جبهة ثوار سوريا

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
Commons-emblem-copyedit.svg هذه الصفحة ليس لها أو لها القليل فقط من الوصلات الداخلية الرابطة إلى الصفحات الأخرى. (يونيو 2013)

جبهة ثوار سوريا

جبهة ثوار سوريا هي ائتلاف عسكري يعمل على كافة الأرض السورية، وهو نتاج تلاحم كتائب الثوار في سوريا ضد الطغيان والإجرام. إن جبهة ثوار سوريا هي بوتقة تجتمع فيها جميع فصائل الجهاد المسلح في أرض الوطن، تعمل وفق خطة حسم عسكريّة، يتم تنفيذها على كامل التراب السوري، وستؤدي بعون الله لإنهاء العصابات الأسدية الإجرامية وستعمل على إعادة الحرية والكرامة لأبناء الشعب السوري، في أقصر الآجال وبأقل ثمن ممكن.

ميثاق الجبهة

1) الرؤية السياسية

إسقاط نظام الحكم في سوريّة، وإقامة الحكم الإسلاميّ الرشيد، وتقديم رؤية لمشروع نهضة الأمة.

2) الرسالة

تمكين مواطني الدولة من حقوقهم، ودعوتهم للقيام بواجباتهم وفق ما أقرته الشريعة الإسلاميّة الغراء، بقراءة تراعي الثابت والمتغيّر منها، والنهوض بعوامل التنمية البشرية بما يوفر للجميع حياة كريمة تستشرف المستقبل.

3) المبادئ العامة

أولاً: العمل لإرضاء الله سبحانه وتعالى، ونصرة دينه، وتحكيم شرعه، والدفاع عن المظلومين. ثانياً: التمسك بوحدة سوريّة أرضًا وشعبًا، فالسوريون شعب قوامه التعدد والتنوّع. ثالثاً: الوفاء بالمعاهدات والمواثيق الدوليّة ما لم تتعارض مع مبادئ الشريعة الإسلاميّة، وتفعيل دور سوريّة الإيجابيّ في المجالات كافة.

4) الأهداف العامة

أولاً: العمل على إسقاط النظام المجرم في سورية بكل رموزه وأركانه ومرتكزاته. ثانياً: توحيد الجهود في الحقل الإسلامي، والعمل سويّة تحت راية واحدة. ثالثاً: التنسيق مع جميع الفاعلين على الأرض الساعين لإسقاط النظام المجرم في سوريّة. رابعاً: المساهمة في ملء الفراغ السياسيّ والإداريّ والأمنيّ في الفترة الانتقاليّة.