حمد أمان

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث

حمد راشد عبدالكريم أمان، لاعب كرة قدم كويتي.

مشواره مع الأنديـة

نادي التضامن الكويتي حتى نوفمبر 2010..

نادي ظفـار العماني من نوفمبر 2010 حتى يناير 2011..

نادي القادسية الكويتي منذ يناير 2011 حتى الآن

يلعب مع منتخب الكويت الأولمبي لكرة القدم.

يلعب في مركز الوسط المتقدم.. أو خلف المهاجمين وفي الأطراف.. يمتاز بالمرواغـة والسرعـة.. والتسديد.. ومايميزه إنه يلعب بالقدمين رغـم اعتماده كثيرآ على القدم اليمنى..

في نـادي التضامن لم يجـد غايتـه وتم رفض عروض عديـده له للأنتقال من نـاديه ولكـن ماذا كـان حمد قبل بروز موهبته.. ولنتكلم بصراحـة

كـان حمد يعتبر لاعب مهمل لنفسه.. لايحب الألتزام ولاينضبط بالتدريبات.. لكن مع أصـرار أصدقائه وأقاربه له بالأنضباط وبعـدما رأ في نفسـه إن هنـاك من يرأ فيه إنه لاعب للمستقبل بدأ حمـد بالأنضباط والتدريبات مع فرقه في الصغر.. حتى وصل لمنتخب الناشئيـن والشباب والأول ثـم عـاد إلى الأولمبي..

مع فريقه الأم " التضامن ".. قـدم حمد مستويـات رائعـة جعلت البعض يقول إنه بدر جديـد للكويـت وبعـض آخر يقـول إنه " كواريزما الكويت ".. تمنى الأنتقال والبحث عن الخبـرة بالأندية الكبيـرة لكن أصرار التضامن ببقـاء اللاعب بالنـادي ولسياسة نـادي الفروانيـة بإن لاينتقل لاعب إلى نـادي محلي إلا بعـد تجاوزه السابعة والعشرين جعلته يفـكر في مستقبله.. حتى أنفـجر شهـر سبتمبر الماضي وقرر أن يخـوض الأحتراف خارج الكويـت وقـد نجح في ذلك بالذهـاب إلى عمـان مع نادي ظفـار الذي قـدم معه مستويـات رائعـة جعلته من أبرز اللاعبين واكتسب خبرة ميدانيـة بفضل تواجـد هاشـم صالح ولاعبين منتخب عمـان آخريـن.

في الحيـاة الشخصيـة وهذا مايخفي عن النـاس إن حمـد إنسـان شاب بسيط في حياتـه لايميـل للتكنلوجيـا وأمـور النت ومن يصدق إن حمـد كان لايعرف كيف يدخل على التصحف في النـت ؟.. لكـنه إنسـان عاشق للماضي ومايميزه إنه حـداق أو كمـا يقال بالعربيه بحـآر..عاشق للبحر والصيـد فيه وإنه يقضى أوقات فراغـه أغلبها في البحـر ومشـاهدة البحـر وبإنه ربـآن للكثير من السفن الصغيرة واليخـوت وفي عمـان كـان دائـم الذهاب للبحـر في يخـت تـم توفيره من قبل نادي ظفـار له.