جيم كورنيت

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
جيم كورنيت

معلومات شخصية
اسم الولادة جيمس مارك "جيم" كورنيت
الميلاد 17 سبتمبر 1961 (العمر 62 سنة)
لويفيل، كنتاكي
الطول 185 سنتيمتر  تعديل قيمة خاصية (P2048) في ويكي بيانات
الجنسية الولايات المتحدة  تعديل قيمة خاصية (P27) في ويكي بيانات
أسماء أخرى جيم كورنيت[1]
جيمس إي. كورنيت[2]
الوزن 105 كيلوغرام  تعديل قيمة خاصية (P2067) في ويكي بيانات
الحياة العملية
أول ظهور 1982
الطول على الشاشة 6 قدم 1 بوصة (1.85 م)
الوزن على الشاشة 231 رطل (105 كـغ)
المهنة مدير،  وصحفي،  ومدون صوتي،  وكاتب سيناريو،  ومصارع محترف،  ومعلق رياضي  تعديل قيمة خاصية (P106) في ويكي بيانات
مجال العمل المصارعة المحترفة  تعديل قيمة خاصية (P101) في ويكي بيانات
إدارة إمباكت ريسلينغ،  ومايجور ليغ ريسلنغ،  ودبليو دبليو إي  تعديل قيمة خاصية (P108) في ويكي بيانات
نوع الرياضة المصارعة المحترفة  تعديل قيمة خاصية (P641) في ويكي بيانات
الجوائز
المواقع
الموقع الموقع الرسمي  تعديل قيمة خاصية (P856) في ويكي بيانات

جيمس مارك «جيم» كورنيت (بالإنجليزية: James Mark "Jim" Cornette) (ولد في 17 سبتمبر 1961) هو مؤلف أمريكي ومدير في مصارعة المحترفين، ومعلق، ومنظم مباريات، وكاتب سيناريوهات، ومدرب مصارعة، مصارع.[2]

عمل كورنيت كمدير في منظمات جيم كروكيت، ومنظمة ورلد تشامبيونشيب ريسلينغ، ومنظمة وورلد ريسلينغ فيدرايشن منذ عام 1991 حتى 1995. لقد كان مالك منظمة سموكي مونتن ريسلينغ. كما عمل في منظمة توتال نونستوب أكشن ريسلينغ بشخصية «مدير الإدارة» وعمل وراء الكواليس كوكيل طريق، وعمل في منظمة رينغ أوف هونر كمفوض.

كان كورنيت موقعًا لمنظمة رينغ أوف هونر وعمل كمنتج تنفيذي لبرنامج رينغ أوف هونر ريسلينغ وظهر أيضًا على الشاشة.[3]

المسيرة في مصارعة المحترفين[عدل]

ولد كورنيت في لويسفيل، كنتاكي ودائمًا ما أحب المصارعة عندما كان شابا وثبت هوائيا على بعد 10 أمتار في أعلى منزله حتى يتمكن من مشاهدة أكبر قدر من المصارعة. لقد بدأ العمل في المصارعة في سن الرابعة عشرة حيث عمل كمصور، ومقدم مصارعين، ومراسلًا لمجلة. وفي عام 1982، وفي عمر الواحدة والعشرين، أصبح كورنيت مديرا لشيري مارتيل بفضل منظم المباريات جيري جاريت وأدار كل من داتش مانتل، وكراشر برومفيلد.

في عام 1983، أدار كورنيت نورمان تشارلي الثالث وكارل فيرغسون وذا أنجل في فريق كان يعرف باسم «كورنيت دايناستي». وفي نهاية عام 1983، صار كورنيت مشهورا عندما أدار فريق ذا ميدنايت إكسبريس (دينيس كوندري وبوبي إيتون ولاحقًا ستان لين). وتحت إدارة كورنيت صار الفريق بطلًا لبطولة إن دبليو إيه العالمية للفرق الثنائية مرتين وبطلًا لبطولة إن دبليو إيه الولايات المتحدة للفرق الثنائية مرتين. لقد عُرف عنه صياحه وحمله لمضرب تنس يستخدمه لمساعدة مصارعيه ضد خصومهم، كما أصبح يدخل ويخرج من الحلبة برفقة الشرطة خوفا من تعرضه وتعرض فريقه للهجوم من قبل المشجعين المتحمسين. بالإضافة إلى ذلك، فقد تعرض لإصابة خطيرة في ركبته خلال مباراة سقالة جرت بين فريق ذا ميدنايت إكسبريس وفريق رود وريورز في حدث ستاركيد 86، حينما سقط على زاوية الحلبة من ارتفاع 20 أقدام حيث كان يفترض أن يقوم بيغ ببا روجرز هناك بحمله. لكن، وبسبب ارتداء روجرز لنظارة شمسية، فقد اخطأ في الحكم على موقفه في الحلبة حيث هبط كورنيت على بعد ثلاثة أقدام بعيدًا عن الرجل الذي كان من المفترض أن يحمله أثناء سقوطه. لقد قال كورنيت، عن هذا الحادث، وهو الذي يخاف من المرتفعات في الحياة الحقيقية، أنه مستعد أن يؤذي نفسه أمام الجمهور لأنهم أهم من صحته.

تحالف المصارعة الوطني وورلد تشامبيونشيب ريسلينغ (1986-1990)[عدل]

في عام 1986، أصبح كورنيت معلق لونيا في منظمات جيم كروكيت كما شارك لاحقًا في التعليق على برنامج ساترداي نايت دبليو سي دبليو الذي يبث على قناة تي بي إس مع جيم روس.

في عام 1989، أصبح كورنيت عضوًا في الفريق الإبداعي في منظمة ورلد تشامبيونشيب ريسلينغ (دبليو سي دبليو) حيث كتب كورنيت سيناريوهات وساعد في تشكيل شكل المنظمة على التلفزيون، لكنه ترك دبليو سي دبليو بعد مشاجرة جرت بينه وبين رئيس دبليو سي دبليو جيم هيرد وغادر بعد حدث هالوين هاوفك 1990.

سموكي ماونتن ريسلينغ (1991-1995)[عدل]

أسس كورنيت منظمة خاصة به اسمها سموكي ماونتن ريسلينغ (إس إم دبليو) في عام 1991. لقد بدأت مباريات المنظمة تلعب في ولاية تينيسي، وكنتاكي، وفيرجينيا الغربية، وجورجيا، وكارولاينا الشمالية وكارولاينا الجنوبية. كما قام كورنيت بعمل شراكة مع منظمة وورلد ريسلينغ فيدرايشن (دبليو دبليو إف) في عام 1993 لتبادل المواهب لكن تلك الخطوة لم تنقذ منظمته من الإفلاس حيث أغلقها في نوفمبر 1995. لقد قال لاحقًا أنه اختار الوقت غير المناسب لإنشاء منظمة لأن عالم مصارعة المحترفين كان يمر بركود.

وورلد ريسلينغ فيدرايشن/إنترتاينمينت (1993-2005)[عدل]

بدأ كورنيت العمل في منظمة وورلد ريسلينغ فيدرايشن عام 1993 حيث كان يعمل كمنظم لمنظمة إس إم دبليو. كما عمل كمدير، ومعلق لوني، وكاتب سيناريوهات. برز كورنيت أكثر عندما كان مترجمًا لبطل بطولة دبليو دبليو إف يوكوزونا.

انضم كورنيت بشكل رسمي إلى دبليو دبليو إف عام 1996 بعد أن أغلق منظمة إس إم دبليو حيث عمل كذلك كشافًا للمواهب ومطورًا للمواهب الجديدة. لقد عمل أيضًا على الشاشة كمدير لفرقة مكروهة تعرف باسم «كامب كورنيت» (مخيم كورنيت) وهي فرقة مكونة من فيدر، وأوين هارت، وبريتش بولدوغ. وفي عام 1997 بدأ كورنيت يتخلص بشكل تدريجي من واجباته الإدارية وبدأ يعمل في كواليس دبليو دبليو إف.

في عام 1998، قاد كورنيت فريقًا من المصارعين يتكون من جيف جاريت، وباري ويندهام، وفريق ذا روك إن رول إكسبريس ليغزو دبليو دبليو إف. عُرف الغزو باسم «غزو إن دبليو إيه». ولاحقًا في تلك السنة، أدار كورنيت فريق ذا ميدنايت إكسبريس.

عمل كورنيت في منصب كاتب سيناريوهات لعدة سنوات قبل إزالته من الفريق الإبداعي بعد أن تناطح مع رئيس الكتاب فينس روسو.

بعدها، أصبح كورنيت كاتب سيناريوهات في منظمة أوهايو فالي ريسلينغ وشريكًا فيها مع مالكها "نايتمير" داني ديفيز وعمل كمطور للمواهب. ساعد كورنيت في اكتشاف مصارعين دبليو دبليو إي مثل كين، ودلو براون، وساني، وأل سنو حيث كانوا جميعهم يلعبون في منظمته إس إم دبليو.

عاد كورنيت إلى تلفزيون دبليو دبليو إف لليلة واحدة في حدث راسلمينيا 17 الذي جرى في هيوستن، تكساس حين شارك في مباراة «جيمك باتل رويل». لقد تم إيقاف كورنيت لعدة أسابيع في مايو 2005 نتيجة لمشاجرة حقيقية جرت وراء الكواليس مع أنتوني كارلي (المعروف باسم «سانتينو ماريلا») وقد حررته دبليو دبليو إي من عقده في يوليو 2005 بعد أن عاد من الإيقاف وصفع كارلي على وجهه بسبب كسره للشخصية وضحكه على المصارع ذا بوغي مان. وفي ربيع 2008، أصدر ماريلا تحديًا لكورنيت أثناء مقابلة صوتية في برنامج إذاعي كندي حيث تحداه ماريلا إلى مباراة. ومع أن كورنيت كان يعمل وقتها لتي إن إيه، وهي خصم دبليو دبليو إي، إلا أنه رد قائلًا أنه لا يريد مصارعة مدمن خمر ويعمل جوبر للمصارعين.

توتال نونستوب أكشن ريسلينغ (2006-2009)[عدل]

في عام 2006، انضم كورنيت إلى منظمة توتال نونستوب أكشن ريسلينغ (تي إن إيه) وبدأ يعمل كوجه الإدارة الجديد وكان اسم منصبه هو «مدير الإدارة» كما قال في المؤتمر الصحفي الذي جرى قبل حدث سلامفيرساري 2006 في 18 يونيو في أورلاندو بفلوريدا. وبعد أن ألقى خطابًا قصيرًا، غادر ثم عاد في نهاية البرنامج بعد «حادثة أورلاندو». حيث أخذ بطولة الوزن الثقيل العالمية إن دبليو إيه معه بعد أن خان عضو لجنة البطولة في إن دبليو إيه لاري زابيسكو والحكم إيرل هابنر كلًا من كريستيان كايج وستينغ.

بعدها، بدأ كورنيت في محاولة «إعادة إن دبليو إيه إلى تي إن إيه». ومع أنه لم يصرح بذلك مباشرةً، إلا أنه قالها بشكل غير مباشر وذلك في أول ظهر له في تي إن إيه إمباكت! عندما كان يلمح لجيف جاريت ويقول «هذه إن دبليو إيه!» و«هذا حزام إن دبليو إيه!». كما تكلم حول عائلة جاريت وعن أبيه جيري جاريت وعن جدته.

وبسبب منصبه الجديد، صار كورنيت يأخذ عادة عشر دقائق يظهر فيها في إمباكت! ولا تزيد عنها بسبب سرعة كلامه وعدم رغبته في صناعة سيد مكماهون آخر. كما غدا مات مورغان حارسًا له حيث كان يظهر لحمايته من أي أذى إلى أن أصبح مصارعًا بدوام كامل. وكجزء من شخصية كورنيت، إذا كان هناك عدة مهام مجتمعة في وقت واحد فإنه ينهيها بسرعة. حيث كان يستدعي جميع مصارعين تي إن إيه ويجعلهم يقفون في قاعة إمباكت! زون لكي يسمعون قراراته، أو لكي يظهر غضبه على المصارعين الذين دخلوا إلى مكتبه. لقد عقد أول اجتماع في حلقة تي إن إيه إمباكت! (التي بثت في 29 يونيو، 2006) حيث اتخذ عدة قرارات منها:

ومع عودة فينس روسو إلى تي إن إيه، أصبح موضع كورنيت مع الشركة في موضع تساؤل لأنه كان من أشد منتقدي روسو وقد ألقى باللوم عليه ل«تفكك مصارعة المحترفين». كورنيت أعلن أيضًا إنه يرغب في إلحاق الأذى البدني بروسو بسبب تورطه هو وإيد فيرارا في سيناريو قديم في دبليو سي دبليو حين كان فيرارا يسخر من إصابة صديق كورنيت الحميم المعلق جيم روس بشلل بيل. ومنذ ذلك الحين، تمكن من التوصل إلى اتفاق للعمل مع روسو حيث أصبح أيضًا أكثر انخراطًا في تي إن إيه.

أجرت صحيفة ديلي ستار مقابلة مع كورنيت هاجم فيها رئيس دبليو دبليو إي فينس مكماهون حيث قال: «هل رأيتم سوق الأسهم؟ فينس ليس يكون مليارديرا على الإطلاق! بل أنه قد لا يكون مليونيرًا حتى! سوف أضحي بكل قرش عندي وسأقطع عشب جاري لأرى فينس مكماهون ممددا في الحضيض!».[4]

في 15 سبتمبر 2009، حررت منظمة تي إن إيه كورنيت وبي.جي. جيمس من عقدهما معها.[5]

ظهر جيم كورنيت ظهرت في برنامج «هُوو سلامنغ هُوو؟» ليتكلم عن سبب مغادرته م تي إن إيه. حيث قال أن السبب هو أنه لم يكن متوافقًا مع فريق كتابة السيناريوهات بشكل كامل وقد نفى وجود أشياء أخرى جعلته يترك تي إن إيه غير هذا السبب. كما قال أن خبر فسخ عقده انتشر على الإنترنت بعد ساعتين من ابلاغه بالخبر من قبل رئيس العلاقات المواهب في تي إن إيه تيري تايلور. وكان هذا واضحًا أيضًا من مشجعي المصارعة الذين بدؤا يتكلمون عن مغادرته من تي إن إيه في يوتيوب.

لقد قال كورنيت أن رئيسة تي إن إيه ديكسي كارتر رحبت بعودته إلى تي إن إيه في المستقبل بشرط أن يكون متوافقًا مع فريق كتابة السيناريوهات. كما قال أنه لم يكن يعلم أن إيد فيرارا سينضم إلى فريق كتابة السيناريوهات وأنه لو علم لكان قد استقال من منصبه. وذكر أنه مستعد أن يعود إلى تي إن إيه في المستقبل ولكن ليس بوجود فينس روسو وإيد فيرارا في فريق كتابة السيناريو.

العودة إلى رينغ أوف هونر (2009-2012)[عدل]

كورنيت في رينغ أوف هونر عام 2011.

عمل كورنيت مع منظمة رينغ أوف هونر (ار أو إتش) كمنتج تنفيذي لبرنامج رينغ أوف هونر ريسلينغ على قناة إتش دي نت.[6]

بدأ كورنيت يظهر في عدة عروض قبل ظهوره الرسمي الذي كان في 7 ديسمبر في حلقة رينغ أوف هونر ريسلينغ حيث وضع بطل بطولة آر أو إتش أوستن إيرز في مباراة رباعية على اللقب. كما اخترع سلسلة بايك 6 كونتيندر.

في 8 سبتمبر 2010، أعلنت منظمة أوهايو فالي ريسلينغ أن كورنيت سيستأنف مهامه كرئيس كتاب السيناريو في المنظمة.[7] ترك كورنيت أو في دبليو في نوفمبر 2011 عندما أعلنت المنظمة عن توصلها لإتفاق عمل مع منظمة توتال نونستوب أكشن ريسلينغ (تي إن إيه).[8] وأثناء حلقة رينغ أوف هونر ريسلينغ التي جرت في 21 يناير، أعلن كورنيت أن ضربات الكرسي الموجهة للرأس ممنوعة حيث سيغرم أي مصارع يفعل ذلك بغرامة قدرها 5000 دولار أمريكي. في 4 فبراير، منع كورنيت حركة بايلدرايفر في المنظمة. في 8 أكتوبر 2012، أفادت التقارير أن آر أو إتش قد قامت بتعيين هنتر جونستون محل كورنيت باعتباره رئيس كتاب السيناريو.[9] غُيب كورنيت عن تلفزيون آر أو إتش بسبب سيناريو إصابة تعرض لها على يد جاي ليثل.[10]

الحياة الشخصية[عدل]

تزوج كورنيت من صديقته منذ زمن ستايسي غوف وهي مصارعة محترفة سابقة لعبت في المنظمات المستقلة باسم ساين في أكتوبر 2007.[11]

في سبتمبر 2009، وخلال مقابلة على «هُوو سلامنغ هُوو؟» عبر كورنيت عن دعمه لخطة الرئيس باراك أوباما لإصلاح الرعاية الصحية. كما وصف حاكمة ألاسكا السابقة سارة بالين ب«عديمة الفائدة»، واعترف أنه صوت لصالح أوباما في انتخابات عام 2008. ولكنه لا يعتبر نفسه من الحزب الديمقراطي.[12] أدت تصريحاته إلى اهتمام الإعلام به. حيث ظهر في البرنامج الحواري «ذا يونغ تيرك» على الإنترنت.[13][14]

جيم كورنيت ملحد.[15]

في المصارعة[عدل]

كورنيت (يمين) مع ادم بيرس.

بطولات وجوائز[عدل]

مراجع[عدل]

  1. ^ أ ب ت ث ج ح خ د ذ ر ز س ش ص ض ط ظ ع غ ف ق "Jim Cornette profile". Online World of Wrestling. مؤرشف من الأصل في 2012-08-14. اطلع عليه بتاريخ 2009-11-20.
  2. ^ أ ب ت ث ج ح خ د ذ ر ز س ش "Jim Cornette". Online World of Wrestling. مؤرشف من الأصل في 2018-12-23. اطلع عليه بتاريخ 2009-11-20.
  3. ^ CANOE - SLAM! Sports - Wrestling - Cornette returns to ROH as Danielson, McGuinness depart نسخة محفوظة 03 ديسمبر 2013 على موقع واي باك مشين.
  4. ^ "TNA exclusive: Jim Cornette vows to break Vince McMahon". DailyStar.co.uk. 3 نوفمبر 2008. مؤرشف من الأصل في 2012-03-07. اطلع عليه بتاريخ 2009-07-30.
  5. ^ Boone، Matt (15 سبتمبر 2009). "Breaking News: TNA Fires Jim Cornette & BG James". WrestleZone. مؤرشف من الأصل في 2010-01-07. اطلع عليه بتاريخ 2009-09-15.
  6. ^ Powell، Jason (22 سبتمبر 2009). "TNA News: Jim Cornette comments publicly for the first time since he was released by TNA". ProWrestling.net. مؤرشف من الأصل في 2019-04-04. اطلع عليه بتاريخ 2009-09-22.
  7. ^ Caldwell، James (9 سبتمبر 2010). "ROH/OVW News: Jim Cornette announced as new OVW matchmaker; "working relationship" announced between ROH & OVW". Pro Wrestling Torch. مؤرشف من الأصل في 2019-04-04. اطلع عليه بتاريخ 2010-09-09.
  8. ^ "Clarifications on TNA-OVW relationship, Cornette's standing with OVW". Pro Wrestling Torch. 8 نوفمبر 2011. مؤرشف من الأصل في 2016-03-03. اطلع عليه بتاريخ 2011-11-08.
  9. ^ Big Change To Roh Creative | Pwinsider.Com نسخة محفوظة 04 مارس 2016 على موقع واي باك مشين.
  10. ^ Caldwell، James (11 أكتوبر 2012). "Indy News: Big DGUSA Title match set, ROH footage of Lethal snapping". Pro Wrestling Torch. مؤرشف من الأصل في 2016-03-04. اطلع عليه بتاريخ 2012-10-11.
  11. ^ "Cornette talks highs and lows from today and yesterday". SlamWrestling.com. 22 يناير 2009. مؤرشف من الأصل في 2015-04-18. اطلع عليه بتاريخ 2009-01-22.
  12. ^ NEW RANT! Pt. 1 Jim Cornette, Right Wing rant (Aug. 24) - YouTube نسخة محفوظة 14 أبريل 2016 على موقع واي باك مشين.
  13. ^ Former WWF Manager Jim Cornette!! - YouTube نسخة محفوظة 04 أغسطس 2016 على موقع واي باك مشين.
  14. ^ YouShoot - Jim Cornette نسخة محفوظة 01 نوفمبر 2017 على موقع واي باك مشين.
  15. ^ Jim Cornette YouShoot: Joey Styles, Republicans and Modern American Society - YouTube نسخة محفوظة 14 سبتمبر 2011 على موقع واي باك مشين.
  16. ^ "Dynamic Dudes profile". Online World of Wrestling. مؤرشف من الأصل في 2012-08-28. اطلع عليه بتاريخ 2009-11-20.
  17. ^ "Theme history". Cagematch. مؤرشف من الأصل في 2016-03-04. اطلع عليه بتاريخ 2010-08-26.
  18. ^ "Jim Cornette TNA management theme (Gavel)". The American Society of Composers, Authors and Publishers. مؤرشف من الأصل في 2012-06-05. اطلع عليه بتاريخ 2010-08-26.

وصلات خارجية[عدل]