جيني ويزلي

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
إحدى شخصيات هاري بوتر
جيني ويزلي
جينيفرا مولي ويزلي
الجنس أنثى
لون الشعر أحمر
لون العينين بني
المنزل جريفندور
العرق السحري سلالة سحرية خالصة
الانتماء جيش دمبلدور
الممثلة بوني رايت
الظهور الأول هاري بوتر وحجر الفلاسفة

جيني ويزلي Ginny Weasly شخصية خيالية من سلسلة هاري بوتر للمؤلفة البريطانية ج. ك. رولنغ، وهي ساحرة تتحدر من أسرة سحرية بالكامل هي الابنة الصغرى والوحيدة، أخت رون ويزلي أفضل أصدقاء هاري بوتر، وزوجة هاري فيما بعد. ساحرة متفوقة، من أصدقائها أيضاً هيرمايني غرينجر.

المولد والنشأة[عدل]

ولدت جيني ويزلي عام 11 أغسطس1981 أي بعد ولادة رون بعام واحد وهي فتاة خجولة ولكنها دكية وجميلة لها شعر طويل وأحمر مثل بقية أفراد أسرتها وقد صنفت في منزل جريفندور وقد كانت تظهر اهتماما زائدا بهاري مند ان تعرف رون عليه في عامه الأول فكانت كثيرا ماتتحدث عنه خلال الصيف وقد رأت هاري لاول مره بعد أن جاء إلى منزل عائلتها بعد هربه من عمه القاسي وقد أحبها هاري في الجزء السادس ولكن قبل حبها لهارى كانت تحب دين الذي سوف يقبلها في الجزء الخامس ولكن بعد ذلك انجذبت لهارى أصبحا يخرجان معاً وعندما مات ألباس دامبلدور أخبرها هاري بأن يفترقا لأن فولدمورت قد يستغلها لو علم بعلاقتهما لكنها رفضت حتى أقنعها بضرورة ذالك فوافقت مكرهة على طلبه وأخبرته انها لم تتفاجأ برغبته بملاحقة فولدمورت وانه لن يهدأ الا إذا قتله وانها ربما لهاذا اللسبب تحبه كل هذا الحب وعندما طلب رون وهيرموني مساعدته رفض حفاظاً على حياتهم ولكنهم أقنعوه بذالك فوافق مكرهاً وقد تذكر طلب دامبلدور بأن يبقى مع أصدقاءه. لكن هاري لطالما احب جيني لكنه لم يرد لها ان تموت لكنه تقبل بصعوبة اعجاب فيكتور كرام بها واخبره انها مرتبطة بشخص ضخم

الصفات والقدرات[عدل]

ماهرة جداً في تنفيذ التعاويذ التي تعلمتها من هاري في جماعة (الدي.إيه) أو جيش دمبلدور وكان اخوتها ينبهرون في قدراتها وهي جيدة في الكويدتش فقد كانت تتمرن عليه من وراء اخواتها فقد لعبت باحثة بدل هاري بوتر في رواية هاري بوتر وجماعة العنقاء ومطاردة في الرواية السادسة لهاري بوتر والأمير خليط الدم.

المستقبل[عدل]

زوجة هاري بوتر فيما بعد وسيكون لديها 3 أبناء. جيمس وليلي وألبس . يقال أنّ هاري سمّأهم على أعزّ النّاس لديه . وأيضا محررة بمجلة المتنبئ

Flag of the United Kingdom.svg هذه بذرة مقالة عن المملكة المتحدة. تحتاج للنمو والتحسين، فساهم في إثرائها بالمشاركة في تحريرها.