هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
هذه الصفحة ليس لها أو لها القليل فقط من الوصلات الداخلية الرابطة إلى الصفحات الأخرى

حزب الاتحاد (لبنان)

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
Commons-emblem-copyedit.svg هذه الصفحة ليس لها أو لها القليل فقط من الوصلات الداخلية الرابطة إلى الصفحات الأخرى. (يونيو 2013)


بحاجة لمصدر المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.(مايو_2011)

حزب الاتحاد هو حزب وطني النشأة قومي الأهداف تأسس في أوائل الستينات، يؤمن بأن جمال عبد الناصر هو القائد المعلم في مرحلة تاريخية مهمة من حياة الأمة العربية، وأن المبادئ والأفكار التي نادى بها هي ملك تيار الأمة الأصيل ونقاط انطلاق جوهرية لتحقيق أهداف إستراتيجية، وبأن العدو الصهيوني المغتصب لفلسطين يشكل أعظم تحد في وجه المشروع القومي العربي، وبالتالي في طريق تحقيق الأهداف الإستراتيجية للأمة. ويؤمن بأهداف النضال العربي التي تبلورت عبر المسيرة الثورية التي أرسى معالمها القائد المعلم جمال عبد الناصر والتي تحددت بالأهداف الثلاث الحرية والاشتراكية والوحدة.

الحرية: تعني حرية الوطن والمواطن والحرية الشخصية والاجتماعية والسياسية.

الاشتراكية: تعني تحقيق العدالة الاجتماعية وتكافؤ الفرص والمساواة بين المواطنين.

الوحدة: تعني العمل على إقامة دولة عربية واحدة من المحيط الأطلسي إلى الخليج العربي.

ويرى حزب الاتحاد إن الصراع العربي الصهيوني هو نقطة ارتكاز مصيري، و لا يقل عنه أهمية الصراع الاجتماعي والثقافي والسياسي الذي يجب أن يؤدي إلى تخليص الأمة من عوامل جهلها وتخلّفها وتجزئتها، ليضعها على أبواب مرحلة بناء ذاتها لتنفذ إلى آفاق المستقبل الواعد.

http://www.itti7ad.org

Midori Extension.svg هذه بذرة مقالة بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.