هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
يرجى إعادة صياغة هذه المقالة باستخدام التنسيق العام لويكيبيديا

حكماء (يهودية)

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
Arwikify.svg يرجى إعادة صياغة هذه المقالة باستخدام التنسيق العام لويكيبيديا، مثل إضافة الوصلات والتقسيم إلى الفقرات وأقسام بعناوين. (يناير 2014)

حكماء (العبرية: חז"ל, اختصار : חכמינו זכרונם לברכה - حكماؤنا رحمهم الله) هو مصطلح الزعماء الروحيين والدينية لل شعب إسرائيل من بداية فترة الهيكل الثاني وحتى نهاية القرن 6. في كتابات رباني هذا هو مصطلح عام يشير إلى جميع حكماء من المشناة والتلمود، وغيرها من المعلقين الأدب رباني، بهم ورأيهم حجية.

وتنقسم إلى عدة مجموعات الحكماء، وفقا لمرات في هذه والفترة كتابات الفترة :

  • الكتاب : اسم الفيلسوف هو مقبول للجميع قبل عزرا الكاتب والفترة من الأزواج، بما في ذلك الجمعية العظيمة. تغطي هذه الفترة إعطاء التوراة، تمنع التعاليم الدينية، وسيمون العادل الشامل. ومع ذلك، يمكن أن نسجل هذا النشاط بشكل كبير إلا بعد ظهور عزرا الكاتب.
  • أزواج : خمسة أزواج من ظروف حرائق لاحقة، بعد أن عاش مائة سنة في منتصف فترة الهيكل الثاني.
  • الشروط العلماء : والسنة عاشوا في إسرائيل حتى العام 220 ميلادي، بالإضافة إلى نائب حفظها، والكلمات في Midrashim. مع أبرز الشروط تشمل معظم هليل، الحاخام عكيفا، الحاخام يهوذا الأمير (ر).
  • Amoraim : الصقر من التلمود، الذين عملوا في نهاية التوقيع على المسألة حتى التوقيع على التلمود (من 220 إلى عام 500). Amoraim تعمل في موقعين : في ارض إسرائيل وبابل. بالإضافة إلى ذلك في Talmuds (البابلية والقدس) تم حفظ الكلمات في Midrashim، مثل " ربة ميدرش ".
  • Saboraim : علماء الاجتماع في نهاية البابلي Amoraim (نهاية القرن 5) والفترة الأولى من العباقرة (أواخر القرن 6 أو منتصف القرن 7).

سلطة الحكماء[عدل]

في منتصف المدة الظروف التي السنهدرين، السلطة وقطعت قصاصات Chazal الصحيحة التي كتبت كانت لوائح جديدة في التوراة وسيناء، بشأن أي مسألة رأوا من الضروري : أمثلة من الوصايا والنواهي حكماء قراءة كتاب استير على البوريم، وحظر يهز تعيينه على السبت، واجب غسل الأيدي قبل تناول الطعام الخبز، واجب الصلاة ثلاث مرات يوميا وغيرها الكثير.

Midori Extension.svg هذه بذرة مقالة بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.