جيمس مارسدن

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
جيمس باول مارسدن
صورة معبرة عن الموضوع جيمس مارسدن
صورة جيمس مارسدن

الميلاد الثامن عشر من سبتمبر لعام 1973
أوكلاهوما
سنوات العمل 1993-الآن
زوج ليسا ليند

جيمس باول مارسدين (ولد في شهر 9 من عام 1973) هو مغني و ممثل و مصمم نموذج فيرساتشي , هو أمريكي الجنسية , وهو معروف بقيامه بدور سايكلوبس في سلسلة أفلام (x-men) , وأيضا أدى أدوارا ناجحة تجاريا كدوره في فيلمه الأخير (hop) وأيضا في الأفلام التالية : عودة سوبر مان , مثبتات الشعر , مسحور , الصندوق و 27 ثوبا.

حياته المبكرة والعائلة[عدل]

ولد جيمس في منطقة ستيلووتر الواقعة في أوكلاهوما المدينة الأمريكية , كان والده حاصل على البروفيسوراه في علم الحيوانات وكان يدرس في جامعة ولاية كانساس , وكانت أمه أخصائية تغذية , وطلقت أمه وهو في التاسعة من عمره , كان لجيمس 4 أشقاء : أختان أصغر منه وهما إليزابيث و جينيفر , و أخوين هما جيف و روبرت , لقد كان في مدرسة هيفنر المتوسطة ثم ذهب إلى مدرسة مدينة بوتنام الشمالية الثانوية , وكلتا المدرستين في أوكلاهوما , ثم بعد إنهائه للثانوية ذهب إلى جامعة ولاية أوكلاهوما , التي درس فيها الصحافة المذاعة , وهو أيضا كان عضوا في نادي (Delta Tau Delta) , على أي حال جيمس ترك الجامعة بعد سنة ونصف من الدراسة , ولقد ذهب للوس أنجلوس لكي يكمل مشواره الفني .

مسيرته[عدل]

بداية مسيرته[عدل]

لقد كان أول عمل فني يحصل عليه جيمس هو تمثيل دور إدي في مسلسل "الجدة" , وهو الشخصية الذي يمثل الصديق للشخصية مارغريت في المسلسل , ثم بعد ذلك ذهب إلى المشاركة في بطولة المسلسل الكندي "يرقص بعد أن تعشى " , وهذا المسلسل عرض لمدة فصل واحد , بعد انتهاء تلك المسلسلات , تألق في برامج تلفازية أخرى مثلا : تألق مسبقا في الدراما الأمريكية "نوح الثاني " التي عرضت على قناة (ABC) الأمريكية . لقد خسر دورا مهما في فيلم "الخوف الأساسي " وهذا الدور أخذه منه إدوارد نورتون , وبعدها رفض من الدور الرئيس في فيلم " 54 " , وذلك الدور ذهب إلى رايان فيليب , بعدها ذهب ليأخذ دور البطولة في فيلم " التصرف المريع " , وأيضا ظهر في المسلسل التلفزيوني " ألي مكبيل " , وكان من الشخصيات الرئيسية في المسلسل في النصف الأول من الجزء الخامس للمسلسل , وفي تلك الفرصة أيضا عرض مواهبه الغنائية .

أفلام إكس مين[عدل]

كان جيمس يمثل دور "سايكلوبس " في أفلام سلسلة إكس مين , وكان يمثل بجانب : هيو جاكمان , باتريك ستيوارت, إيان ماكيلين , فاميك جايسون , وهايلي بيري . كان دوره بارزا في الكوميديا , وذلك بسبب مشاهده الكوميدية على الشاشة , على أي حال, فإن الدور يقل برزه بشكل متزايد , خصوصا في الخاتمات . بشكل ملحوظ , شارك جيمس في فيلم " عودة سوبر مان " الذي أخرجه بريان سينغار , ولكن برايان سينغار قد انسحب من الجزء الثالث لسلسلة أفلام إكس مين ليقوم بإخراج فيلم سوبر مان و جيمس كان يمثل خطيب لويس لان (شخصية امرأة في فيلم سوبر مان ) الذي اسمه ريتشارد وايت , وانسحاب بريان ناتج عن خلافات في الفيلم , الوقت الذي كان يجب أن يكون فيه جيمس على الشاشة في فيلم إكس مين الجزء الثالث أصبح أقل , انه خلاف مثير بين الشخصيات الكوميدية . دور جيمس (سايكلوبس) أدى إلى ترشيحة لجائزة القنبلة الضخمة لأفضل ممثل مساعد .

في عام 2007 , قام بلعب دور كورني كولينز في فيلم ( مجفف الشعر) ومثل بجانب : ميشيل فايفر , كوين لاتيفا , زاك إفرون , نيكي بلونسكي , أماندا بينز و جون ترافولتا . وفي ذلك الفيلم أيضا عمل أول ظهور موسيقي له وذلك بغناء اثنتان من أغاني الفيلم , وهما " The Nicest Kids In Town" بالعربية " ألطف الأطفال في قرية" الأغنية الثانية هي "(It's) Hairspray" بالعربية " (إنه) مجفف شعر" , وكلاهما مدحتا بشكل كبير , أغنية الفيلم بيعت منها 1,200,000 إلى يومنا هذا في الولايات المتحدة , وحصل على البلاتين المصدق من قبل ال(RIAA) . الدور الذي أداه بعد ذلك كان في فيلم ديزني "المفتون" وهو فيلم رسوم متحركة , لعب دور الأمير إدوارد وشاركه في تمثيل الفيلم : إيمي آدامز , سوزان سراندون , آيدينا مينزيل , تيموثي سبال و أخيرا باتريك ديمبسي . لقد غنى أغنيتين الأولى كانت في بداية الفيلم وكانت الأغنية ثنائية مع إيمي آدامز والأغنية الثانية كانت ثنائية أيضا وكانت مع آيدينا مينزيل ولكن هذه الأغنية قصت من الفيلم . فيلم "المفتون" أخذ أرباحا جيدة بشكل كبير في البداية ثم تطور أيضا وأصبح نجاحا تجاريا فقد أحرز أرباحا تعادل $340 مليون دولار في جميع دور العرض في العالم .

ولقد استمر في نجاحاته جيمس , بعدما حقق النجاح في عام 2007 في فيلمي مجفف الشعر وفيلم المفتون , لعب جيمس الدور الرئيسي الذكوري في الفيلم الرومنسي "27 ثوبا" مع النجمة كاثرين هيغل , الذي حصل على أرباح 160$ مليون دولار في جميع سينامات العالم . وهو أيضا شارك في بطولة الفيلم الكوميدي للمراهقين " تكسي الجنس " ومثل بجانب : جوش زاكرمان و سيث غرين. مع ذلك كان الفيلم متوسط النجاح , كان أداء جيمس في ذلك الفيلم ممدوحا مشكل كبير . جيمس أيضا دعي إلى مهرجان جوائز " خيار المراهقين " وهو ترشح لجائزة " اختيار ممثل فيلم في الكوميديا " عن أدواره في أفلام "المفتون" و "27 ثوبا" .

في 2009 جيمس أخذ الدور الذكوري الرئيسي في فيلم " الصندوق " , وهذا فيلم مبني على القصة القصيرة " كبسة , كبسة " التي أنتجت سنة 1970 و مؤلفها ريتشارد ماثسون , وهذه القصة القصيرة عملت فيما بعد كحلقة من حلقات مسلسل " منطقة الفجر الكاذب , وكان بالتمثيل مع كاميرون دياز وأيضا عاد ثانية إلى فيلم " عودة سوبر مان " وشاركه في التمثيل في هذا الفيلم فرانك لانجيلا . في عام 2010 كان مارسدن يمثل في فيلم " موت في الجنازة " وهو فيلم كوميدي ومثل بجانب : كريس روك , لوك ويلسون , داني جلوفر و كولومبوس شورت , وهذا الفيلم أصله فيلم بريطاني يحمل نفس الاسم أصدر في عام 2007 وأعيد تصويره مرة أخرى في 2010 .

إكمال المشوار[عدل]

كان لمارسدن حضور في المسلسل التليفزيوني الكوميدي " عائلة حديثة " الذي كان أول ظهور له على شبكة " إي بي سي " التلفازية في شهر 1 من سنة 2011 , كان يلعب دور نزيل مشرد هارب من كام و ميتشيل . في شهر 4 ظهر جيمس في فيلم " هوب " وكان الدور الذكروي الرئيسي فيه , ومثل بجانب راسيل براند, وذلك الفيلم حصل على نجاح بشكل سريع حقق أرباحا في أسبوع افتتاحه تعادل 38.1$ مليون دولار .

مارسدن مثل بجانب هولي ماري كومز و جيمس دينتون في فيلم " قاتل داخل العائلة " . حاليا ذلك الفيلم قيد التطوير والتنمية لإنزاله في عام 2011 . وأيضا جيمس أخذ دور البطولة لإعادة تصوير فيلم " قصبة الكلاب " مع إعادة الإتحاد مع فيلم " عودة سوبر مان " مع كات بوسوورث , الذي يجب أن ينزل في عام 2011 . لقد أعلن رسميا في شهر 4 من عام 2011 أن جيمس سيصور فيلما عن القاتل المتسلسل تشارليس مانسون وسيكون اسم الفيلم " السيرك الميت " والفيلم سيركز على موت بوبي فولر وشارك في البطولة مايكل هول و ميليسا ليو .

حياته الشخصية[عدل]

لقد تجوز جيمس للمثلة ليسا ليند منذ شهر 5 من عام 2000 . لديهم ولد اسمه جاك هولبن ولد في 1 من شهر 2 من عام 2001 ولديهم ابنتة أيضا سمها ماري جيمس ولدت في شهر 10 من عام 2005 . ليزا هي ابنة كاتب الموسيقى الوطنية الأسطورية وهو دينيس ليند .

في شهر 4 من عام 2010 أضيف إلى حائط مدرسة مدينة بونتام للشهرة بواسطة مدرسة مدينة بلانتوم العامية التأسيسية .

المراجع و المصادر[عدل]

http://en.wikipedia.org/wiki/James_Marsden