جمعية الأصالة الإسلامية

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث

جمعية http://www.youtube.com/watch?v=wnzfS-D2FeM الإسلامية الذراع السياسية لجمعية التربية الإسلامية التي تمثل التيار السلفي في البحرين.

شاركت في انتخابات عام 2002 لمملكة البحرين وتمكنت من الفوز بستة مقاعد في مجلس النواب. وشاركت في انتخابات 2006 ضمن تحالف مع المنبر الوطني الإسلامي (اخوان مسلمون).


جمعية الأصالة الإسلامية جمعية سياسية تأسست بمملكة البحرين في 06/05/2002 . ثم وفقت أوضاعها بموجب قانون رقم (26) بشأن الجمعيات السياسية في عام 2005م. وتمثل الأصالة شريحة كبيرة من البحرينيين المؤمنين بأن إصلاح المجتمع والدولة يتم بالرجوع لكتاب الله عز وجل وسنة النبي . وهي تعمل من أجل تحقيق هذا الهدف فضلاً عن النهوض بالمواطنين على كافة المستويات وتحسين وضعهم المعيشي. وتقوم الأصالة بإيصال آراء ورغبات المواطنين لصنّاع القرار . وتعمل على المساهمة في اتخاذ القرار السياسي والاقتصادي والاجتماعي على مستوى المملكة من أجل تحقيق مصلحة المواطنين. وتنتخب الجمعية العمومية (المؤتمر العام) مجلس الإدارة كل سنتين . ويترأس مجلس الإدارة الحالي (2007-2009) غانم البوعينين . وينوب عنه إبراهيم بوصندل . وشاركت الأصالة بالانتخابات النيابية والبلدية 2002 ، 2006 . ويمثلها في الفصل التشريعي الحالي (الثاني) 8 أعضاء في مجلس النواب (40 عضو) ، و9 أعضاء في المجلس البلدية يتوزعون على مجالس المحرق ، الشمالية ، الوسطى والجنوبية.

اهداف جمعية الاصالة الإسلامية[عدل]

تمثل أهم أهداف جمعية الأصالة الإسلامية فيما يلي :

  1. تحسين مستوى معيشة المواطنين، رفع مستوى دخولهم، توفير السكن اللائق بهم، تطويرهم تعليميا واجتماعيا، والحفاظ على كرامتهم.
  2. الرقابة على إدارة الحكومة للثروة والمال العام ومحاربة الفساد المالي والإداري والأخلاقي.
  3. دعم ورعاية حريات الأفراد وحقوقهم الأساسية التي كفلتها الشريعة الإسلامية.
  4. جعل مرجعية الدولة والمجتمع القرآن الكريم والسنة النبوية الشريفة.
  5. تأكيد الهوية الإسلامية العربية لمملكة البحرين والمحافظة عليها.
  6. تعزيز دور المرأة وتمكينها من حقوقها التي كفلتها الشريعة الإسلامية.
  7. صد الغزو العقدي والفكري والثقافي المخالف لأحكام الشريعة الإسلامية.
  8. المشاركة الفعالة في دعم الإصلاحات السياسية بالبحرين لما فيه خير البلاد والعباد.
  9. دعم الاتجاهات الوحدوية بين دول مجلس التعاون الخليجي ، ومساندة القضية الفلسطينية والقضايا الإسلامية والعربية كافة.

وصلات خارجية[عدل]