جامعة مصراتة

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث

تأسست جامعة مصراتة بوضعها الحالي عام 2010 بعد دمج جامعة السابع من أكتوبر مع جامعة المرقب ذلك بناءً على قرار اللجنة الشعبية العامة رقم (149) لسنة 2010 مسيحي بشأن إعادة هيكلية الجامعات الليبية.

و تقع كليات الجامعة في مدن مصراته وبني وليد وزليتن والخمس وترهونة والقره بوللي ومسلاتة وقصر خيار ة. المقر الرئيسي لجامعة مصراتة يقع في مدينة مصراتة الساحلية بليبيا. تعتبر جامعة مصراتة أحدى الجامعات الليبية المرموقة والمشهود بتميزها العلمي والبحثي والتقافي والفني والرياضي وفي جميع الانشطة الادبية والاجتماعية والفكرية.

يدرس بجامعة مصراتة مايقرب من 55500 طالب وطالبة. حيث يتلقى فيها الدراسون تعليمهم من خلال برامج ومناهج تعليمية مجودة في شتى فروع العلم والمعرفة. كما تقيم الجامعة وتشارك في العديد من الانشطة لخدمة المجتمع. جامعة مصراتة موطن لواحدة من كبرى المكتبات في ليبيا حيث تحتوي أكثر من 150000 كتاب. لجامعة مصراتة العديد من اتفاقيات التعاون والتوامة والبرامج التعليمية مع العديد من الجامعات المحلية والعالمية المرموقة وتسعى جاهدة إلى إقامة علاقات واتفاقيات جديدة.

نحن ندعوكم لزيارتنا شخصياً أو من خلال تصفح صفحات هذا الموقع. كما ندعوكم لاستكشاف الحياة الجامعية الشاملة والمثيرة للإعجاب بمختلف كليات وفروع الجامعة المنتشرة في مدن مصراتة وبني وليد وزليتن والخمس وترهونة ومسلاتة والقره بوللي وقصر خيار.

الموقع الرسمي[عدل]


Wiki letter w.svg هذه بذرة تحتاج للنمو والتحسين، فساهم في إثرائها بالمشاركة في تحريرها.