العالي في العالم استنادا إلى النسخة الثانية من تصنيف المهني في الجامعات العالمية. أيضا في عام 2012 وفقا لتصنيفات فاينانشل تايمز لجامعة كوريا كلية الإعمال التنفيذية لبرنامج MBA قد احتلت المرتبة الثانية عشر في العالم.

من عام 2003 إلى 2006 أو ين دي الرئيس الحالي للمجلس الرئاسي للعلامات التجارية الوطنية و اللجنة التوجيهية لمؤسسة كوريا للاستثمار والرئيس الخامس عشر السابق لجامعة كوريا قد غير صورة الجامعة بشكل جذري وهو تغيير يرمز باتخاذ النبيذ الأحمر بدلا من نبيذ الأرز التقليدي. وقد بدأ بتعزيز الكفاءة التربوية من خلال مضاعفة نشر الشروط اللازمةللترقيةأعضاءهيئةالتدريسوزيادةنسبةالدروسالتيتدرسباللغةالإنجليزيةإلى 35٪ من جميع الدورات. وكذلك يضمن ان دروس الفنون الليبرالية الأساسية تدرس من قبل أعضاء هيئة التدريس بدوام كامل وتفرض على كل طالب باستثناء تلك التي في كليات الهندسة، والقانون، والطب التي تقوم بتخصص مزدوج. وظهر أيضا عاطفة مميزة من أجل بناء مساكن للطلاب الجامعة الكورية في جامعة كولومبيا البريطانية في كندا وجامعة لندن في المملكة المتحدة، وتوقيع اتفاقيات التبادل الأكاديمي مع 172من الجامعات في الخارج، وإيفاد 60٪ من موظفي الإدارة إلى أفضل 100 جامعة للتدريب. وسعت أيضا جامعة كوريا مرافقها على الصعيد الدولي. وبدأ من الذكرى المئوية لقاعة سامسونغ التي بنت العديد من المباني الحديثة مثل الصالة الرياضية (هواجونغ) و تايغر بلازا و ميدان هانا وتوسيع نطاقها إلى الأماكن التعليمية والثقافية.

انظر أيضا[عدل]

الشخصية الكورية