جمباز أيروبيكس

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
(بالتحويل من جمباز عرابي)
جمباز أيروبيكس
معلومات عامة
المنتسبون
الخصائص
التصنيف
الجمباز العرابي

جمباز الأيروبيكس هو نوع من الجمباز يتضمن أداء التمارين بقوة طبيعية وخفة حركة وتنسيق، حيث يتحرك الجسم بكل مرونة وخفة، ويقو اللاعب بأداء هذه الحركات ببطء وتركيز.[1][2] والمقصود بالعرابي، أي القدرة على تكوين حركة خفيفة مستمرة مع الموسيقى، بحيث يتمتع اللاعب بإبداع كامل ومثالي للتعبير عن الموسيقى بالحركات التي تعمل أو تنفذ خلال فترة زمنية واحدة، على سبيل المثال إلغاء حركة اليدين مع لف الجسم بحركة واحدة أو بقفزة واحدة، ومن المفترض أن يتحرك الجسم بأكمله مع الموسيقى وتتناسب حركة السيقان والجسم معها، ويحتاج اللاعب لهذا النوع من الجمباز حركة منسقة وجيدة، ومرونة عالية للجسم.

تكون منطقة الأداء 7×7م، ويتضمن الأداء العناصر التالية: القوة الدينامية، القوة الساكنة للقفزات، قفزات دينامية، ميزان ومرونة.

ويجب أن يؤدى التمرين مع الموسيقى، وهناك تمارين إلزامية مثل: ركلة الساق العالية والمتتالية.

مراجع[عدل]

  1. ^ Federation Internationale de Gymnastiqueنسخة محفوظة July 5, 2009, على موقع واي باك مشين. History of Aerobic Gymnastics with the FIG:[وصلة مكسورة]
  2. ^ "ISAC (Idol Star Athletics Championships) Performances and Results 2017 Seollal Special • r/kpop". reddit (بالإنجليزية). Archived from the original on 2019-12-16. Retrieved 2017-07-31.