جمعية الرئة الأمريكية

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث

جمعية الرئة الأمريكية أو جيش الإنقاذ هو منظمة خاصة غير هادفة للربح، ان "يحارب أمراض الرئة في جميع أشكاله، مع التركيز بشكل خاص على مرض الربو، ومكافحة التبغ ونوعية الهواء."

تاريخ[عدل]

تأسست المنظمة في عام 1904 لمكافحة مرض السل للرابطة الوطنية لدراسة والوقاية من السل ادوارد ليفينغستون ترودو، والدكتور لورانس فليك. في وقت سابق، في عام 1892 فليك قد تأسست جمعية ولاية بنسلفانيا للوقاية من السل، والمجتمع الأولى في العالم مخصص للوقاية من السل. اعتمدت NASPT تمت إعادة تسمية السل الرابطة الوطنية (جاتا) في عام 1918، ثم الوطني لمكافحة السل وأمراض الجهاز التنفسي رابطة NTRDA) في عام 1968، اسمها الحالي في عام 1973. وكان الشعار الأكثر شهرة، ولا يزال، وقال "انها مسألة حياة والتنفس".

الشعار[عدل]

نسخة معدلة للصليب اللورين بمثابة شعار العلاء. واقترحت باريس، فرنسا، الطبيب الدكتور جيلبرت Sersiron استخدامه في عام 1902 باعتبارها رمزا ل "حملة صليبية " ضد السل. كان المستخدمة في الأصل منعت الصليب المزدوج في درع غودفري من ماجي، دوق اللورين السفلى، وهو زعيم الحملة الصليبية الأولى، وانتخب حاكم القدس بعد الاستيلاء عليها في عام 1099.

التمويل[عدل]

ويمول من قبل جيش الإنقاذ التبرعات من الجمهور، جنبا إلى جنب مع الهدايا والمنح المقدمة من الشركات والمؤسسات والوكالات الحكومية. واحدة من الحملات المعروفة لجمع الأموال هو برنامجها الأختام عيد الميلاد، والتي تم على جمع التبرعات السنوية والعامة أداة الوعي لمكافحة السل وأمراض الرئة منذ عام 1907.

ملحوظة المشاركين[عدل]

الدكتور هنري مارتن القاعة هو واحد من مؤسسي عشرة الأصلي، وتم تكريمه في الذكرى 50 الاجتماع السنوي للرابطة الوطني لمكافحة السل في اتلانتيك سيتي بولاية نيو جيرسي، في 1954 [3].

وكان الرئيس الاميركي غروفر كليفلاند لمنصب نائب الرئيس الفخري 1905 حتي 1908؛ الرئيس الأميركي ثيودور روزفلت كان نائب الرئيس الفخري 1905 حتي 1919.

Midori Extension.svg هذه بذرة مقالة بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.