شيفروليه كروز

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
شيفروليه كروز
معلومات عامة
النوع
الفئة
C-segment (en) ترجم عدل القيمة على Wikidata
العلامة التجارية
المصنع
البلد
موقع الويب
chevrolet.com.ar… (الإسبانية) عدل القيمة على Wikidata
الأبعاد
الطول
4٬597 ميليمتر عدل القيمة على Wikidata
الجيل الأول من شيفرولية كروز الذي انتج في العام 2001 م وحتى العام 2007 م

شيفروليه كروز (بالإنجليزية: Chevrolet Cruze)‏ فئة سيارات من إنتاج شركة جنرال موتورز، وقد طرح الجيل الأول من طراز كروز في العام 2001م، حيث كانت تصَنَع في مصانع شركة سوزوكي اليابانية، وقد تركز بيع هذه المركبة في السوق اليابانية وبعض الأسواق الأوروبية حيث كانت سعة محركها آنذاك 1.5 لتراً وذلك فقد احتجت عليها بعض الدول الأوروبية حيث اعتبرت أن المحرك زائد عن الحاجة وبالتالي يؤدي إلى انبعاثات تلوث البيئة، علماً بأن القارة الأوروبية متقشفة جداً من ناحية سعة المحركات لذلك تنتشر هناك السيارات الصغير جداً والتي توازي شيفروليه سبارك وشيفروليه آفيو التي أصبحت بديله لشيفروليه كروز الجيل الأول التي تصغير كروز الجيل الثاني حجماً.[1][2][3]

الجيل الأول (2001-2007)[عدل]

الجيل الثاني (2008-)[عدل]

الجيل الثاني من شيفروليه كروز الجديدة

وفي العام 2008م أطلقت شركة شيفروليه الجيل الثاني من طرازها كروز الذي سيصنع في مصانع شيفروليه ومصانع الشركات التي تمتلكها جنرال موتورز وهما شركتا هولدن الأسترالية ودايو الكورية بدلا من سوزوكي اليابانية.

حيث أن مصانع شيفروليه الولايات المتحدة الأمريكية سيقتصر إنتاجها للسوق الأمريكية والسوق الكندية وبعض الدول المجاورة في حين أن مصانع هولدن الأسترالية ستبيع إنتاجها في السوق الأسترالية والنيوزيلندية، حيث أن مصانع دايو الكورية ستصدر إنتاجها للسوق الآسيوية والسوق الأوروبية والسوق الشرق أوسطية.

شيفروليه كروز من الخلف

وتحظى المركبة بشكل جميل وجذاب وكما أن حجمها مناسب للدول التي تعاني من ارتفاع أسعار الوقود وذلك لتعدد أحجام محركاتها التي تبدأ بسعة 1.4 لتراً وتنتهي بسعة 2.0 لتراً.

المحركات والسعات[عدل]

زودت شركة شيفرولية مركبتها كروز بجيلها الثاني بمحرك متطور وبأربع سعات مختلفة تلبي احتياجات المستهلكين حسب ظروفهم واحتياجاتهم.

ناقل الحركة[عدل]

صورة داخلية لغرفة شيفروليه كروز ويبدو في الصورة ناقل الحركة اليدوي

تتوفر شيفروليه كروز بناقل حركة يدوي وناقل حركة أوتوماتيكي، حيث أن ناقل الحركة اليدوي فهو بخمسة سرعات يدوية وناقل الحركة الأوتوماتيكي فهو سداسي النسب أي بستة سرعات أوتوماتيكية.

طرحها في الاسواق[عدل]

تم طرح الجيل الثاني من الطراز كورز في السوق الأمريكية في العام 2008م ن على أن يتم طرحها في باقي أسواق العالم في صيف العام 2009م، وقد أنتخبت كأفضل سيارة في العالم من فئتها لعام 2010 واحتلت المرتبة الأولى خلال معرض الشرق الأوسط للسيارات 2010.

معرض صور[عدل]

مراجع[عدل]

  1. ^ "The new Chevrolet Cruze – Change the rules". Gami Group. 19 أبريل 2009. مؤرشف من الأصل في August 18, 2011.
  2. ^ "2015 Chevrolet Cruze refresh adds Malibu's face and upgraded tech"from Autoblog (April 12, 2014) نسخة محفوظة 05 يناير 2017 على موقع واي باك مشين.
  3. ^ "GM to Spend $500 Million to Launch the Chevy Cruze, a New Small Car". وزارة الطاقة الأمريكية. 27 أغسطس 2008. مؤرشف من الأصل في 2008-09-04. اطلع عليه بتاريخ 2008-09-04.

وصلات خارجية[عدل]