جيم كورنيت

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
جيم كورنيت
صورة جيم كورنيت.
اسم الولادة جيمس مارك "جيم" كورنيت
الأسماء جيم كورنيت[1]
جيمس إي. كورنيت[2]
الطول على الشاشة 6 قدم 1 إنش (1.85 متر)
الوزن على الشاشة 231 باوند (105 كغم)
الولادة 17 سبتمبر 1961 (العمر 52 سنة)
لويفيل، كنتاكي
أول ظهور 1982

جيمس مارك "جيم" كورنيت (بالإنجليزية: James Mark "Jim" Cornette) (ولد في 17 سبتمبر، 1961) هو شخصية أمريكية تظهر كمدير في مصارعة المحترفين، كما أنه معلق، و منظم مباريات، و كاتب سيناريوهات.[2]

عمل كورنيت كمدير في منظمات جيم كوركيت، ومنظمة وورلد تشامبيون شيب ريسلنغ، ومنظمة وورلد ريسلنغ فيدرايشن منذ عام 1991 حتى 1995. وكان صاحب منظمة سموكي مونتن ريسلنغ. كما عمل في منظمة توتال نون ستوب أكشن ريسلنغ بشخصية "مدير الإدارة" وعمل وراء الكواليس كوكيل طريق، و عمل في منظمة رينغ أوف هونر كمفوض.

حاليا موقع لمنظمة رينغ أوف هونر ويعمل كمنتج تنفيذي لبرنامج رينغ أوف هونر ريسلنغ ويظهر أيضًا على الشاشة.[3]

المسيرة في مصارعة المحترفين[عدل]

ولد كورنيت في لويسفيل، كنتاكي ودائما ما أحب المصارعة عندما كان شابا وثبت هوائيا على بعد 10 أمتار في أعلى منزله حتى يتمكن من مشاهدة أكبر قدر من المصارعة. و بدأ العمل في المصارعة في سن الرابعة عشرة. حيث عمل كمصور، و مقدم مصارعين، و مراسل لمجلة. في عام 1982، وفي عمر الواحدة والعشرين، أصبح كورنيت مديرا لشيري مارتيل بفضل منظم المباريات جيري جاريت وأدار كل من دوتش مانتل، وكراشر برومفيلد.

وفي عام 1983، أدار كورنيت نورمان تشارلي الثالث و كارل فيرغسون و ذا أنجل في فريق كان يعرف باسم "كورنيت دايناستي". في نهاية عام 1983، أصبح كورنيت مشهورا عندما أدار فريق ذا ميدنايت إكسبريس (دينيس كوندري و بوبي إيتون و لاحقا ستان لين). وأصبح الفريق تحت إدارة كورنيت بطل لبطولة إن دبليو إيه العالمية للفرق الثنائية مرتين و بطل بطولة إن دبليو إيه الولايات المتحدة للفرق الثنائية مرتين. وكمدير، عرف عنه صياحه و حمله لمضرب تنس يستخدمه لمساعدة مصارعيه على الفوز على خصومهم. كما أصبح كورنيت يدخل ويخرج من الحلبة برفقة الشرطة خوفا من تعرضه وتعرض فريقه للهجوم من قبل المشجعين المتحمسين. بالإضافة إلى ذلك، تعرض كورنيت لإصابة خطيرة في ركبته خلال مباراة سقالة جرت بين فريق ذا ميدنايت إكسبريس وفريق رود وريورز في حدث ستاركيد 86، عندما سقط على زاوية الحلبة من ارتفاع 20 أقدام. حيث كان يفترض أن يقوم بيغ ببا روجرز هناك بحمله. ولكن بسبب ارتداء روجرز لنظارة شمسية اخطأ في الحكم على موقفه في الحلبة. وهبط كورنيت على بعد ثلاثة أقدام بعيدا عن الرجل الذي كان من المفترض أن يحمله أثناء سقوطه. وقال بعدها كورنيت الذي يخاف من المرتفعات في الحياة الحقيقية أنه مستعد أن يؤذي نفسه أمام الجمهور لأنهم أهم من صحته.

ناشونال ريسلنغ اليانس و وورلد تشامبيون شيب ريسلنغ (1986-1990)[عدل]

في عام 1986، أصبح كورنيت معلق لونيا في منظمات جيم كروكيت كما أصبح لاحقا يشارك في التعليق على برنامج ساترداي نايت الذي يبث على قناة تي بي إس مع جيم روس.

في عام 1989، أصبح كورنيت عضوا في الفريق الإبداعي في منظمة دبليو سي دبليو. حيث قام كورنيت بكتابة سيناريوهات وتشكيل شكل المنظمة على التلفزيون. إلا أنه ترك دبليو سي دبليو بعد مشاجرة جرت بينه وبين رئيس دبليو سي دبليو جيم هيرد وغادر بعد حدث هالوين هاوفك 1990.

سموكي مونتن ريسلنغ (1991-1995)[عدل]

قام كورنيت بإنشاء منظمة خاصة به اسمها سموكي مونتن ريسلنغ (إس إم دبليو) وذلك في عام 1991. وبدأت مباريات المنظمة تلعب في ولاية تينيسي، و كنتاكي، و فرجينيا الغربية، و جورجيا، و كارولينا الشمالية و كارولينا الجنوبية. كما قام كورنيت بعمل شراكة مع منظمة وورلد ريسلنغ فيدرايشن في عام 1993 لتبادل المواهب. إلا أن تلك الخطوة لم تساعد كورنيت في إنقاذ منظمته من الإفلاس وأغلق المنظمة في نوفمبر 1995. وقال لاحقا أنه اختار الوقت غير المناسب لإنشاء منظمة لأن عالم مصارعة المحترفين كان يمر بركود.

وورلد ريسلنغ فيدرايشن/إنترتاينمت (1993-2005)[عدل]

بدأ كورنيت العمل في منظمة وورلد ريسلنغ فيدرايشن عام 1993 حيث كان يعمل كمنظم لمنظمة إس إم دبليو. كما عمل كمدير، و معلق لوني، و كاتب سيناريوهات. وبرز كورنيت أكثر عندما كان مترجما لبطل بطولة دبليو دبليو إف يوكوزونا.

انضم كورنيت بشكل رسمي إلى دبليو دبليو إف عام 1996 بعد أن أغلق منظمة إس إم دبليو. وعمل كشافا للمواهب ومطورا للمواهب الجديدة. وعمل على الشاشة كمدير لفرقة مكروهة تعرف باسم "كامب كورنيت" وهي فرقة مكونة من فيدر، و أوين هارت، و بريتش بولدوغ. وفي عام 1997 بدأ كورنيت يتخلص بشكل تدريجي من واجباته الإدارية وبدأ يعمل في كواليس دبليو دبليو إف.

في عام 1998، قاد كورنيت فريق من المصارعين يتكون من جيف جاريت، و باري ويندهام، و فريق ذا روك إن رول إكسبريس ليغزو دبليو دبليو إف. وكان الغزو معروفا باسم "غزو إن دبليو إيه". ولاحقا في تلك السنة، أدار كورنيت فريق ذا ميدنايت إكسبريس.

عمل كورنيت في منصب كاتب سيناريوهات لعدة سنوات قبل أن يتم إزالته من الفريق الإبداعي بعد أن تناطح مع رئيس الكتاب فينس روسو.

بعدها، أصبح كورنيت كاتب سيناريوهات في منظمة أوهايو فالي ريسلنغ وشريكا فيها مع مالك المنظمة "نايتمير" داني ديفيز وعمل كمطور للمواهب. وساعد كورنيت في اكتشاف مصارعين دبليو دبليو إي مثل كين، و دلو براون، و صني، و ال سنو. حيث كانوا جميعهم يلعبون في إس إم دبليو.

عاد كورنيت إلى تلفزيون دبليو دبليو إف لمدة ليلة واحدة في حدث راسلمينيا 17 الذي جرى في هيوستن، تكساس حين شارك في مباراة "جيمك باتل رويل". تم إيقاف كورنيت لعدة أسابيع في مايو 2005 نتيجة لمشاجرة جرت وراء الكواليس مع أنتوني كارلي (المعروف الآن باسم "سانتينو ماريلا") وقامت دبليو دبليو إي بفسخ عقده في يوليو 2005 بعد أن عاد من الإيقاف وصفع كارلي على وجهه بسبب كسره للشخصية وضحكه على المصارع ذا بوغي مان. في ربيع 2008، أصدر ماريلا تحديًا لكورنيت أثناء مقابلة صوتية في برنامج إذاعي كندي. حيث تحداه ماريلا إلى مباراة. وعلى الرغم من أن كورنيت كان يعمل وقتها لتي إن إيه وهي خصم دبليو دبليو إي إلا أنه رد قائلا أنه لا يريد مصارعة مدمن خمر و يعمل جوبر للمصارعين.

توتال نون ستوب أكشن ريسلنغ (2006-2009)[عدل]

في عام 2006، انضم كورنيت إلى منظمة توتال نون ستوب أكشن ريسلنغ (تي إن إيه) وبدأ يعمل كوجه الإدارة الجديد وكان اسم منصبه هو "مدير الإدارة" كما قال في المؤتمر الصحفي الذي جرى قبل حدث سلامفيرساري في 18 يونيو، 2006 في أورلاندو، فلوريدا. وبعد أن ألقى خطاب قصير، غادر ثم عاد في نهاية البرنامج بعد "حادثة أورلاندو". حيث أخذ بطولة إن دبليو إيه العالمية للوزن الثقيل معه بعد أن قام لاري زابيسكو و إيرل هابنر بخيانة كريستيان كايج و ستينغ.

بعدها، بدأ كورنيت في محاولة "إعادة إن دبليو إيه إلى تي إن إيه". على الرغم من أنه لم يصرح بذلك مباشرة، إلا أنه قالها بشكل غير مباشر وذلك في أول ظهر له في تي إن إيه إمباكت! عندما كان يلمح لجيف جاريت ويقول "هذه إن دبليو إيه!" و "هذا حزام إن دبليو إيه!". كما تكلم عن عائلة جاريت وعن أبيه جيري جاريت وعن جدته.

وبسبب منصبه الجديد، أصبح كورنيت يأخذ عادة عشر دقائق يظهر فيها في إمباكت! ولا تزيد عنها بسبب سرعة كلامه وعدم رغبته في صناعة سيد مكمان آخر. كما أصبح مات مورغان حارسا لكورنيت. حيث كان يظهر لحمايته من أي أذى. إلى أن أصبح مات مورغان مصارعا بدوام كامل. وكجزء من شخصية كورنيت، إذا كان هناك عدة مهام مجتمعة في وقت واحد فإنه ينهيها بسرعة. حيث كان يستدعي جميع مصارعين تي إن إيه ويجعلهم يقفون في قاعة إمباكت! زون لكي يسمعون قراراته. أو لكي يظهر غضبه على المصارعين الذين دخلوا إلى مكتبه. وعقد أول اجتماع في حلقة تي إن إيه إمباكت! (التي بثت في 29 يونيو، 2006) حيث قام كورنيت باتخاذ عدة قرارات منها:

مع عودة فينس روسو إلى تي إن إيه، أصبح موضع كورنيت مع الشركة في موضع تساؤل لأنه كورنيت كان من أشد منتقدي روسو وقد ألقى باللوم عليه ل"تفكك مصارعة المحترفين". كورنيت أعلن أيضًا إنه يرغب في إلحاق الأذى البدني بروسو بسبب تورطه هو و إيد فيرار في سيناريو قديم في دبليو سي دبليو حين كان فيرارا يسخر من إصابة صديق كورنيت الحميم جيم روس الذي يعمل كمعلق في دبليو دبليو إي بشلل بيل. ومنذ ذلك الحين، تمكن من التوصل إلى اتفاق للعمل مع روسو حيث أصبح أيضًا أكثر انخراطًا في تي إن إيه.

أجرت صحيفة ديلي ستار مقابلة مع كورنيت هاجم فيها رئيس دبليو دبليو إي فينس مكمان حيث قال: "هل رأيتم سوق الأسهم؟ فينس ليس يكون مليارديرا على الإطلاق! بل أنه قد لا يكون مليونيرا حتى! سوف أضحي بكل قرش عندي وسأقطع عشب جاري لأرى فينس مكمان ممددا في الحضيض!".[4]

في 15 سبتمبر، 2009، قامت منظمة تي إن إيه بفسخ عقد جيم كورنيت و بي.جي. جيمس.[5]

ظهر جيم كورنيت ظهرت في برنامج "هُوو سلامنغ هُوو؟" ليتكلم عن سبب مغادرته للتي إن إيه. حيث قال أن السبب هو أنه لم يكن متوافقا مع فريق كتابة السيناريوهات بشكل كامل. ونفى وجود أشياء أخرى جعلته يترك التي إن إيه غير هذا السبب. كما قال أن خبر فسخ عقده انتشر على الإنترنت بعد ساعتين من ابلاغه بالخبر من قبل رئيس العلاقات المواهب في التي إن إيه تيري تايلور. وكان هذا واضحا أيضا من مشجعي المصارعة الذين بدؤا يتكلمون عن مغادرته من تي إن إيه في اليوتيوب.

كما قال كورنيت أن رئيسة تي إن إيه ديكسي كارتر رحبت بعودته إلى التي إن إيه في المستقبل بشرط أن يكون متوافقا مع فريق كتابة السيناريوهات. كما قال أنه لم يكن يعلم أن إيد فيرارا سينضم إلى فريق كتابة السيناريوهات وأنه لو علم لكان قد استقال من منصبه. وذكر كورنيت أنه مستعد أن يعود إلى تي إن إيه في المستقبل ولكن ليس بوجود فينس روسو وإيد فيرار في فريق كتابة السيناريو.

العودة إلى رينغ أوف هونر (2009- حتى الآن)[عدل]

كورنيت في رينغ أوف هونر عام 2011.

حاليًا كورنيت موقع لصالح منظمة رينغ أوف هونر (ار أو إتش) ويعمل كمنتج تنفيذي لبرنامج رينغ أوف هونر ريسلنغ على قناة إتش دي نت.[6]

بدأ كورنيت يظهر في عدة عروض قبل ظهوره الرسمي الذي كان في 7 ديسمبر في حلقة رينغ أوف هونر ريسلنغ. حيث وضع بطل بطولة ار أو إتش أوستن إيرز في مباراة رباعية على اللقب. كما اخترع سلسلة بايك 6 كونتيندر.

في 8 سبتمبر، 2010، أعلنت منظمة أوهايو فالي ريسلنغ ن كورنيت سيستأنف مهامه كرئيس كتاب السيناريو في المنظمة.[7] ترك كورنيت أو في دبليو في نوفمبر 2011 عندما أعلنت المنظمة عن توصلها لإتفاق عمل مع منظمة توتال نون ستوب أكشن ريسلنغ (تي إن إيه).[8] أثناء حلقة رينغ أوف هونر التي جرت في 21 يناير، أعلن كورنيت أن ضربات الكرسي الموجهة للرأس ممنوعة حيث سيغرم أي مصارع يفعل ذلك بغرامة قدرها 5000 دولار أمريكي. في 4 فبراير، منع كورنيت حركة بايلدرايفر في المنظمة. في 8 أكتوبر، 2012، أفادت التقارير أن آر أو إتش قد قامت بتعيين هنتر جونستون محل كورنيت باعتباره رئيس كتاب السيناريو.[9] غُيب كورنيت عن تلفزيون آر أو إتش بسبب سيناريو إصابة تعرض لها على يد جاي ليثل.[10]

الحياة الشخصية[عدل]

تزوج كورنيت من صديقته منذ زمن ستايسي غوف وهي مصارعة محترفة سابقة لعبت في المنظمات المستقلة باسم سين في أكتوبر 2007.<[11]

في سبتمبر 2009، وخلال مقابلة على "هُوو سلامنغ هُوو؟" عبر كورنيت عن دعمه لخطة الرئيس باراك أوباما لإصلاح الرعاية الصحية. كما وصف حاكمة ولاية ألاسكا السابقة سارة بالين ب"عديمة الفائدة". واعترف أنه صوت لصالح أوباما في انتخابات عام 2008. ولكنه لا يعتبر نفسه من الحزب الديمقراطي.[12] أدت تصريحاته إلى اهتمام الإعلام به. حيث ظهر في البرنامج الحواري "ذا يونغ تيرك" على الإنترنت.[13][14]

جيم كورنيت ملحد.[15]

في المصارعة[عدل]

كورنيت (يمين) مع ادم بيرس.
  • ألقاب
    • "ذا لويسفيل سلوغير" جيم إي. كورنيت[2]

بطولات وجوائز[عدل]

مراجع[عدل]

  1. ^ أ ب ت ث ج ح خ د ذ ر ز س ش ص ض ط ظ ع غ ف ق "Jim Cornette profile". Online World of Wrestling. اطلع عليه بتاريخ 2009-11-20. 
  2. ^ أ ب ت ث ج ح خ د ذ ر ز س ش "Jim Cornette". Online World of Wrestling. اطلع عليه بتاريخ 2009-11-20. 
  3. ^ http://slam.canoe.ca/Slam/Wrestling/2009/09/27/11146486.html
  4. ^ "TNA exclusive: Jim Cornette vows to break Vince McMahon". DailyStar.co.uk. 2008-11-03. اطلع عليه بتاريخ 2009-07-30. 
  5. ^ Boone، Matt (2009-09-15). "Breaking News: TNA Fires Jim Cornette & BG James". WrestleZone. اطلع عليه بتاريخ 2009-09-15. 
  6. ^ Powell، Jason (2009-09-22). "TNA News: Jim Cornette comments publicly for the first time since he was released by TNA". ProWrestling.net. اطلع عليه بتاريخ 2009-09-22. 
  7. ^ Caldwell، James (2010-09-09). "ROH/OVW News: Jim Cornette announced as new OVW matchmaker; "working relationship" announced between ROH & OVW". Pro Wrestling Torch. اطلع عليه بتاريخ 2010-09-09. 
  8. ^ "Clarifications on TNA-OVW relationship, Cornette's standing with OVW". Pro Wrestling Torch. 2011-11-08. اطلع عليه بتاريخ 2011-11-08. 
  9. ^ http://www.pwinsider.com/article/72495/big-change-to-roh-creative.html?p=1
  10. ^ Caldwell، James (2012-10-11). "Indy News: Big DGUSA Title match set, ROH footage of Lethal snapping". Pro Wrestling Torch. اطلع عليه بتاريخ 2012-10-11. 
  11. ^ "Cornette talks highs and lows from today and yesterday". SlamWrestling.com. 2009-01-22. اطلع عليه بتاريخ 2009-01-22. 
  12. ^ http://www.youtube.com/watch?v=NZZFqmN9Sxc
  13. ^ http://www.youtube.com/watch?v=yOoX4KxY_2s
  14. ^ http://www.kayfabecommentaries.com/DVD_YS_Cornette.html
  15. ^ http://www.youtube.com/watch?v=mYI2f2gO5RY
  16. ^ "Dynamic Dudes profile". Online World of Wrestling. اطلع عليه بتاريخ 2009-11-20. 
  17. ^ "Theme history". Cagematch. اطلع عليه بتاريخ 2010-08-26. 
  18. ^ "Jim Cornette TNA management theme (Gavel)". The American Society of Composers, Authors and Publishers. اطلع عليه بتاريخ 2010-08-26. 

وصلات خارجية[عدل]