جلين هانسارد

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
جلين هانسارد

جلين هانسارد (ولد 21 أبريل عام 1970 في دوبلن, أيرلندا) هو فائز بجائزة الاوسكار لكتابة الاغنية وهو مطرب وعازف جيتار في الفريق الايرلندى The Frames

المهنة[عدل]

ترك جلين هانسارد المدرسة في سن الثالثة عشرة ليبدأ الغناء في شوارع دوبلن. حاز على اهتمام واسع من الرأى العام كعازف الجيتار اوتسبان فوستر في فيلم لآلن بيكر بعنوان The Commitments. في عام 2003, قدم برنامج تلفزيونى أصوات أخرى: اغانى من الغرفة, الذي كان يظهر المواهب الموسيقية الأيرلندية على قناة RTÉ.

جلين هانصارد يغني في شارع فيبسار, دوبلن

في 21 أبريل عام 2006 اطلق أول البوم فردى بعنوان The Swell Season, في تسجيلات Overcoat بالتعاون مع مغنى تشيكى والعازفين ماركيتا ارجلوفا, ماريا توهكانن من فنلندا على الفيولين والفيولا, وبيرتراند جالين من فرنسا على التشيلو. قضى هانسارد جزء من سنة 2006 امام الكاميرات في الفيلم الموسيقي الايرلندى Once, الذي يمثل فيه هانسارد دور مغنى في شوارع دوبلن, وماركيتا ارجلوفا تمثل دور مهاجرة وبائعة متجولة. تم عرض الفيلم لاول مرة في مهرجان سندانس للفيلم في عام 2007 وحاز على جائزة المهرجان لجمهور السينما العالمي. خلال تصوير الفيلم, بدأ هو وماركيتا يتواعدان. قال هانسارد عن علاقته مع ماركيتا : "احسست انى احبها لوقت طويل, ولكنى ظللت اقول لنفسى انها لازلت طفلة". إحدى الاغنيات التي كتباها معا هي اغنية ("Falling Slowly") التي فازت بجائزة الاوسكار لاحسن اغنية في فبراير 2008.

هانسارد وارجلوفا سجلوا نسخة من اغنية بوب ديلان "You Ain't Goin' Nowhere" من اجل فيلم I'm Not There في عام 2007.

كجزء من مشاريعه هو وارجلوفا مع فرقتهما The Frames, ظهر هانسارد كجزء من الفرقة في الالبوم الخيرى لمؤسسة Oxfam عام 2006 تحت عنوان The Cake Sale. بالإضافة إلى هذا, سجل هانسارد بعض اغانى الغلاف, لوحده ومع عضو الفريق Colm Mac Con Iomaire, من اجل اقراص Today FM.

هانسارد وارجلوفا خلال عرض في ديرى، شمال أيرلندا في أبريل 2006

الجوائز والترشيحات[عدل]

الترشيحات[عدل]

  • جائزة جرامى لأفضل كلمات اغني عام 2008 من اجل فيلم - "Falling Slowly" من فيلم Once

الجوائز[عدل]

  • جائزة الاوسكار عام 2008 من اجل أفضل اغنية مكتوبة لفيلم - "Falling Slowly" من فيلم Once

التأثير[عدل]

ذكر هانسارد عن تأثراته الموسيقية:"في بيتى, عندما كنت طفلا, كان هناك الثالولث المقدس, الذي كان ليونارد كوهين, فان موريسون وبوب ديلان مع وجود بوب كمركز." ذهب هانسارد وفرقته إلى أستراليا ونيوزلاندا لتدعيم بوب ديلان في أغسطس 2007 وادى هانسارد اغانى فان موريسون في الحفل.