ألي جي

هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
ألي جي
 

معلومات شخصية
الحياة العملية
تأليف ساشا بارون كوهين  تعديل قيمة خاصية (P170) في ويكي بيانات
الجنس ذكر  [لغات أخرى]‏  تعديل قيمة خاصية (P21) في ويكي بيانات
المهنة صحفي  تعديل قيمة خاصية (P106) في ويكي بيانات

ألي جي (ولد ألي ستار ليزلي جراهام) كان شخصية ساخرة خيالية اخترعت وكان يؤديها البريطاني الكوميدي ساشا بارون كوهين. وكانت تظهر في الأصل على القناة 4 في عرض "الحادية عشرة قبل ظهر"، وكان ألي جي الشخصية الأساسية على القناة 4 عرض ألي جي، الحلقات الأصلية التي بثت على إتش بي أو في الفترة 2003-2004، وكان الشخصية الرئيسية للفيلم ألي جي في البيت.

ساشا بارون كوهين شخصية ألي جي، وإلى جانب شخصياته كـبورات وبرونو تم سحبها.[1]

تنمية الشخصية[عدل]

وتدور شخصية ألي جي حول الصورة النمطية لرجل ليس من السود من الضواحي الذي يتمرد على ثقافة السود وجامايكا، وخاصة من خلال موسيقى الهيب هوب، ريجي، والموسيقى الغابة؛ على الرغم من أن العرق الفعلي لشخصية ألي جي سببت ارتباكا كبيرا، حيث تتراوح التخمينات من اليهودية، الأنجلوسكسونية، البريطا%يين من أصل آسيوي، والعرق المختلط للتركية، أو في الشرق الأوسط.[2] ويعترف بارون كوهين بأن راديو بي بي سي 1 دي جي تيم ويستوود كان لها تأثير على تطوير شخصية ألي جي—ويستوود، الذي يستضيف راديو 1 لعرض موسيقى الراب، ويتحدث مع لهجة منطقة البحر الكاريبيالخاطئة على الرغم من ولادته والتعليم في لوستوفت، سوفولك كنجل أسقف.[3]

قبل ظهور ألي جي على برنامج الساعة الحادية عشرة كان بارون كوهين قد تصور شخصية مماثلة اسمها ماك جوسلين تشيدل - هيوم على قناة فضائية باسم التلفزيون المتحدث (التي يملكها تلفزيون جرنادة). بينما يتحدث إلى مجموعة من راكبي الألواح في الشخصية، أدرك بارون كوهين أن الناس يمكن أن يصدقوا أن الشخصية كانت حقيقية، وصورت عددا من القطع التي تم طلبها من الهواء عن طريق تلفزيون لندن في عطلة نهاية الأسبوع.[3]

تاريخ[عدل]

وبرز ألي جي في بدايته على القناة 4 في برنامج الحادية عشرة بوصفها «صوت من دا يوف» في عام 1998.[4] أجرى مقابلات مع شخصيات عامة مختلفة في المملكة المتحدة. وإن ألي جي غير مثقف، وغير متعلم، ومن الشباب الذين يتحملون ظروف الحياة الصعبة مع وجهة نظر عميقة للنمطية في العالم، الذي قام إما بإحراج الذي كان يجري معه المقابلة عن طريق عرض خليط من انحرافته السياسية عن جهل، أو يحصل على مقابلة «الضحية» بقبول بعض الإهانة.

ومن الأمثلة الأخرى لمواقفه الجريئة تشمل مقابلات مع أسلوب الحصول على اسقف هورشام أن يعترف بأن الله خلق الكون، وثم سأله، «ومنذ ذلك الحين، ان [الله] قد تبرد فقط؟» وقام ألي جي بسؤال المطران عنظهور الله، التي أجاب عليها المطران: «إنه على شكل يسوع». وخلال مقابلة مع جيمس فيرمان (المدير السابق للمجلس البريطاني لتصنيف الأفلام)، سأل ألي جي ما إذا كانت فظاظته المختلقة قد تحد من فيلم إلى الجمهور الذي يبلغ عمره أكبر من 18 عاما، واقترح أن الذي يقوم بالرقابة على الفيلم تكون من قبل الأشخاص الأصغر سنا الذين يفهمون العامية المعاصرة. وبدأ ألي جي مقابلة مع رئيس مجلس الفنون في إنجلترا جيري روبنسون مع السؤال: «لماذا لم يكن كل شيء تعثر عليه يكون يتحلى بالحماقة؟»

كان ألي جي في سلسلة من الاعلانات لموسم 2005-06 الدوري الاميركي للمحترفين، والذي كان له نوع من الانسجام بعيدا عن الصحافة لمقابلة نجوم الدوري الاميركي للمحترفين المختلفة. تم توجيه المواقع من قبل سبايك لي.

الخلفية التاريخية[عدل]

ألي جي هو شخصية روائية عضو في عصابة «الغرب ستينز ماسف»، الذي يعيش مع جدته في منزل شبه منفصل في 36 شيري بلوسم كلوز، في قلب «ستينز جيتو». تلقى تعليمه في مدرسة ماثيو أرنولد وهي مدرسة ثانوية حقيقية.

ستينز هو من الطبقة المتوسطة بلدة مغيرة إلى الغرب من لندن التي كانت موضع سخرية لسنوات عديدة، وأبعد ما تكون مختلفة عن الحي اليهودي داخل المدينة التي يألي جي أن المطالبات. في نفس السياق الهزلي، كما أنه يشير إلى الطبقة المتوسطة في المدن الأخرى المماثلة، مثل إيجهام وإنجل فيلد الخضراء. على الرغم من الطابع الغير لائق في مسقط رأسه، وقال انه يهدف إلى تجسيد داخل المدينة للثقافة. وفي وقت لاحق تم الكشف عن اسم ألي «الحقيقي» ليكون أليستير ليسلي جراهام (كشف في فيلم يحمل نفس العنوان).

فإن ألي جي على نحو غير قياسي كانت نقطة للسخرية من جانب واحد على الأقل في مقابلة واحدة. الذين يدعون أن أصول أجدادهم من السود وجامايكا، وتشمل بعض من شعاراته على «تماماً»، "Booyakasha"، «كبر نفسك»، «ماوا»، «ويست سايد»، «الاحترام»، «في الحقيقة»، «بوناني»، «تحقق منها» و«إبقيها حقيقية». وحركة يده التي هي علامته البارزة هي الأداة تراجع. انه قام مرة بتعريف معنى «بوياكاشا» كما «اسمعني الآن بو، سلكتا، الابتلاع، صاح، كبر نفسك، وأنا في كل شيء، سأقبل إليك مثل كليوباترا، وتأتي في زوجين من الحانات، يعترف، وتمثيل، ويبقيه حقيقي، فيجب أن تختبر نفسك قبل أن تحطم الذات، والابتلاع... نعم، ومرحبا».[5] وإن كانت هناك روايات مختلفة على سجلات ألي جي في المسابقات الجنسية، ويدعي ألي جي أنه فقد عذريته في سن العاشرة مع عارض إيطالي عمره ثمانية وعشرون عاما.

انتقادات للشخصية[عدل]

بالرغم من أن البارون كوهين أعلن مرارا وتكرارا أن شخصية ألي جي هي محاكاة ساخرة من الضواحي، والشباب المتميز 'كالسود'، وقد رأى العديد من المعلقين أن هذه القوة من الفكاهة مشتقة من القوالب النمطية من السود والبيض غير متصنعين. وفقا لهذه النظرة للشخصية، خلفية الضواحي مكتوبة في شخصية ألي جي بمثابة سبب.[6][7][8]

إن فيليكس دكستر ريل ماكوي من المسلسلات الكوميدية، وقال الراعي وأعرب عن تقديره لروح الدعابة البريئة مواجهة مع خبير لا يفهم الآخر. ولكنه أضاف: 'أشعر أن الكثير من الفكاهة والضحك في ثقافة السود في الشوارع وأنه يتم الاحتفال لأنه يسمح للطبقات الليبرالية المتوسطة تضحك على هذه الثقافة في سياق آمن حيث يمكن الاحتفاظ بها من الصواب السياسي بالمعنى.[9]

الناس الملحوظة الذين قابلهم ألي جي[عدل]

المراجع[عدل]

  1. ^ بورات وعلي ع قد لقوا حتفهم لساشا بارون كوهين نسخة محفوظة 25 ديسمبر 2008 على موقع واي باك مشين.ياهو، 21 ديسمبر 2007 "نسخة مؤرشفة". مؤرشف من الأصل في 2008-12-25. اطلع عليه بتاريخ 2009-11-18.
  2. ^ هل كوس أنا أسود؟، والغارديان، 12 يناير 2000. "نسخة مؤرشفة". مؤرشف من الأصل في 2008-03-24. اطلع عليه بتاريخ 2009-11-18. {{استشهاد ويب}}: الوسيط |url-status=unknown غير صالح (مساعدة)
  3. ^ أ ب ساشا بارون كوهين -- وبورات ريال مدريد -- وأخيرا يتحدث، رولينج ستون، 14 نوفمبر 2006. نسخة محفوظة 30 أبريل 2009 على موقع واي باك مشين.
  4. ^ "' ويصبح الطابع، وبالتأكيد مع ألي جي، وبورات.انه مزيج من البائعين بالوكالة ورود هول زجاجة "من جانب كيرستي سكوت، والغارديان، 29 سبتمبر 2006. "نسخة مؤرشفة". مؤرشف من الأصل في 2008-07-06. اطلع عليه بتاريخ 2009-11-18.{{استشهاد ويب}}: صيانة الاستشهاد: BOT: original URL status unknown (link)
  5. ^ . على يوتيوب
  6. ^ The Times & The Sunday Times نسخة محفوظة 04 يونيو 2011 على موقع واي باك مشين.
  7. ^ http://www.guardian.co.uk/Archive/Article/0،4273،4378509،00. هتمل نسخة محفوظة 2020-05-30 على موقع واي باك مشين.
  8. ^ FA charges Cole as Campbell misses Old Trafford trip | The Independent نسخة محفوظة 06 يونيو 2011 على موقع واي باك مشين.
  9. ^ Comics find Ali G is an alibi for racism | UK news | The Guardian نسخة محفوظة 23 فبراير 2013 على موقع واي باك مشين.
  10. ^ . على يوتيوب

الروابط الخارجية[عدل]