جرف الصخر

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
بحاجة لمصدر المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.

جرف الصخر ناحية تقع على بعد حوالي 60 كم جنوب غرب بغداد شمال مدينة المسيب على بعد 13كم،يبلغ عمهاقها 50كم، يسكنها نحو 50،000 أغلبهم من عشيرة الجنابين . من الفلاحين العاملين حقل الزراعة كونها تقع على نهر الفرات من الجهة اليمنى للنهر، تكثر فيها زراعة النخيل واشجار الفاكهه وكذلك فزراعة المحاصيل الحقليه مثل الحنطة والشعير وتسقى بواسطة المرشات المحوريه في منطقة الصحراء من الناحية تتكون من سبع مقاطعات زراعيههي ، الفاضليه ، الباج الشمالي ، الباج الجنوبي ، الحجير ، الفارسيه ، صنديج ، هور حسين ، وكل مقاطعة تحتوي على عدة قرى ،تفتقر الناحية إلى البنا التحتيه والاهمال من بعد احتلال أمريكا للعراق نتيجة تدمير المنشاة التي كانت موجوده فيها وكانت تابعه للتصنيع ، وجود نسبه كبيره من العاطلين عن العمل بالناحيه

ترتبط جرف الصخر بجغرافية منبسطة مفتوحة مع مدينة الفلوجة في محافظة الأنبار ومع العديد من مناطق الأنبار وتشكل الجناح الشرقي لقضاء الفلوجة وتتصل أيضا بمدن اللطيفية والإسكندرية واليوسفية والمحمودية.


Flag-map of Iraq.svg هذه بذرة مقالة عن موقع جغرافي في العراق تحتاج للنمو والتحسين. ساهم في إثرائها بالمشاركة في تحريرها.