جغطاي أولوسوي

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
Commons-emblem-copyedit.svg هذه الصفحة ليس لها أو لها القليل فقط من الوصلات الداخلية الرابطة إلى الصفحات الأخرى. (ديسمبر 2013)

شاتاي أولوسوي بطل مسلسل سميتها فريحة الموسم الأول و الثاني والثالث يقوم حالياً بتصوير مسلسل جديد "المد و الجزر" من بطولته ونخبة من الممثلين الأتراك .

السيرة الذاتية

ولد شاتاي أولوسوي في إسطنبول - تركيا 23 أيلول / سبتمبر عام 1990 لأم بوسنية وأب بلغاري من أصل بوسني ديانته مسلم سني . أولوسوي بدأ حياته المهنية كعارض أزياء حين كان في الثامنة عشرة من عمره . في عام 2010 فاز شاتاي بلقب أفضل عارض أزياء في تركيا . أول أدواره كان في في مسلسل سميتها فريحه حيث تعاقد مع الشركة المنتجة بعد فوزه بلقب أفضل عارض أزياء قام بدور أمير والذي حقق شهرة كبيرة في تركيا بالإضافة إلى عدة بلدان منها الوطن العربي - باكستان - بلغاريا - اليونان - البوسنه - صربيا وغيرها .بعد النجاح الذي حققه المسلسل في جزئه الأول والثاني عرض المنتج على شاتاي القيام بالجزء الثالث من المسلسل الذي يعرف ( طريق أمير ) ولكن المسلسل توقف عرضه لأنه لم يحقق النسبة المطلوبة من المشاهدة . وتولى بطولة فيلم Anadolu Kartallari في عام 2011 حيث قام بدور أحمد أنور ولقد حطم هذا الفيلم شباك التذاكر في تركيا وكان الأول تلك السنة

قدم أولوسوي فيلم قصير Paranoia قبل دخوله عالم الشهرة 

في أيلول / سبتمبر 2013 بدأ أولوسوي بالعمل بمسلسله الجديد ( مد جزر ) وهو مسلسل مقتبس من المسلسل الأمريكي الشهير ( The OC)