جمال نزال

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
Ambox delete soft.svg هذه المقالة عن سيرة شخصية معاصرة وهي غير موثقة بالمصادر. مما قد يؤدي الي اعتبارها شخصية بلا ملحوظية أو بحث أصلي
تحذف مقالات السير الشخصية التي لم توثق في 10 أيام.
أضيف هذا القالب يوم الاثنين 18 أغسطس، وتنتهي مهلة التوثيق يوم الخميس 28 أغسطس.


Commons-emblem-issue.svg هذا المقال يتناول سيرة شخصية لا يبدو أنها تخص شخصية معروفة جدًا، لذلك يجب أن تخضع لاختبارات معايير السير الشخصية في ويكيبيديا.


Wiki letter w.svg هذه المقالة يتيمة إذ لا تصل إليها مقالة أخرى. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها. (يوليو 2014)
Arwikify.svg يرجى إعادة صياغة هذه المقالة باستخدام التنسيق العام لويكيبيديا، مثل إضافة الوصلات والتقسيم إلى الفقرات وأقسام بعناوين. (أغسطس 2014)

| الاسم = جمال نزال

| الولادة = 15 مايو 1971 (العمر 43 سنة)

| مكان الولادة = قباطية، جنين

البداية[عدل]

الدكتور جمال نزال May 15, 1971 - Now سياسي فلسطيني من بلدة قباطيه في جنين

الناطق الإعلامي بأسم حركة فتح في دول أوروبا - عضو المجلس الثوري لحركة فتح وهو لا يعمل في قناة الاقصى الفضائية

تلقى د.نزال مراحله التعليمية الأولى في بلدة قباطية و التحق بـحركة التحرير الوطني الفلسطيني " فتح " عام 1986.

وفي عام 1990 التحق بصفوف الدراسة في جامعة كولونيا ثم بوخوم، في ألمانيا ودرس الاعلام .

وفي عام 1994 حصل على بعثة دراسية لجمهورية أيرلندا لمدة عام، عاد بعدها إلى ألمانيا، حيث أنهى دراسة الماجستير، ومن ثم حصل على شهادة الدكتوراه من جامعة " بوخم " الألمانية، بتقدير امتياز.

وكان قد عمل مستشارا إعلامياً لنائب رئيس الوزراء " د.نبيل شعث "، ويتحدث د.نزال عدة لغات منها الإنجليزية والألمانية والإيطالية.

وله العديد من المؤلفات والمنشورات في الإعلام العربي والأجنبي.ويقيم الآن في ألمانيا ، وهو عضو في المجلس الثوري لحركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح" والمتحدث باسمها في أوروبا...

ترشح نزال لعضوية المجلس الثوري وحصل على المرتبة 18 من بين 617 مرشح وصوت له 660 عضواً من أعضاء المؤتمر العام السادس لحركة فتح الذي عقد في مدينة بيت لحم عام 2009.

وتنقل د.نزال بين السفارات الفلسطينية في أوروبا وكسب خبرة في العمل الدبلوماسي .

ويضع د.نزال جل اهتمامه على العمل الإعلامي ومخاطبة الرأي العام خاصة في دول الاتحاد الأوروبي ليشرح طبيعة الصراع الفلسطيني الإسرائيلي ومعاناة أبناء شعبه التي يسببها الاحتلال .

عمل نزال محاضرا في جامعا بوخم وابو ديس واشرف على مشاريع تخرج خلال عامي 2007 و 2008. وله 4 مؤلفات باللغتين العربية والألمانية.

حركة التحرير الوطني الفلسطيني - فتح ويكيبيديا