جيمس كافيزل

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
جيمس كافيزل
صورة معبرة عن الموضوع جيمس كافيزل

اسم الولادة جيمس باتريك كافيزل
الميلاد 26 سبتمبر 1968 (العمر 46 سنة)
مونت فيرنون، واشنطن
أسماء أخرى جيم كافيزل
الأدوار المهمة المسيح في آلام المسيح
زوجة كيري كافيزل

جيمس كافيزل أو "جيم كافيزل" ممثل أمريكي من مواليد 26 سبتمبر 1968 كانت بدايته عام 1991 , واشتهر بتاديته دور المسيح في فيلم آلام المسيح. ومن أشهر افلامه الاخرى فيلم كونت دى مونتي كريستو و ديجا فو , وفى سبتمبر 2011 لعب دور "جون ريس" في مسلسل بيرسون أوف إنترست على شبكة سي بي اس .

العائلة[عدل]

ولد كافيزل في ماونت فيرنون ، واشنطن، في 26 أيلول 1968. والدته مارغريت (ني افري ) ، كانت ممثلة في مرحلة سابقة و ربة منزل، والده "جيمس" , لديه أخ أصغر سنا "تيموثي" و ثلاث شقيقات "آن" , "ايمي" و "ايرين" .

في عام 1993 ارتبط بكيري برويت وهى مدرسة للغة الإنجليزية وعازفة الناي . وتزوجا في 20 يوليو 1996، وقد تبنى طفلين من الصين, يعتبر "كافيزل" وزوجته "كيري" على حد سواء كاثوليك ملتزمين وكان متحدثاً وخطيباً مميزاً في الأماكن الدينية منذ صدور فيلم آلام المسيح . وفي 19 مارس 2005 كان هو المتحدث الرسمي للمؤتمر الأول للرجال الكاثوليك في بوسطن. وفي عام 2006 التحق كافيزل في فئة واحدة على الأقل في جامعة نوتردام، ولكن ليس كطالب بدوام كامل.

المشوار الفنى[عدل]

بدأ كافيزل التمثيل في مسرحيات في سياتل , حصل في عام 1991 على دورا ثانويا في فيلم My Own Private Idaho ,ثم انتقل إلى لوس انجلوس لمواصلة مسيرته. عرضت عليه منحة دراسية لدراسة التمثيل في مدرسة جوليارد في نيويورك في عام 1993 ، لكنه رفضن ذلك لصالح دورا في فيلم Wyatt Earp عام 1994، حيث لعب دور ارن إرب . وظهر في G.I. Jane عام 1997 ، ثم شارك في فيلم في ترنس ماليك The Thin Red Line عن الحرب العالمية الثانية , في عام 1999 ظهر في فيلم Ride with the Devil من إخراج أنغ لي ثم أنطلق كافيزل في أدوار متعددة في أفلام هوليوود مثل Frequency و Pay it Forward و Angel Eyes . في عام 2002 لعب كافيزل دور البطولة في فيلم The Count of Monte Cristo, في عام 2004 أختار المخرج ميل غيبسون كافيزل لتأدية دور المسيح في فيلم The Passion of the Christ. .

بعض أعماله[عدل]


Us-actor.png هذه بذرة مقالة عن ممثل أمريكي أو ممثلة أمريكية بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.