جين سنيسكي

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
جين سنتيسكي
صورة جين سنتيسكي.
الأسماء جين سنيسكي [1]
سنتيكي
"مين" جين موندو
"مين" جين سنتيسكي
جين سنتيسكي
الطول على الشاشة 6 أقدام 9 انشات (2.06 متر)
الوزن على الشاشة 307 رطل (139 كيلوجرام)
الولادة 14 يناير 1970 (العمر 44 سنة)[1]
نسكويهوننيغ ، بنسلفانيا
مكان السكن أوروسبريغ، بنسلفانيا
يقدم من نسكويهوننيغ، بنسلفانيا
المدرب أفا أنوعي[1]
إيه.جي بيتروتشي[1]
أول ظهور 1997[1]

يوجين ألن "جين" سنيسكي [1] (باللغة الإنجليزية: Eugene Alan "Gene" Snisky) (ولد في 14 يناير، 1970)هو مصارع أمريكي محترف، يعرف أكثر بالاسم سنيتسكي، ويعرف أكثر أيضا خلال فترة لعبه في منظمة وورلد ريسلنغ انترتايمنت عندما كان يلعب في قسم راو [2]. حاليا يلعب باسمه الحقيقي جين سنيسكي.

المسيرة[عدل]

لعب سنيسكي في منظمة أوهايو فالي ريسلنغ باسم "مين" جين موندو، الأخ غير الشقيق للمصارع مايك موندو. ثم انضم إلى منظمة وورلد إكستريم ريسلنغ (دبليو إكس دبليو)، بالاسم "مين" جين سنيسكي، وهناك ربيح بطولة دبليو إكس دبليو للفرق الثنائية مع روب هاربر، حيث كان أسم فريقهم ذا تون تايكلز. وعندما أصبح مصارعا فرديا ربح بطولة دبليو إكس دبليو للوزن الثقيل.

وورلد ريسلنغ إنترتايمنت (2004-2008)[عدل]

لعب سنيسكي مباراة تجريبية مع منظمة وورلد ريسلنغ إنترتايمنت (دبليو دبليو إي) بعد أن ربح بطولة دبليو إكس دبليو للفرق الثنائية بيوم، ضد مصارع منظمة دبليو إكس دبليو "سمووث" تومي سويد في راو، حيث خسر لصالح تومي سويد. بعد المباراة أُرسل سنيسكي إلى منظمة أو في دبليو للتدريب أكثر قبل استدعائه للقائمة الرئيسية.

راو (2004-2006)[عدل]

ظهر سنتيسكي لأول مرة في 14 ديسمبر، 2004 في مباراة ضد كين، أثناء المباراة ضرب سنتيسكي كين بكرسي على ظهره مما تسبب في وقوع كين على زوجته "ليتا" (سيناريو) الحامل ، حيث أدى ذلك إلى إجهاضها. بعدها بدأ سنتيسكي يقول أنه ليس مسئولا عن موت الطفل ويختمها بعباراته "لم تكن غلطتي".

ثم بدأ عداوة مع كين أدت إلى مباراة في مهرجان تايو تيوسداي 2004. أثناء المباراة وضع سنتيسكي كرسي على حنجرة كين، حيث ضغط الكرسي مما أدى إلى سحق حنجرة كين. استعمل الدبليو دبليو إي هذا السيناريو لكي يكسب كين وقتا أطول في تصوير فيلم سي نو إيفل (فيلم). أستكلمت العداوة في مهرجان نيو ير ريفولوشن 2005، عندما عاد كين وهزم سنتيسكي.

في سورفايرفور سيريس 2004، حدثت محادثة بين سنتيسكي و مصارع يشبهه في التصرف "جون هايدنراك" حيث قال سنتيسكي لهايدنرايك " أنا ....أحب.....قصائدك" وقال هايدنرايك له "أحب.. طريقة تصرفك.....مع الأطفال"، حيث كان كلا المصارعين يتنفسان ببطأ.

جين سنتيسكي في 2005

ثم غاب عن التلفزيون من شهر أبريل وحتى شهر مايو 2005، بسبب تعرضه لجلطة دموية في معدته. ثم عاد في عرض حي لراو في 28 مايو، و ظهر مرة أخرى في راو في 30 مايو 2005، حيث بدأ عداوة مع كريس بينوا[3].واستمرت العداوة أثناء ظهور بينوا في مهرجان وان نايت إستاند في 12 يونيو،2005، حيث كان سنتيسكي أداة مدير عام راو إيريك بيشوف لغزو المهرجان.[4]

ثم أصبح سنتيسكي مرافقا لإيدج وليتا واستعملوه لمهاجمة كين بأمر إيريك بيشوف، حيث كان بيشوف يستعمله لمهاجة إي شخص لا يعجبه. في 11 يوليو 2005، أخبر إيدج سنتيسكي أنه يعلم عن عادته في عشق الأرجل، وعرض عليه أن يعشق رجل ليتا،مقابل أن يساعده في مباراته القادمة ضد كين [5]. ثم شكرت ليتا سنتيسكي على مساعدتها هي و إيدج قبل تسع أشهر وجعلته يقبل رجلها كهدية. عندما انتهت عداوته مع كين، حاول سنتيسكي الفوز ببطولة دبليو دبليو إي إنتركونتننتال التي كان يحملها شيلتون بينجامين،غير أنه خسر مباراته بسحب الأهلية، حيث ضرب شيلتون بينجامين بكرسي.

في 8 يوليو، 2005 في حلقة راو، صارع سنتيسكي بطل بطولة دبليو دبليو إي جون سينا في مباراة لامبرجيك لكنه خسر مباراته لصالح جون سينا. بعد عدة أسابيع من اللعب في هيت، كون سنتيسكي فريقا ثنائيا مع تايسون تومكو، حيث ربحوا أولى مبارياتهم بسرعة عندما هزموا فريق فال فينس و فيسكرا. حيث حقق فريقهم نجاحا ولعبوا مباراة على لقب بطولة دبليو دبليو إي العالمية للفرق الثنائية ضد فريق كين وبيغ شو "الأبطال" لكنهم لم ينجحوا. وانفصل فريقهم في أبريل، 2006 بعد أن فُسخ عقد تومكو.

بعد ذلك أصبح سنتيسكي محبوبا، وكون فريقا ثنائيا مع غولدست، حيث هزموا عدة فرق في قسم هيت.بعدها حاولوا الفوز ببطولة دبليو دبليو إي العالمية للفرق الثنائية من فريق سباريت سكواد لكنهم لم ينجحوا.

وانفصل فريقهم بعد أن فُسخ عقد غولدست [6]. بعد فسخ عقد غولدست، بدأ سنتيسكي في اللعب بشكل بسيط في راو، وكنجم في قسم راو الصغير هيت.

إي سي دبليو (2007)[عدل]

سنتيسكي بعد أن غير مظهره

في 6 فبراير، 2007 في حلقة إي سي دبليو على ساي فاي، بدأ عرض فيديو ل سنيتسكي يوضح أن مصارعا متوحشا سيأتي إلى قسم إي سي دبليو. ثم ظهر سنيتسكي لأول مرة في القسم عندما هاجم بوبي لاشلي [7]، حيث ظهر بشكل جديد حالقا شعره وذقنه وحتى حواجبه. وبدأ بمهاجمة عدة مصارعين كل أسبوع مثل سي إم بنك [8]، هاردكور هولي [9]، بولز ماهوني [10]، و مات سترايكر [10].

في 3 أبريل، 2007، هزم سنيتسكي هاردكور هولي،بعد المباراة وضع سنيتسكي يد هولي بين كرسيين وضغطهما عليها، مما أدى إلى (في السيناريو) كسر يد هولي [11]. ثم بدأ في عداوة قصيرة مع بولز ماهوني [12]. ثم بدأ عداوة قصيرة أيضا مع روب فان دام. أثناء العداوة خسر سنيتسكي أول مباراة له في قسم إي سي دبليو، عندما خسر لصالح روب فان دام عن طريق سحب الأهلية.

العودة إلى راو والمغادرة (2007-2008)[عدل]

في 11 يونيو، في حلقة راو انتقل سنيتسكي من قسم إي سي دبليو إلى قسم رو في انتقالات 2007. وظهر مرة أخرى في راو في 9 يوليو عندما هزم سوبر كريزي[13].

واصل سنتيسكي سلسة انتصاراته طوال الصيف وذلك بهزيمته لعدة مصارعين مثل سوبر كريزي، فال فينس،روي ماكليستر[14]، روبي ماكليستر[15]. في 20 أغسطس، لعب سنتيسكي في مباراة الحدث الرئيسي لأول مرة منذ 2005، عندما خسر مباراته وقتها لجون سينا، ولعب هذه المرة أمام جون سينا مرة أخرى، وخسر المباراة عن طريق سحب الأهلية بسبب تدخل راندي أورتن[16]. وكانت هذه أول هزيمة لـ سنتيسكي منذ أن عاد إلى راو. عاد سنتيسكي في 8 أكتوبر في حلقة راو عندما هزم فال فينس [17]. في 23 ديسمبر، لعب أمام جيف هاردي في مباراة على لقب بطولة دبليو دبليو إي إنتركونتيننتال وخسر مباراته بالتثبيت، أول خسارة له بالتثبيت خلال سنة [18]. ثم بدأ يلعب في قسم راو الصغير "دبليو دبليو إي هيت"، حيث كان يربح معظم مبارياته. في آخر حلقة من قسم هيت قبل إلغائه هزم سنتيسكي سوبر كريزي.

آخر ظهور ل سنتيسكي في دبليو دبليو إي كان في قسم راو عندما خسر مباراة أمام سي إم بنك في دورة المتحدي الأول لبطولة إنتركونتيننتال.

في 11 ديسمبر، 2008، قام دبليو دبليو إي بفسخ عقد سنتيسكي [19].

مظاهر إعلامية[عدل]

في 2009، ظهر سنتيسكي في فيديو كليب أغنية "فري يور سول" لفريق فايروس كراكب دارجة [20]

في المصارعة[عدل]

  • الحركة القاضية
    • بامب هاندل سلام
  • حركات معروف بها
    • دبل أندر هوك سبميشن
    • إنفيرتد دي دي تي (عكس دي دي تي)
    • رننغ بيغ بوت (ضربة بالرجل على وجه الخصم)
    • سكوب سلام

بطولات وجوائز[عدل]

  • أثليتك كلوب ريسلنغ
    • بطولة إيه سي دبليو للفرق الثنائية (مرة) – مع روب هاربر [21]

مراجع[عدل]

  1. ^ أ ب ت ث ج ح صفحة جين سنتيسكي في موقع أون لاين وورلد أوف ريسلنغ، أون لاين وورلد أوف ريسلنغ.
  2. ^ صفحة سنتيسكي في قسم راو. مؤرشفة من [http://www.wwe.com/superstars/raw/snitsky/bio/ الصفحة الأصلية، ويب أرشيف.أورغ.
  3. ^ "باربارك باتيستا"، دبليو دبليو إي.
  4. ^ نتائج مهرجان واننايت إستاند 2005، دبليو دبليو إي.
  5. ^ "شون مايكل يتحدى هولك هوغان في مهرجان سمرسلام"، دبيلو دبليو إي.
  6. ^ فسخ عقد غولدست، ريسل فيو.
  7. ^ "ميكنغ ترابل"، دبليو دبليو إي.كوم.
  8. ^ "ويل-بيرد"، دبليو دبليو إي.
  9. ^ "راتل سنيك فينموس فيزيت"، دبليو دبليو إي.
  10. ^ أ ب "تو هيل أند باك"، دبليو دبليو إي.
  11. ^ "فايتال فول أوت"، دبليو دبليو إي.
  12. ^ "مايكنغ بينفول"، دبليو دبليو إي.
  13. ^ بلدوزد إن بايو، دبليو دبليو إي.
  14. ^ "شيك مايت"، دبليو دبليو إي.
  15. ^ "رودز يواصل الانتصارات"، دبليو دبليو إي.
  16. ^ "رويالي رونغ"، دبليو دبليو إي.
  17. ^ "إن ذا ساينت"، دبليو دبليو إي..
  18. ^ "باينور بن"، دبليو دبليو إي.
  19. ^ فسخ عقد سنتيسكي، دبليو دبليو إي.
  20. ^ سنتيسكي ظهر في فيديو كليب جيد لفريق فايروس.
  21. ^ صفحة سنتيسكي في أثليك كلوب ريسلنغ، (باللغة الألمانية) أثليك كلوب ريسلنغ.
  22. ^ برو ريسلنغ إلوستاريد أفضل 500 - 2005، ريسلنغ إنفورمايشن أرشيف.
  23. ^ أ ب تاريخ بطولات وورلد إكستريم ريسلنغ، ريسلنغ إنفورمايشن أرشيف.

وصلات خارجية[عدل]