جويس كارول أوتس

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث


جويس كارول أوتس كاتبة أمريكية ولدت عام 1938 وتقوم بتدريس الأدب في جامعة برينستون منذ عام 1978.

أسلوب الكاتبة[عدل]

منذ روايتها الأولى With Shuddering Fall عام 1964 حتى Kindred Passions عام 1987 قامت أوتس ببناء مجموعة من الروايات ذات طابع قوطي غامض وبقدرة عالية على التحليل الاجتماعي. وتشمل موضوعاتها المفضلة: قوى العقل الباطن والإغراء والعنف والاغتصاب على جانب، وتحليل المجتمع الأمريكي تحليلاً مستفيضاً ووحدة التحليل لديها هي الأسرة والفرد. وتستعين الكاتبة كثيراً بالحوار الداخلي وتستغرق في تفاصيل الشخصيات النفسية بمهارة بالغة، وقالت إنها تأثرت في كتابتها بهنري جيمس وهنري ديفيد ثورو، والمغني بوب ديلان والكاتب ويليام فوكنر صاحب رواية "وأنا أحتضر".

وإنتاج أوتس غزير شمل عشرات الروايات والقصص القصيرة والكتب على امتداد أكثر من 35 عاماً من الكتابة رصدت خلالها الكثير من المجتمع الأمريكي بتحولاته.

الجوائز[عدل]

حصلت الكاتبة على جوائز كثيرة منها: جائزة الكتاب الوطني عن رواية "هم" وجائزة بن مالامود، وجائزة فيمينا عن رواية "الشلالات"، كما رُشحت لجائزة بولتزر عن ثلاث روايات.1

ترجمات جويس كارول أوتس العربية[عدل]

تُرجم للكاتبة مجموعة قصصية بعنوان The Female of the Species بعنوان "الأنثى كنوع" عن سلسلة الجوائز الصادرة عن الهيئة المصرية العامة للكتاب ويصدر قريباً للكاتبة من نفس السلسلة رواية The Falls وبالعربية "الشلالات"

Inkpot.png هذه بذرة مقالة عن مؤلف أو كاتب تحتاج للنمو والتحسين، فساهم في إثرائها بالمشاركة في تحريرها.