جامعة ورك

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
(بالتحويل من جامعة ووريك)
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث

إحداثيات: 52°22′48.29″N 1°33′42.95″W / 52.3800806°N 1.5619306°W / 52.3800806; -1.5619306

جامعة وُرِكْ[1][2] (بالإنجليزية: University of Warwick) إحدى جامعات إنجلترا (المملكة المتحدة)، و عضو في مجموعة راسل للجامعات المرموقة. رغم اسمها تقع في مدينة كوفنتري لا في مدينة ورك.

التصنيف[عدل]

تهتم جامعة ورك بالتدريس والبحوث والابتكار واقامة الروابط مع المؤسسات التجارية والصناعية.جامعة ورك الثالثة من أفضل الجامعات على مستوى المملكة المتحدة بعد أكسفورد وكامبردج وفق تصنيف الجارديان لعام 2010.[بحاجة لمصدر][ادعاء غير موثق منذ 1076 يوماً]. وفق تصنيف الجارديان لعام 2010.

قسم الرياضيات في الجامعة ضمن أفضل أربعين قسماً حول العالم يتساوى بذلك مع معهد كاليفورنيا للتقنية ويتفوق على إمبريال كوليدج لندن. والجامعة تعتبر ضمن أفضل ثلاثين جامعة عالمياً في مجال الاقتصاد وإدارة الاعمال وتسبق بذلك جامعات عريقة مثل كلية دارتموث في الولايات المتحدة وكلية لندن للاعمال (بالإنجليزية) والمعهد الأوروبي لإدارة الأعمال الموجود في فرنسا.[3].

أنشئت كلية ورك لإدارة الاعمال عام 1964 وهي أول كلية إدارة اعمال في أوروبا تحصل على التصنيفات الثلاث المعتمدة لبرامج الماجستير في إدارة الاعمال.

مجموعة ورك الصناعية[عدل]

هي وحدة أكاديمية مستقلة وتعنى بالبحوث الصناعية المتقدمة وتطوير المنتجات والحلول على أسس الشراكة مع كبرى الشركات الصناعية مثل رولز رويس و جاغوار-لاند روفر و بي إيه إي سيستمز و إتش إس بي سي، وهي شراكة تمثل الصلة بين الجامعة وهذه الشركات والمؤسسات الصناعية والتجارية والبنوك. وكان تأسيس هذه المجموعة فكرة رائدة لربط الأبحاث الأكاديمية مع الاعمال التجارية، وتطبيق نتائج البحوث على شكل منتجات تجارية. وهي الأولى من نوعها والأكبر على مستوى أوروبا. وتقدم برامج الماجستير والدكتوراه في إدارة الاعمال الهندسية وبحوث العمليات والاعمال الإلكترونية وإدارة العمليات والإدارة المالية والتصنيع الرقمي وأغلب محاضريها من حملة الخبرات العملية بالهندسة والتصنيع وإدارة الأعمال ولها فروع في سنغافورة والصين وتايلند وماليزيا ولها تعاون مشترك مع جامعة بوسطن بأمريكا, إلى جانب مركز أبحاث في نيو يورك[4].

كلية الهندسة كبيرة مع اقتراب الطلاب الجامعيون 1000 الدراسات العليا 1600 وبدعم من 300 عالم وباحث أكاديمي، ما بين عالم وباحث وموظف. مصدر القوة الرئيسي للمدرسة، هو المزج بين الطراز العالمي للبحوث الأساسية مع قوة خلق الثروة من خلال نتائج استثنائيه ومشاركة وثيقة مع الصناعة. نطاق أنشطتها واسع على جميع الجوانب تشمل الهندسة والصناعة والأعمال التجارية الدولية. والتركيز على البحث والتطوير، وهو يوفر مجموعة واسعة من الخدمات على الصعيدين المحلي والعالمي. اليوم لها صلات مع نحو 500 شركة على خمس قارات مختلفة. وهي رائدة في بناء نموذج دولي للعمل مع الصناعة، بما في ذلك توفير برامج تدريب واسعة النطاق، ولها مراكز في الصين وهونغ كونغ والهند وماليزيا، وجنوب أفريقيا وتايلند.

كلية إدارة الأعمال وارويك (wbs) هي واحدة من أكبر المدارس التجارية في أوروباوتحتل المركز في أعلى بنسبة 1 في المائة في جميع أنحاء العالم Wbs وتستخدم 371 موظفا واكثر من 7000 طالب والمشاركين

الطلاب الاجانب في wbs تأتي من 136 بلداً في جميع أنحاء العالم

المصادر[عدل]