بنطال حمولة

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
(بالتحويل من بنطال الحمولة)
بنطال الحمولة
معلومات
النوع

بنطال الحمولة مثل باقي السراويل العادية الخاكية ولكنه تم تصميمها من أجل أن تتناسب مع الأعمال الصعبة الخارجية .[1][2] تتصف بأنها فضفاضة بحيث تسمح بحرية الحركة وتمت خياطتها بطريقة صعبة وحزام كبير وجيوب كثيرة إضافية .

بنطال الحمولة مطوية من الجانبين من أجل زيادة السعة . تستخدم مثل هذا النوع في معارك القتال أو للصيد من أجل حمل الخرائط في الجيوب والبوصلات وباقي الأدوات .

البنطال مصنوع عادة من القماش الذي يهدف إلى إتاحة الفرصة للركبة والفخذ في الانثناء من دون احتكاك . أحيانا يتم وضع فتحة للتهوية عند الركبة .

بنطال الحمولة يشبه سروال الحمولة . بعض الأنواع تكون قصيرة وبعضها طويلة حسب الأجواء والطقس . هذا النوع مفيد للمتنزهين والسياح العالميين .

بدأ بنطال الحمولة في الانتشار اعتبارا من بدايات حقبة الثمانينات من القرن العشرين في أوروبا . بنطال الحمولة يحمل النظرة العسكرية بشكله المريح، الظل المعكوس، الاتساع في منطقة الحوض، وضيق عند الكاحل . الجيوب إما أن تكون عند منطقة الحوض أو/و على جانب الرجل عند الفخذ .

مراجع[عدل]

  1. ^ "Cargo Pants". Cracked.com. مؤرشف من الأصل في 2015-05-20. اطلع عليه بتاريخ 2013-02-19.
  2. ^ Loschek، Ingrid (2009). When clothes become fashion : design and innovation systems (ط. English). Oxford: Berg. ص. 107. ISBN:9781847883667. مؤرشف من الأصل في 2019-12-15.