جورج تاون

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث

إحداثيات: 6°48′N 58°10′W / 6.800°N 58.167°W / 6.800; -58.167

موقع جورج تاون

جورج تاون Georgetown هي العاصمة وأكبر مدن غويانا وقد قدر 239,227 نسمه حيث أنها تقع علي المحيط الأطلنطي كما أنها قد سميت بحديقه الكاريبي.

التاريخ[عدل]

بدات جورج تاون كبلده صغيره في القرن الثامن عشر، وقد كانت عاصمة لمستعمرة ديميرارا" كانت مستعمرة هولندية في جنوب أفريقيا" التي تقع على جزيرة بروسلين في نهر ديميرارا. وكانت واقعة نحت السيطرة الهولندية. وعندما تم الاستيلاء عليها من قبل بريطانيا في عام 1781، اختار الكولونيل روبرت كينغستون مصب نهر ديميرارا ليكون موقعاً للمدينة التي تقع بين المزارع.

كان الفرنسيون أول من طور تلك المدينة وجعلوها عاصمةً لهم عندما استولوا عليه في عام 1782 وأطلقوا عليها اسم لانوفيل فيل. ووضعوا فيها لوائح قوية لأبنية القطاع الخاص لحمايتها من الفيضانات والحرائق. وشكلت المباني اللبنة الأولى للمدينة والمطابخ حيث جعلوهما بجانب بعضها البعض وقد كان من المستحيل بنائها من القش. ويعد طريق بركدام هو أول طريق ممهد بناه الفرنسيين في المدينة.

عندما تم السيطرة عليها من قبل هولندا عام 1784، تم إعادة تسميتها إلى اسم ستابروك بعد نيكولاس جيلفينك (1732-1787) عمدة ستابروك ورئيس شركة الهند الغربية الهولندية. في نهاية المطاف توسعت المدينة وغطت العديد من الأراضي في الشمال والجنوب.

برلمان جورج تاون في القرن التاسع عشر

حصلت المدينة على اسم جورج تاون في 29 نيسان 1812 تكريماً للملك جورج الثالث. في الخامس من مايو عام 1812, وقد صدر مرسوم يؤكد ويدعم تغيير الاسم

و كان المرسوم شريطة أن تحتفظ بعض المناطق بأسمائها. أشرف على المدينة لجنة يتم اختيارها من قبل الحاكم والمحكمة السياسية. أما الميزانية والنفقات فقد كانت معدة من قبل.