امتناع عن الملذات

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
(بالتحويل من الامتناع عن الملذات)
يتم ارتداء خواتم الطهارة للشباب الملتزمين عدم ممارسة الجنس قبل الزاوج.

الامتناع عن الملذات هو فعل طوعي يتضمن الامتناع عن الانغماس في الرغبات أو الشهوات لنشاط جسدي معين والذي عادة ما يجلب المتعة للجسد.[1][2][3] معظم هذه الأنشطة يتضمن الامتناع عن الجماع، تناول الكحول، تناول الطعام. قد تعود هذه الممارسة إلى أسباب منع دينية أو ممارسات عملية. ويعتبر الصوم من أحد أشهر أشكال الامتناع عن الملذات.

كان الامتناع عن ممارسة الجنس هو النهج السائد في السياسة الاجتماعية تجاه أصحاب "المخاطر العالية" السلوك في الولايات المتحدة، والذي يعتمد عادةً على فرضية مفادها أن فئات معينة من الأشخاص يرثون سلوكيات مرفوضة بطبيعتها ويجب التخلص منها، وحتى عندما تكون إلحاق الضرر ضئيلة نسبيًّا.

اقرأ أيضا[عدل]

مراجع[عدل]

  1. ^ O'Brien، Jodi (2009). Encyclopedia of Gender and Society. SAGE Publications. ص. 155. ISBN:9781412909167. In this subset of abstinence-only education programs, young people vow chastity until marriage and wear a "purity ring" to demonstrate a commitment to sexual abstinence.
  2. ^ "The Vegetarian Society - Definitions Information Sheet". The Vegetarian Society. مؤرشف من الأصل في 1999-11-28. اطلع عليه بتاريخ 2008-09-03.
  3. ^ "Vegetarian". قاموس أكسفورد الإنجليزي. مؤرشف من الأصل في 2006-03-17. اطلع عليه بتاريخ 2008-06-15. a person who does not eat meat for moral, religious, or health reasons. ['meat' is defined as 'the flesh of an animal as food'] {{استشهاد ويب}}: روابط خارجية في |اقتباس= (مساعدة)