حزب ليبيا الوطن

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
Commons-emblem-copyedit.svg هذه الصفحة ليس لها أو لها القليل فقط من الوصلات الداخلية الرابطة إلى الصفحات الأخرى. (يونيو 2013)
بحاجة لمصدر المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.(مارس 2012)
Wiki letter w.svg هذه المقالة يتيمة إذ لا تصل إليها مقالة أخرى. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها. (أكتوبر_2011)

حزب ليبيا الوطن

شعار حزب ليبيا الوطن

رسالتنا[عدل]

العزة والكرامة والرفاهية لكل الليبيين

رؤيتنا[عدل]

تحقيق دولة الحرية والعدالة والقانون
رفع مستوى دخل الفرد والعمل على توفير متطلبات الحياة العصرية
تواجد الشباب والمرأة تواجدا فعالا في الحياة السياسية
تشجيع المعرفة والإبداع والابتكار وتحقيق التنمية المستدامة

قيمنا[عدل]

الوطنية ,الحرية ,العدالة ,الأمانة ,الشفافية ,المسئولية ,الإحسان ,الجودة ,الإبداع والتنمية.

أهدافنا[عدل]

يهدف حزب ليبيا الوطن للوصول بليبيا الحرة لمصاف الدول المتقدمة وذلك بالتركيز على الأهداف التالية : 1.التأكيد على الحرية كقيمة أساس لكل تطور وتقدم نحو الأفضل في إطار الدستور ومنظومة القيم التي يتبناها المجتمع الليبي . 2.بناء مجتمع ديمقراطي سليم في أساسه ومؤسساته ,يستجيب لطموحات ورؤى الشعب الليبي واستحقاقاته , والحفاظ على هويته العربية والإسلامية ووحدته وسيادته واستقلاليته , مع المحافظة على الموروث الثقافي والحضاري لكل مكونات المجتمع الليبي والعمل على إحيائه وتوثيقه . 3.العمل على تأكيد استقلالية القضاء ,وتوفير القاضي الكفء النزيه,وأن يكون القضاء الطبيعي جهة واحدة تفصل في جميع القضايا دون استثناء لأيٍ كان ,وأن يُضمن لكل شخص محاكمة عادلة يكفل له فيها حق الدفاع . 4.التأكيد على حرية الفرد كأصل فلا يجوز القبض على الإنسان أو حبسه أو تحديد إقامته أو تفتيشه أو تقييد حريته في الإقامة أو العمل أو التنقل إلا بقانون ,كما لا يجوز إبعاد أي مواطن من البلاد أو منعه من العودة إليها ,ولا يجوز مطلقاً تعريض إنسان للتعذيب أو للمعاملة الحاطة للكرامة . 5.ترسيخ ثقافة الإفصاح والشفافية ومحاربة الفساد في كل صوره وعلى كافة المستويات . 6.تمكين أصحاب الكفاءة العالية والذين يتمتعون بالصدق والنزاهة والوطنية من النساء والرجال والشباب من خدمة الوطن والمواطن , مع التفعيل الجاد لدور المرأة والشباب في الحياة السياسية والتأكيد على مشاركتهما وتمكينهما من تبوء أعلى المناصب . 7.فتح المجال أمام حرية الفكر ونشـر ثقافة الرأي والرأي الآخر والتأكيد على حرية الإعلام والحق في التظاهر والتعبير عن الآراء بالطرق السلمية . 8.إطلاق برنامج وطني شامل للتنمية البشرية بغرض التأهيل المهني والمعرفي للأفراد والمؤسسات . 9.العمل على الرقي بأداء المؤسسات الرياضية والثقافية والاجتماعية . 10.التشجيع على المبادرة والإبداع و إرساء مبدأ دولة المعرفة ,والسعي الجاد لإرساء منظومة وطنية للبحث العلمي . 11.إرساء قواعد اقتصاد يعتمد بشكل أساسي على الملكية الخاصة والمبادرة الفردية , وفيه تتبنى الدولة وتدعم الشرائح المستضعفة في المجتمع , مثل العاطلين عن العمل ومحدودي الدخل والمسنين والأطفال وذوي الاحتياجات الخاصة . 12.إعادة هيكلة و إعمار كافة قطاعات الدولة ,وتأسيس بنية تحتية كفؤة ومتطورة بحيث تكفل تحقيق التنمية الاقتصادية المستدامة . موقع حزب ليبيا الوطن الرسمي

Midori Extension.svg هذه بذرة مقالة تحتاج للنمو والتحسين. ساهم في إثرائها بالمشاركة في تحريرها.