جوني ديفن

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
جوني ديفن
صورة جوني ديفن.
اسم الولادة جون بارسوناج[1]
الأسماء جاي. بي بارسنز
جوني ديفن[2]
هافوك[2]
برذر ديفن
الطول على الشاشة 5 قدم 10 إنش (1.78 متر)[2]
الوزن على الشاشة 222 باوند (101 كغم)[2]
الولادة 27 أبريل 1974 (العمر 39 سنة)[2]
ميريت، كولومبيا البريطانية
مكان السكن تورنتو، أونتاريو
يقدم من وينيبيغ، مانيتوبا[2]
رينو، نيفادا
كالغاري، ألبريتا
المدرب باد نيوز بروان[2]
سكوت ديمور
بروس هارت
ستو هارت
ديفي بوي سيمث
أول ظهور 27 أكتوبر، 1997[2]

جون بارسوناج[1] (بالإنجليزية: John Parsonage) (ولد 27 أبريل، 1974) [2] هو مصارع كندي محترف يعرف أكثر بالاسم "هوت شوت" جوني ديفن. كما يعرف أيضا من عمله في منظمة توتال نون ستوب أكشن ريسلنغ (تي إن إيه) الأمريكية. حاليا يلعب في المنظمات المستقلة في كندا.

المسيرة في مصارعة المحترفين[عدل]

سنوات البداية (1997-2004)[عدل]

لعب ديفن مع أصدقائه المصارعة عندما كان مراهقًا. وبعد تخرجه من الثانوية، انتقل ديفن ل الولايات المتحدة حيث درس في مينيسوتا. وبعد تخرجه، التحق بجنود المشاة الكندية. ثم التقى بريت هارت في عام 1997 في كالغاري. بعد المقابلة، قرر أن يصبح مصارعًا محترفًا. وبدأ يتدرب في أغسطس، عام 1997 في منظمة دونغون على يد بروس هارت وهو نجل المصارع الأسطوري ستو هارت. ولعب مباراته الأولى في 27 أكتوبر، 1997، حيث واجه "غروغس" فيني فيغاس. بعدها، بدأ يتصارع في منظمات مستقلة في غرب كندا. في أبريل، عام 1999، انضم ديفن إلى منظمة ستيمبد ريسلنغ التي يديرها أبناء هارت. ثم ظهر لاحقا على قناة إيه-تشانيل في التلفاز الكندي. في عام 2001، تصارع ديفن في منظمة ويسترين كينيدين إكستريم ريسلنغ.

لعب ديفن عدة مباريات مظلمة لمنظمة إكستريم تشامبيون شيب ريسلنغ (إي سي دبليو) ومنظمة وورلد ريسلنغ فيدرايشن. وأثناء تضرر عصب كتفه الأيمن، قام ديفن بافتتاح منظمة خاصة به هي يونغ ليونس ريسلنغ.

توتال نون ستوب أكشن ريسلنغ (2004)[عدل]

ظهر ديفن في منظمة توتال نون ستوب أكشن ريسلنغ (تي إن إيه) لأول مرة في في فبراير 2004 عندما كان عضوا في فريق كندا الذي كان يشارك في كأس تي إن إيه إكس. كما ظهر ثانية في 26 مايو 2004 عندما لعب مع بيتي ويليامز وبوبي روود وإيريك يونغ في فريق كندا الذي كان يشارك في كأس إكس العالمية. وهي عبارة عن فرق من المصارعين من كندا والمكسيك والولايات المتحدة واليابان يلعب كل فريق ضد فريق آخر. فاز فريق الولايات المتحدة بستة انتصارات مقابل ثلاث انتصارات لفريق كندا.

في يونيو 2004 بدأ فريق كندا عداوة طويلة مع فريق 3 لايف كرو.

في 26 سبتمبر، 2004، تشاجر ديفن وزميله في تي إن إيه آندي دوغلاس مع مجموعة بعد أن ترك ديفن حانة في ناشفيل، تينيسي. حيث طعن ديفن في المعدة. ونتيجة لذلك، أزال الأطباء المرارة وأقل من قدم من الأمعاء. وبسبب ذلك أبتعد ديفن عن المصارعة لمدة ستة أسابيع. وعاد بعد أن تعافى في 5 ديسمبر.[3]

ممفيس ريسلنغ (2005)[عدل]

في مارس 2005، تعرض ديفن إلى إصابة في الرباط الصليبي الأنسي والرباط الصليبي الأمامي عندما كان يدافع عن بطولة ميد-ساوثرن للفرق الثنائية مع إيريك يونغ في مدينة ممفيس، تينيسي. خضع ديفن لعملية جراحية في الركبة في 15 مارس حيث توقع غيابه عن المصارعة من ستة أشهر إلى سنة. وحين كان مصابًا، عمل ديفن كمدرب في مدرسة كان ام ريسلنغ وهي مدرسة تعليم مصارعة تابعة لسكوت ديمور في ويندزر، أونتاريو. كما كان يقوم بدور مذيع لبعض المنظمات. كما حل مكانه إيه-1 في فريق كندا.

وورلد ريسلنغ إنترتاينمت (2005)[عدل]

عاد ديفن إلى المصارعة في شهر يوليو 2005 حين بدأ يلعب في عدة منظمات كندية مستقلة. ظهر ديفن في حلقة دبليو دبليو إي سماكداون! التي جرت في 18 أغسطس، 2005، باسم جاي. بي بارسنز حيث لعب مع روفي سلفرستاين ضد فريق جون هايدنرايك وأنيمال حيث خسر ديفن وسلفرستاين مباراتُهما سريعًا.

في أكتوبر 2005، عاد ديفن إلى مدينة وينيبيغ، مانتوبا. بعدها باسبوعين أعلن ديفن أنه سيخضع لعملية جراحية في معدته بسبب الطعنة التي تعرض لها قبل ثلاثون شهرًا لمعالجة فتق. أجريت له عمليةً جراحية لإصلاح الفتق في 27 يناير، 2006. ديفن نقل في وقت لاحق إلى ويندزر، أونتاريو.

العودة إلى تي إن إيه (2006-2008)[عدل]

عاد ديفن إلى تي إن إيه أثناء حلقة تي إن إيه إمباكت! التي جرت في 4 مايو، 2006، عندما لعب مع إيريك يونغ في فريق كندا ضد فريق المكسيك (شوكر وماغنو) حيث خسر فريق كندا أمام فريق المكسيك في الدور الأول من كأس إكس العالمية.

في حلقة إمباكت! التي جرت في 29 يوليو، 2006، قام مخرج الإدارة جيم كورنيت بحل فريق كندا. وفي نفس الحلقة، انضم ديفن إلى فريق باباراتزي للإنتاج حيث ظهر مع أليكس شيلي كمساعد منتج. بعدها، قام كيفن ناش بطرد ديفن من الفريق بعد أن رفض تنفيذ أوامره حيث تم استبداله ب أوستن ستارر.[3]

ديفن في لندن في سبتمبر 2008

ظهر ديفن مع مات بينتلي وفرانكي كازراين بشكل جديد وفريق جديد هو سيروتونين. وهو نسخة جديدة من فريق ريفن نتس التابع لريفن. كما تغير اسمه إلى هافوك. ولكن وبسبب تحول كاز إلى محبوب، وفسخ عقد بينتلي واختفاء ريفن من التلفاز انتهت الفرقة. وفي حلقة تي إن إيه إمباكت!، قام فريق ثري دي باختطاف ديفن كرهينة من اجل الحصول على مطالبهما التي نفذها لهم فريق موتور سيتي ماشين غنز. وبعد أن أنقذه مصارعي قسم إكس ديفيجن، ذهب ديفن تحت الحلبة وأحضر عصا وهاجم بها زملائه من قسم إكس ديفيجن، وانضم إلى فريق ثري دي في محاولتهما لتدمير قسم إكس ديفيجن. كما أنهى هذا فريق سيروتونين إلى الأبد. حيث تخلى عن طلاء الوجه ولكنه لم يتخلى عن العصا الخشبية. بعدها بأسبوع عاد يسمى جوني ديفن وألغى اسم هافوك وبدأ يسمي نفسه "خائن إكس ديفيجن". كما أصبح مساعدًا لفريق ثري دي ويتدخل لصالحهما. مما جعل برذر راي وبراذر ديفون يمنحانه لقب "الأخ ديفن" كما بدأ باستعمال عبارته الموجهة ضد خصومه: "ربما تكون جيدًا، لكنك لست ديفن".

في 27 نوفمبر، 2007، استطاع ديفن أن يهزم زميله في فريق كندا بيتي ويليامز وذلك بعد أن نفذ عليه حركة دبل أندرهوك بايلدرايفر. حينها ظهر ديفن بمظهر جديد وموسيقى جديدة.

عاد ديفن في حلقة إمباكت! التي جرت في 24 يناير، 2008، حيث استطاع ديفن أن يفوز على جاي ليثل ويفوز بذلك ببطولة تي إن إيه إكس ديفيجن. وذلك بعد أن قام الأخ راي بضرب ليثل بعصًا خشبية. حيث كانت تلك أول بطولة لديفن في تي إن إيه. غير أنه خسر البطولة لليثل في مباراة شارع سداسية جرت بينه وبين فريق ثري دي وفريق موتر ستي ماشين غنس وجاي ليثل في حدث أغينتس أول أودز.[4] في حدث بوند فور غلوري، تدخل ديفن في مباراة أبيس ضد فريق ثري دي حيث ساعدهما في رمي أبيس على طاولة محترقة.

تم فسخ عقد ديفن في 13 أكتوبر، 2008.[5] ديفن أدعى لاحقًا أنه ترك تي إن إيه لأن المصارعة لم تعد ممتعة له.[6]

الدائرة المستقلة (2008- حتى الآن)[عدل]

انتقل ديفن إلى تورنتو، أونتاريو وهناك، أصبح يظهر كمحلل في قناة ذا فايت نيتورك. كما لعب لاحقا في المنظمات المستقلة الكندية وفي منظمة بلود، سويت أند إيرز (بي إس إي) الكندية.

في المصارعة[عدل]

  • الحركة القاضية
    • ديفن ديلر (يحمل المصارع على كتفيه ويلقيه على ركبته)
    • ديفن درايفر[7] (ست أوت سكوب سلام بايلدرايفر)
      • ديفن إنترفنيشن[8] (دبل أندرهوك بايلدرايفر)
    • ديفن إنترفنيشن | فايف-ستار مونسولت[2][7] (حركة مونسولت يقلبها إلى حركة فروغ سبلاش)
  • حركات معروف بها
    • ديفن دي دي تي | تارانتولا دي دي تي (دي دي تي من أعلى الحبال) [2]
    • ديفن رتربيشن[2] (حركة فرانكنشتاينر)
    • إنزغوري
    • هوريكانرانا[2]
    • لوف غن مونسولت[2] (سبيلت ليغ مونسولت)
    • شوتنيغ ستار بريس[9]
    • سبرينغبورد مونسولت
  • الألقاب
    • "هوت شوت"[2]
    • "خائن إكس ديفيجن"[2]

بطولات وجوائز[عدل]

  • ستيمبيد ريسلنغ
    • بطولة ستيمبيد بريتش كومنولث للوزن المتوسط الثقيل (مرة)[2]
    • بطولة ستيمبيد الوطنية للفرق الثنائية (مرة) – مع جريج بولك[2]
  • توب روب تشامبيون شيب ريسلنغ
    • بطولة تي ار سي للوزن الثقيل الخفيف (مرة)[2]
    • بطولة تي ار سي للفرق الثنائية (مرة) – مع ريك فين[2]
  • ويسترين كينيدين إكستريم ريسلنغ
    • دبليو سي إي دبليو كروزرويت (مرة)[2]

مراجع[عدل]

  1. ^ أ ب Martin، Kevin (2006-01-24). "Devine fined in attack on patron". Slam! Sports. Canadian Online Explorer. اطلع عليه بتاريخ 2012-06-16. 
  2. ^ أ ب ت ث ج ح خ د ذ ر ز س ش ص ض ط ظ ع غ ف ق ك ل "Devine Biography". johnnydevine.net. اطلع عليه بتاريخ 2008-08-02. 
  3. ^ أ ب Wojcik, A. (2007). "Interview Update: Johnny Devine AKA Havok". AlanWojcik.com. اطلع عليه بتاريخ August 7, 2007. 
  4. ^ Sokol، Chris (2008-02-11). "Against All Odds: Angle still TNA champ". SLAM! Sports. اطلع عليه بتاريخ 2008-10-15. 
  5. ^ Martin، Adam (2008-10-13). "X Division wrestler receives his release from TNA". WrestleView. اطلع عليه بتاريخ 2008-10-14. 
  6. ^ Devine، Johnny. "Devine: Why I quit TNA". SLAM! Sports. اطلع عليه بتاريخ 2008-10-15. 
  7. ^ أ ب "سيرة جوني ديفن في موقعه الرسمي"، جوني ديفن.نت.
  8. ^ "نتائج إمباكت – 08/24/7 (ساموا جو ضد بوكر تي، مباريات الإزالة بالطاولة، المزيد"، ريسلفيو.
  9. ^ "نتائج حدث لوكداون – 13/4 (أنجل ضد جو، المزيد)"، ريسلفيو.
  10. ^ "قاعة المشاهير بي دبليو إيه ريسلنغ"، برايري ريسلنغ أليانس.

وصلات خارجي[عدل]