غيرلز داي

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
(بالتحويل من جيرلز داي)
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
غيرلز داي
البلد سول، كوريا الجنوبية
الميلاد
الوفاة
النوع كي-بوب، بوب
سنوات النشاط 2010-إلى الآن
شركة الإنتاج دريم تي إنترتينمنت
الموقع الرسمي http://girlsday5.com/
الأعضاء
الحاليون ميناه
سوجين
يورا
هيري
السابقون جي سن
جي ان
جيها

غيرلز داي بالأنجليزية Girls Day هي فرقة فتيات من كوريا الجنوبية مكونة من 5 عضوات ظهرت لأول مرة سنة 2010 مع شركة Dream Tea و يطلق على معجبيهم أسم Dai5y أو Daisy .

قبل الظهور[عدل]

قبل ظهور الفرقة رسمياً قامت شركة الفرقة بإفتتاح مقهى المعجبين و قناة في اليوتيوب في الفرقة و حسابات تويتر للعضوات و قد قاموا بلقاء معجبين و فلاش موب راقص و قد أكسب هذا الفرقة شعبية كبيرة حتى قبل ظهورهم لأول مرة .

2010 : الظهور و تغير العضوات[عدل]

في 7 يوليو أصدرت الفرقة الفيديو الموسيقي لأغنية "Tilt My Head", بعد يومين قامت الفرقة بإصدار أول ألبوم مصغر بعنوان "Girl's Day Party 1". وبعد مرور شهرين من ظهور الفرقة , في 12 سبتمبر حدث الحساب الرسمي للفرقة بأن جي سن و جي ان ستخرجان من الفرقة و ستضاف عضوتين جدد للفرقة بعد ذالك في 14 سبتمبر تم الكشف عن العضوات الجدد و هم يورا و هيري و في 29 سبتمبر تم إصدار ثاني ألبوم بعنوان , "Girl's Day Party 2". و في 30 أكتوبر تم إصدار الفيديو الموسيقي لأغنية "Nothing Lasts Forever" و التي حققت ضربة كبيرة في كوريا و إزدادت شهرتهم بفضلها , في ديسمبر ظهرت في برنامج "We Are Dating", مع فرقة يو كيس و هو نسخة من برنامج We Got Married .

2011 : Twinkle Twinkle و Everyday[عدل]

مع بداية عام 2011 تضاربت الشائعات حول عودة الفرقة وقد إزادات مع صبغ شعر يورا باللون الأصفر , ثم قامت الشركة بإعلان عن عودة الفرقة و قد أصدر الفيديو الموسيقي لأغنية Twinkle Twinkle في 16 مارس و لديها الأن في اليوتيوب أكثر من 4 ملاين مشاهدة , في 17 مارس قاموا بأول أداء لهم في برنامج M! Countdown وقد انتهت العروض الترويجية لهذه الأغنية في 15 مايو .
في 17 مايو سافلات الفرقة إلى تايوان مع فرقة سوبر جونيور و يو كيس من أجل حفلة أحبك تايون - نحن أصدقاء .. بعد العودة أخذوا فترة راحة لمدة أسبوع و أكملوا نشاطاتهم مع أغنية "Hug Me Once" من ألبوم Everyday التي صدرت في 3 يوليو .
في 29 أغسطس 2011 أعلنت الفرقة انهم سيظهرون في اليابان مع ألبوم "Girls' Day Party # 4"وقد كانت الأغنية الرئيسية هي "Don't Let Your Eyes Wander" على الرغم من عدم وجود ترويجات لهذه الأغنية إلى أنها كانت ناجحة للغاية كذالك أحتلت المركز الأول في مخطط Bugs .

2012 : Everyday 2[عدل]

في 12 أبريل أصدرت الفرقة رسمياً ثالث ألبوم مصغر بعنوان Everyday 2 و قد قاموا بالترويجات لأغنية "Oh! My God"

وصلات خارجية[عدل]

انظر أيضا[عدل]

المراجع[عدل]