جانغ بوجو

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث


جانغ بوجو جانغ بوجو أو كونغ بوك كونغ بوك أو المعوف بجانغ بوجو.صعد إلى الصدارة في كوريا في اواخر فترة شيلا الموحدة.وأنشأ مركزتشونغ هاي.و استمر لعدة عقود من السيطرة عليها بشكل فعال و البحر الأصفر والساحل بين كوريا الجنوبية والصين وشاندونغ شبه الجزيرة.كان لديه اسطول من السفن التي تمحورة حول الجزيرة. من واندو إلى كوريا الجنوبية.كان نفوده كبيرا لكن بزدياد نفوده ازداد أعداؤه، وقد نال لقب نائب الملك وأيضا السيف الملكي، وقداغتيل قبل زواج ابنته بالملك على يد صديقه ((يون جانغ))سنة 846. الفهرس: 1-السنوات الأولى 2-الارتفاع إلى السلطة 3-الوفاة

1-السنوات الأولى: رغم أن جانغ بوجو كان رجلا من شلا.لكن اصله ما زال مجهولا.فالقليل من المصادر التي تحدثة عن حياته.فهو عاش في زمن مملكة شلا وكان يعيش في جزيرة تشونغ هاي.فقد كان ماهرا في الفنون الحرفية وبالتحديد اصلاح السفن.وقد هاجم القراصنة الجزيرة التي كان يعيش فيها وقتلوا أمه وأبه.وكان لجانغ بوجو رفيق يدعى ((جنغ نيون)).وهرب هو وصديقه من الجزيرة.حيث عملا في ميدان الخيل ثم عمل كحارس لدى سيدة تدعى ((تجيمي))وهي كانت من طبقة الأرستقراطيين. 2-الارتفاع إلى السلطة: كانت مملكة شلا تابعة لامبراطورية تانغ الصينية.وتركزت حياة الشيليين بالتجارة والانشطة الساحلية في مقاطعة ((شاندونغ)) و((جيانغسهو)).وكان جانغ بوجو يعمل كمصارع لدى سيد يدعى ((جان جل)).حتى اكتشف تاجر يدعى((سول بيونغ)) مهارته في الفنون الحربية. واشتراه من السيد ((جان جل)). وأصبح السيد جانغ بو جو قائدا في حرس سول بيونغ وأعجب سول بيونغ بجانغ بوجو وجعله قائدا لشركته التجارية.ولكن جانغ بوجو أراد أن ينتقم لابويه وجزيرته من القراصنة. وقاد جيشا إلى تشونغ هاي واستطاع هزيمة القراصنة.ومات سول بيونغ عندما ضربه القراصنة بسهم.وأصبح جانغ بوجو هو رئيس شركة سول بيونغ.وما لبث حتى علم الملك بقوة وأمانة واخلاص جانغ بوجو. وجعله نائب الملك ومنحه السيف الملكي وأيضا ابح ملكا لتشونغ هاي.

الوفاة: وفاته كان سببه أنه دخل في حرب مع القصر لأن الارستقراطيين أصبحو يتحكمون في الملك لان الملك كان صغير السن. وأتى قائد الحرس الملكي((يون جانغ)) وهو كان زعيم القراصنة فيما قبل. وهو صديق جانغ بوجو ليخبره أن يوقف الحرب لكن جانغ بوجو رفض لأن كيم يانغ سيد ((يون جانغ)) كان قادم إلى تشونغ هاي لمحاربة جانغ بوجو فاذا جانغ بوجو ايقاف الحرب سيدمر لا محالة.وعندما رفض جانغ بوجو قتله يون جانغ بخنجر كان يخبؤه في لباسه.وأراد صديقه جنغ نيون الانتفام له لكنه هزم ضد كيم يانغ وقتل. وقتل يون جانغ أيضا لانه رفض اوامر سيده كيم يانغ. ويوجد مسلسل تفصيلي كامل عن حياة البطل اسم المسلسل(امبراطور البحر)