هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها

جولى فيشر

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث

جول فيشرJoely Fisher ممثلة أمريكية (28أكتوبر 1967) مشهورة بمشاركتها في دور بيجى كلأرك في الين في التلفاز ودورها كجوى ستارك في مسلسل قناة فوكس تل ديث وأيضا في الأفلأم والمسرح

خلفية شخصية[عدل]

ولدت جولى فيشر في بوربانك، كاليفورنيا ابنة المغنى ادى فيشر وامهاالممثلة كونى ستفينس واختها الصغرى الممثلة والمطربة تريشيا لي فيشر واختها الأخرى نصف الشقيقة كارى فيشر واخ أخرى تودى فيشر من زواج سابق بالممثلة ديبى رينولد طلأق والدها ووالدتها عندما بلغت عامين وربتها والدتها بدات تادية عروض في مسارح لأس فيجاس في سن السابعة وقامت مع تريشا بجولة حول العالم مع والدتها وتنقلوا بين مدارس مختلفة واستقروا في مدرسة بيفرلى هيلز ودرست بباريس لفصل دراسى واحد وعادت العلأقات مع والدها وبعد ذلك التحقت بكلية ايمرسون، لكنها ترك قبل التخرج لبدء مهنة. وسميت ملكة جمال جولدن جلوب عام 1992

الحياة المهنية[عدل]

وكان أول فيلم لها دور في الكوميديا آفيريل ذكية جدا (1986) بطول شقيقتها ولعبت دور كريس في مسلسل سكول بريك سبشل دراما (1991)ومن ثم دور مكرسة لمن احب(1991)مع دانيال فيرلأند ومن ثم فلم سافعل أي شيء (1994) مع نيك نولت الذي سا عد في أن تكبر مصيرتها بوصفة أهم ادورها كان لديها العديد من الأدوار ضيف شرف على عروض مثل آلام النمو، الزهرة، كارولين في المدينة، الحدود الخارجية، غريس تحت النار والمدرب.

أخيرا، في عام 1994، حصلت دورها الأبرز عندما كان يلقي انها كلارك وبايج على إلين المسرحية الهزلية. لعبت دور حتى انتهت سلسلة في عام 1998. في نفس العام حصلت على ترشيح جائزة غولدن غلوب.

تابعت إلين مع دور الدكتور بريندا برادفورد في المفتش الأداة ميزة الفيلم (1999) مقابل برودريك ماثيو.

وكان فيشر برودواي لاول مرة كبديل في إحياء الشحوم (1994). كانت أيضا لاستبدالها في إحياء كاباريه (1998).

من عام 2003 حتى عام 2005، انها نجمة في شبكة لايف تايم الدراما بطاقة سلسلة البرية وزوي التأمين Busiek محقق. بعد ذلك، كان لديها دور متكرر كما نينا مدرب لينيت على ربات بيوت يائسات. وأخيرا دورها كجوى ستارك في مسلسل قناة فوكس تل ديث الحياة الشخصية متزوج من مصور سينما فوتوغرافى كريستان ديبى من (1996 ديسمبر حتى الآن) لديها ابنتان كما انها زوجة اب لأثنين من أبناء زوجها وهى تعيش في لوس انجلوس بجور اختها تريسى في خريف عام 2008 أصبحت سفيرا للفنان إنقاذ الطفولة. سافرت إلى خاي خاي، وموزامبيق، لزيارة الأطفال التي تشكل جزءا من برامج رعاية الطفل.

وصلأت خارجية[عدل]

Internet Movie Database