جانج جين-سوك

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
جانج جين-سوك
صورة معبرة عن الموضوع جانج جين-سوك

الميلاد 26 سبتمبر 1987 (العمر 26 سنة)
سول، كوريا الجنوبية
سنوات العمل 1992-الآن
المهنة ممثل
الموقع الرسمي http://www.princejks.com

Jang Geun-Suk장근석, romanization): Jang Geun Seok) ممثل، مغني وعارض أزياء من كوريا الجنوبية. ازدادت شهرته وذاع صيته بعد أن لعب دور البطولة في المسلسل الدرامي You're Beautiful سنة 2009 مع الممثلة Park Shin Hye، حيث جسد شخصية Tae Kyung ومثل دور "ما تي" في مسلسل "رجل جميل "

نبذة عن حياته[عدل]

ولد Jang Geun-Suk في 26 سبتمبر 1987 في مدينة Danyang بمقاطعة Chungcheongbuk بكوريا الجنوبية.و هو الابن الوحيد لوالديه. بدأ العمل كعارض أزياء وهو في السادسة من عمره بعد أن تم اكتشافه من طرف وكالة للمواهب، حيث في ذاك الوقت كان يرغب والداه في بيع منزلهم وشاءت الصدفة أن يكون وكيل المواهب من يشتري منهما المنزل وبذلك اكتشف الطفل Jang Geun-suk وأقنع والداه بالسماح له بان يعمل كطفل عارض أزياء.

بدأJang Geun-suk مسيرته التمثيلية من خلال المشاركة في مسرحية هزلية تحمل عنوان بيع السعادة وكان ذلك عام 1997، ثم واصل العمل بعدها في التلفزيون كطفل ممثل. في المرحلة المتوسطة من حياته استمع Jang Geun-suk إلى موسيقى البوب اليابانية للمغني Ken Hirai واستمع لموسيقى الروك اليانية لفرقة L'Arc-en-Ciel فاستلهم ما يكفي من هذه الفرق ليبدأ بتعلم اللغة اليابانية بنفسه. في المرحلة الإعدادية ،انتقل للدراسة في نيوزلندا لتعلم اللغتين اليابانية والإنجليزية حتى أتقنهما.بالرغم من رغبة Jang Geun-suk في مواصلة دراسته بنيوزلندا إلا أن عرض العمل الذي تلقاه كان يجبره على العودة لكوريا الجنوبيه. في عام 2006 قامJang Geun-suk قفز إلى عالم الشاشة الكبيرة من خلال مشاركته في فلم رعب ياباني بعنوان One Missed Call Final حيث لعب دور صبي أصم.باستخدام خبرته السابقة في اللغة اليابانية، تمكن Jang Geun-Suk من التواصل مع نظرائه من النجوم اليابانيين بسهولة، كما تمكن من تعلم لغة الإشارة تحضيرا للدور الذي لعبه -الولد الأصم-.وتواصلت أعماله التي صاحبها ارتفاع لعدد المعجبين به خاصة من الجنس اللطيف.

و كما أنه ازدادت شهرته في العالم العربي لتبلغ نسبة %98 و دالك بعد نجاح مسلسل "you're beautiful" سنة 2009 الدي قام بدور البطولة مع الممثلة park shine hye كما وعد معجبين الصين بالرقص على سور الصين العظيم عند الحصول على ١٠,٠٠٠ متابع على الويبو

Wiki letter w.svg هذه بذرة تحتاج للنمو والتحسين، فساهم في إثرائها بالمشاركة في تحريرها.