جوزيف فريتزل

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث

جوزيف فريتزل أو جوزف فرتزل (9 أبريل, 1935) هو مواطن نمساوي, متدرب كمهندس كهربائي. قد قام باحتجاز إبنتهِ اليزابيث لمدة 24 عام في قبو عازل للصوت أسفل منزلهِ واغتصابها بشكل متكرر مما أدى إلى انجاب 7 أبناء منها وقد أثبت فحص الحمض النووي (الدي إن اي) أنهُ الأب. وظهرت القضية إلى الأضواء في نهاية شهر أبريل عام 2008م، وقد لاقت القضية صدى عالمياً من الإعلام. وقد حدثت الحادثة في بلدة آمشتتن في النمسا، وكانت الابنة اليزابيث قد اختفت عام 1984 بعد أن قام الأب باستدراجها إلى سرداب المنزل ثم خدرها ووثق يديها قبل سجنها داخل السرداب. ويواجه فيرتزل حكماً بالسجن لمدة 15 عاماً فيما لو أدين بتهم الاغتصاب والحبس بدون حق.[1].

الأبناء[عدل]

أنجبت أبنتهُ من عملية أعتداءهِ المتكررة سبعة أطفال مات أحدهم عندما كان رضيعاً وقد قام جوزيف بحرقهِ. وبالنسبة للأبناء الأخرون فثلاثة منهم كانوا محتجزين مع والدتهم وهم كريستين وستيفان وفليكس البالغة أعمارهم 19 و 18 و 5 سنوات بالترتيب. أما الثلاثة الأخرىن والذين يعيشون مع زوجته روزماري فهم: الكساندر وليزا ومونيكا وقد قام بتبنيهم رسمياً.

السجل الجنائي[عدل]

جوزيف أدين بقضية اغتصاب امرأة عام 1967م في مدينة لنز النمساوية وسجن على أثرها لمدة 18 شهراً, وقد أعتقل عقبها أيضاً على إثر "هتك الحياء العام" أمام امرأة في الشارع في النمسا.

مصادر[عدل]

أنظر أيضا[عدل]

Crystal Clear app Login Manager.png هذه بذرة مقالة عن حياة شخصية بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.