جون برادشو ليفيلد

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث

جون تشارلز ليفيلد (بالإنجليزية: John Charles Layfield) مواليد 29 نوفمبر 1966. مصارع أمريكي محترف وكان يعمل في قسم سماك داون. حتى غادر الاتحاد في مبارته الأخيرة مع ري ميستيريو في ريستلمانيا 25. وهو صاحب أطول مدة حزام WWE في قسم سماكداون 280 يوم حتى جاء جون سينا لينهي عهد برادشو على اللقب.

برادشو

2004-2005[عدل]

فاز بالقب WWE على ايدي غيريرو في مهرجان جدمجنت دي واستطاع الفوز بصعوبة حتى انه قام بضرب ايدي حتى بدأ ينزف بالدم. من ثم واجه اندرتيكر في سمرسلام ونومرسي إلى انه فاز بمساعدة صديقه اورلاند جونسون. واجه في سرفايفر سيريس ضد بوكر تي واستطتاع الفوز عليه في ارماقدن فاز على بوكر تي واندرتيكر وايدي غيريرو ليحتفظ باللقب حتى نهاية العام واستطاع الاحتفاظ بفوزه على بيج شو وكرت انجل حتى جاء ا ليفوز عليه في ريستلمانيا.== معلومات عن JBL == الطول 1,98، الوزن 130 Kg، المدرب Black Bart، الضربات القاضية (جي بي ال بومب، الضربة الاندفاعية ب اليد)، اغنية الدخول إلى الحلبة (Bar Room Brawl)

عداوات في 2006[عدل]

بدأ بعدة عداوات مع المصارعين منهم باتيستا على لقب بطل العالم لوزن الثقيل ومع ري ميستيريو أطول عداوة في تاريخ سماكداون حيث وصل العداء بينهما 8 أشهر. ثم مع كريس ماسترز وايدج وكريس بنواهو بوجي مان وبوبي لاشلي.وعادى على الحزام WWE مصارعين كثر منهم جون سينا و تربل اتش و كريس جريكو.

العودة في 2007-2008[عدل]

عاد بعدد مهرجان ارماقدن 2007 حيث كانت هناك مبارة بين راندي أورتن وكريس جركو من ثم قام برادشو بضرب كريس جركو ليحرمه من لقب WWE واجه كريس جركو في رويل رمبل وكان الجمهور مع جركو لأول مرة واستطاع الفوز عليه من ثم في ريستلمانيا 24 خسر امام فينلي. واختير من ضمن 3 مصارعين ليكون الرابع في مواجهة راندي اورتن على لقب الاتحاد في باكلاش إلى انه خسر لأن سينا قام بالفوز عليه وبدأ عداوة قديمة مع سينا في مهرجان جدمجنت دي وون نايت ستاند وجريت أمريكان باش وجميع المباريات فاز فيها جون سينا.

ثم فاز بالقب بطل العالم لوزن الثقيل لكنه خسر امام سي ام بونك في سمرسلام 2008.

عام 2009[عدل]

ولكنه اختير ليكون ضد جون سينا في رويل رمبل لكنه خسر مجددا. و بدأ بعداوة قصيرة مع شون مايكلز لأن شون خسر مدخرات الاسرة وكان على وشك الطرد فقال له برادشو ان يعمل لديه ولكنه خسر امام مايكلز في نو وي اوت. من ثم حصل على لقب القارات ولعب ضد ري ميستريو في مبارة الخاسر فيها يخرج من المصارعة وخسر امام ميستريو في مبارة 21 ثانية فقط.

الألقاب[عدل]

  • فاز باللقب الإتحاد (مرة واحدة) صاحب أطول مدة 280 يوم ، بعدها سينا يتفوق عليه ..
  • فاز بالقب ال[من صاحب هذا الرأي؟]قارات (مرة واحدة)
  • فاز باللقب أمريكا (مرة واحدة)
  • بطل أوروبا (مرة واحدة)
  • بطل فرق الاتحاد (3 مرات) مع فاروق
  • يعتبر برادشو وتريبل إتش والأندرتيكر من المصارعين الذين شاركو في جميع المهرجانات سنة 2008 منذ رويل رمبل 2008 ضد حتى ارماقدن.

w

تحرير SBA