حرب 1812

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
Push on, brave York volunteers.jpg

حرب 1812 هي حرب بين الولايات المتحدة الأمريكية من جهة والمملكة المتحدة وأيرلندا ومستعمراتها في أمريكا الشمالية (كندا) من جهة أخرى، بدأت الحرب عام 1812 إلى عام 1815 بالرغم من أنه حدثت معاهدة غنت في عام 1814.

حصيلة هذه الحرب من الجانب البريطاني هي 1600 جندي قد مات، ومن الجانب الأمريكي 2260 جنديا أمريكيا. بريطانيا العظمى كانت في حالة حرب مع فرنسا منذ 1793 في محاولة من أجل إعاقة التجارة على فرنسا ردا على الحصار القاري، وقامت بريطانيا بفرض سلسلة من القيود التجارية مضمونها أن الولايات المتحدة غير قانونية بموجب القانون الدولي.

قام الأمريكان بإعلان الحرب على بريطانيا العظمى في عام 1812 لعدة أسباب من ضمنها: 1. تجنيد البحارة الأمريكان في البحرية البريطانية. 2. الغضب من المزاعم البريطانية عن عمليات دعم المقاتلين الهنود السكان الأصليين لأمريكا للدفاع عن مصالحهم القبلية من حالة الأستيطان التي كانت تحدث من المهاجرين الأمريكان.

من أهم الأحداث في ذلك الوقت هو حريق البيت الأبيض وحريق عدد من البنية التحتية في واشنطن عام 1814 نتيجة هجوم القوات البريطانية، والذي سمي بحريق واشنطن مما حفز الأمريكيون على التطوع في الجيش الأمريكي للتصدي للقوات البريطانية.