جون موسز براونينغ

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
Arwikify.svg يرجى إعادة صياغة هذه المقالة باستخدام التنسيق العام لويكيبيديا، مثل إضافة الوصلات والتقسيم إلى الفقرات وأقسام بعناوين. (مارس 2009)

جون موسز براونينع هو صانع أسلحة نارية أمريكي. جون براونينع (21 يناير أو 23 يناير، 1855—26 نوفمبر 1926)، الذي ولد في أوغدن، يوتا، وكان المصمم الأمريكي النارية الذي طور العديد من أصناف الأسلحة النارية، والخراطيش، وآليات بندقية، والكثير التي لا تزال قيد الاستخدام في جميع أنحاء العالم. وهو أهم شخصية في التي ساهمت في تطوير واختراع شبه أوتوماتيكية حديثة وأسلحة رشاشة ويرجع اليه الفضل في براءات الاختراع 128 بندقية أول رخصه منحت له كان في 7 أكتوبر 1879. وقد كان اولا سلاح ناري صنعه كان في سن الثالثة عشرة من قطعة من المعدن الخردة.

ساهم في تطوير تقريبا جميع فئات تصميم الأسلحة النارية. وقال انه اخترع أو ساهم في تحسينات كبيرة في البنادق ذات الطلقه الواحده وبنادق رافعة العمل، والأسلحة النارية ذات المزلاق. هو من أكثر مساهمين في مجال التحميل الذاتي الأسلحة النارية. انه وضع المسدس التحميل الذاتي باختراع تصميم المزلاق الالي الذي يمكن العثور عليه في جميع المسدسات ألأوتوماتيكية الحديثة. كما أنه أول من قدم مدفع رشاش يعمل بانظام الغاز ومسدس براونينغ النموذجي - 1895 - الذي يتجاوز عملية الارتداد. ومن تصاميمه الأخرى الناجحة تشمل مسدس M1911، براوننغ عيار.50 ومدفع رشاش وبندقية براونينع التلقائية، واختراعه الأول من نوعه بندقية شبه أوتوماتيكية(ام خمس)، بندقية براونينع الاوتومايكيه-5.