جعلوني مجرما (فيلم)

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
(بالتحويل من جعلوني مجرما)
جعلوني مجرما
معلومات عامة
الصنف الفني
تاريخ الصدور
مدة العرض
105 دقيقة
اللغة الأصلية
العربية
البلد
الطاقم
المخرج
القصة
الحوار
السيناريو
البطولة
التصوير
التركيب
عطية عبده
صناعة سينمائية
المنتج
التوزيع
دولار فيلم

جعلوني مجرماً هو فيلم مصري من إنتاج عام 1954، بطولة فريد شوقي وهدى سلطان ويحيى شاهين وإخراج عاطف سالم، عرض الفيلم لأول مرة عام 1954، قصة الفيلم حقيقة قدمها فريد شوقي عن أحد الأطفال بالإصلاحية والتي كان شقيقه الضابط أحمد شوقي مأمورا عليها.[1][2][3] وقد صدر عقب عرض هذا الفيلم قانون مصري ينص على الإعفاء من السبقة الأولى في الصحيفة الجنائية حتى يتمكن المخطئ من بدء حياة جديدة.

قصة الفيلم[عدل]

شاب لم يجد من يحسن تربيته بعد وفاة والده الذي تزوج والدته زواجًا عرفيًّا، يستولي عم الشاب على ثروته ويبددها على الحفلات الصاخبة ويصبح الفتى ضائعًا في الطريق فتلتقطه عصابة للنشل، تتوفى أمه فيلجأ إلى عمه فيطرده ويودعه إصلاحية الأحداث، يحاول أن يجد عملا شريفًا بعد خروجه من الإصلاحية ولكنه يفشل، تدفعه الظروف لينضم لعصابة ويلتقي مع مطربة في كبارية فيحبها وينافسه عمه على حبها، العم يطارده في كل مكان، يتهم ظلمًا في جريمة قتل ويقضي فترة العقوبة، تحاول المطربة أن تحصل على دليل براءته وحين تحصل على هذا الدليل يكون قد هرب من السجن ويذهب لمقابلة عمه ويقتله ليصبح مجرمًا بالفعل.

طاقم التمثيل[عدل]

فريق العمل[عدل]

الأغاني[عدل]

مراجع[عدل]

  1. ^ "معلومات عن جعلوني مجرما (فيلم) على موقع elfilm.com". elfilm.com.[وصلة مكسورة]
  2. ^ "معلومات عن جعلوني مجرما (فيلم) على موقع csfd.cz". csfd.cz. مؤرشف من الأصل في 2019-12-16.
  3. ^ "معلومات عن جعلوني مجرما (فيلم) على موقع filmweb.pl". filmweb.pl. مؤرشف من الأصل في 2019-12-16. {{استشهاد ويب}}: |archive-date= / |archive-url= timestamp mismatch (مساعدة)

وصلات خارجية[عدل]