الرابطة الوطنية لرياضة الجامعات

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
الرابطة الوطنية لرياضة الجامعات
(بالإنجليزية: National Collegiate Athletic Association)‏، و(بالإنجليزية: Intercollegiate Athletic Association of the United States)‏  تعديل قيمة خاصية (P1448) في ويكي بيانات
الرابطة الوطنية لرياضة الجامعات
الرابطة الوطنية لرياضة الجامعات
 

الاسم المختصر NCAA
الرياضة كرة القدم الأمريكية،  وكرة السلة،  وكرة القاعدة،  والكرة الطائرة الشاطئية،  وبولينج بعشرة دبابيس،  والملاكمة،  والعدو الريفي،  ومبارزة السلاح،  وهوكي الميدان،  وغولف،  وجمباز،  وهوكي الجليد،  وكرة القدم،  وألعاب القوى،  ولكروس،  ومصارعة،  والتجديف،  ورماية،  وتزحلف،  وتزلج ريفي،  والكرة اللينة،  والسباحة،  وكرة المضرب،  والكرة الطائرة،  وكرة الماء  تعديل قيمة خاصية (P641) في ويكي بيانات
أسس عام 1906
الرئيس مارك إيمرت
المقر إنديانابوليس، إنديانا
الانتسابات طلبة الجامعات الأمريكية
الموقع الرسمي www.ncaa.com

الرابطة الوطنية لرياضة الجامعات: أو (NCAA) رابطة تتألف من 1281 فرق رياضية من جامعات ومؤسسات تعليمية في الولايات المتحدة وكندا.[1][2][3] ومقرها في إنديانابوليس، إنديانا.

تتألف من ثلاثة مستويات مقسمة حسب قوة الفرق وتأسست سنة 1906. وفيها جميع الألعاب الرياضية للفرق وللافراد للرجال والسيدات. اللاعبون واللاعبات فيها هم طلاب في الجامعات التي يمثلونها.

انظر أيضا[عدل]

روابط خارجية[عدل]

المراجع[عدل]

  1. ^ "معلومات عن الرابطة الوطنية لرياضة الجامعات على موقع nytimes.com". nytimes.com. مؤرشف من الأصل في 2019-05-29.
  2. ^ "معلومات عن الرابطة الوطنية لرياضة الجامعات على موقع grid.ac". grid.ac. مؤرشف من الأصل في 2019-09-01.
  3. ^ "معلومات عن الرابطة الوطنية لرياضة الجامعات على موقع openlibrary.org". openlibrary.org. مؤرشف من الأصل في 2019-12-11. {{استشهاد ويب}}: |archive-date= / |archive-url= timestamp mismatch (مساعدة)