جلال شهدا

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
جلال شهدا
الولادة 12 يوليو 1975 (العمر 39 سنة) الاسكلة - الميناء
الدولة علم لبنان لبنان
المحطة الحالية قناة الجزيرة
البرامج المهمة صباح الخير يا عرب
سنوات العمل 2002- الآن
زوجة تزوج بتاريخ 30 آب - اغسطس 2011 من السيدة لارا الدبغي المستشارة الإعلامية لإقليم شرق المتوسط وشمال أفريقيا في برنامج الامم المتحدة المشترك المعني بالإيدز UNAIDS

جلال شهدا (12 يوليو 1975 -)، مذيع لبناني. لديه بكالوريوس علوم وتربية رياضية. كان مدرس مادة العلوم والتربية الرياضية في العديد من المدارس والصروح اللبنانية قبل دخوله مجال الإعلام.

- بداية الرحلة الإعلامية الثرية لجلال شهد في المجال التلفزيوني كانت عام 2002 في "المؤسسة اللبنانية للإرسال" كمذيع النشرة الجوية.

- قدم الإعلامي اللبناني عددًا كبيرًا من الحفلات والمسابقات مثل حفل "جوائز المطبوعات اللبنانية"، وحفل انتخاب "ملكة جمال لباس السباحة في العالم" لعام 2002، ومسابقة "انتخاب ملكة جمال لبنان" لعام 2003 على طريقة تلفزيون الواقع والذي استمر على مدى ثلاثة أشهر.

- خاض شهدا مجال التمثيل ليلعب دور البطولة في المسلسل التلفزيوني اللبناني"بين السماء والأرض" عام 2004.

- انتقل إلى مجموعة (بالإنجليزية: mbc) بيروت عام 2004 فتشارك مع الزميلة رزان مغربي في تقديم برنامج نجم النجوم – (بالإنجليزية: Star Search).

- قدم الموسم الأول من برنامج المغامرات عيش سفاري عام 2005 الذي تم تصويره في أدغال جنوب إفريقيا، وذلك قبل أن ينتقل لقسم الأخبار في mbc دبي عام 2006 لتقديم نشرات الأخبار الرئيسية, بالإضافة لتغطيات ميدانية لمهمات إخبارية ل mbc في كلٍّ من أفغانستان وكردستان وتركيا والعراق ولبنان وأخرها في غزة فلسطين خلال وبعد العدوان الأخير عليها 2008.

- يعتبر جلال أن هذه النقلة النوعية من البرامج الاجتماعية والترفيهية إلى عالم السياسة والتغطية الميدانية هي أهم ما صقل تجربته الإعلامية وجعلها ثرية ومتنوعة.

- قدم إلى جانب نشرات الأخبار في mbc الموسم الثاني من برنامج صباح الخير يا عرب.

- انتقل في شباط فبراير 2011 إلى شبكة الجزيرة في قطر ليصبح مذيعا أول على شاشتها.

- قدم الإعلامي البناني جلال شهدا استقالته في شباط/فبراير عام 2011 من قناة ام بي سي بعد سبع سنوات على شاشتها وانتقل إلى قناة الجزيرة نظرا لرغبته في التخصص بالإعلام الأخباري والبرامج السياسية، وتجدر الإشارة إلى ان المشكلة لم تكن مادية مع قناة ام بي سي التي قدمت عرضا مغريا لجلال شهدا للبقاء فيها الا انه اختار الانتقال إلى الجزيرة تحقيقا لطموحه بالاعلام الأخباري.

- ينتمي منذ الأول من فبراير 2011 إلى فريق مقدمي النشرات الأخبارية كمذيع أول في قناة الجزيرة مركزها الدوحة قطر.

- يهوى الإعلامي اللبناني المطالعة والكتابة والمسرح ويمارس العديد من النشاطات الرياضية كركوب الخيل والتزلج على الجليد.

News reader.png هذه بذرة مقالة عن مذيعة أو مذيع يعمل في الإذاعة أو التلفزيون تحتاج للنمو والتحسين؛ فساهم في إثرائها بالمشاركة في تحريرها.