هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها

جمعية تغذية مرضى الكلى

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث

إن جمعية تغذية مرضى الكلى هي إحدى الجمعيات التابعة لـلمؤسسة الوطنية للكلى وتعمل بصفتها المنظمة الرئيسة على المستوى المحلي لـعلماء التغذية المعنيين بتغذية مرضى الكلى في الولايات المتحدة الذين يشاركون في تقديم الرعاية للمرضى المصابين بـأمراض الكلى أو المهتمين بالجوانب المتعلقة بهؤلاء المرضى.

نهج العمل[عدل]

تعمل جمعية تغذية مرضى الكلى كجمعية محترفة في نطاق إطار العمل الخاص بالمؤسسة الوطنية للكلى وتشترك مع منظمات أخرى في دعم هدف المؤسسة المتمثل في تحسين حياة أولئك الأشخاص الذين يعانون من مرض كلوي مزمن أو إصابات حادة في الكلى من خلال التعليم وتحقيق نتائج فائقة والبحث في مجال التغذية لكونه متعلقًا بالوقاية من أمراض الكلى والأمراض الخاصة بالجهاز البولي واستئصالها والعلاج منها.

الدورية[عدل]

إن الدورية العلمية الرسمية الخاصة بالجمعية هي دورية تغذية مرضى الكلى، والتي تعد أيضًا المنشور الرسمي لـلجمعية الدولية للتغذية الكلوية والأيض.

الاجتماعات[عدل]

تعقد الجمعية عددًا من الاجتماعات الإقليمية والمؤتمرات السنوية بشكل سنوي. يكون الاجتماع الرئيس خلال الاجتماع السريري للمؤسسة الوطنية للكلى في فصل الربيع.

جائزة جويل دي كوبل[عدل]

تقديرًا لمساهمات جويل دي كوبل في مجال التغذية الكلوية، تمنح الجمعية كل عام جائزة جويل دي كوبل للأشخاص المتميزين تقديرًا لجهودهم في تطوير مجال تغذية مرضى الكلى.

انظر أيضًا[عدل]

  • طب الكلى

كتابات أخرى[عدل]

Midori Extension.svg هذه بذرة مقالة بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.