مدينة ترفيهية

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
مدينة ترفيهية
معلومات عامة
صنف فرعي من
تاريخ هذا الموضوع
الأميرة النائمة بديزني لاند أناهايم كاليفورنيا.

مدينة الملاهي أو المدينة الترفيهية هي منطقة غرضها ترفيه الزوار بأعداد كبيرة، تجذب السياح من خلال ألعاب ومركبات متنوعة مثل السفينة الدوارة، الأفعوانية، ومنشآت أكثر تعقيدا.[1][2][3] توفر عوامل جذب من تصميم جذاب، وعادة ما تهدف إلى تلبية احتياجات الأطفال المراهقين، البالغين.

يختلف المتنزه العادي عن مدينة ملاهي، أراضيها متفرعة ومكرسة لتحكي قصة خاصة في الغالب خيال. وتتميز هذه الأراضي من حيث الفكرة التي تخدمها البيئة الغامرة بالعناصر المختلفة. أنها تخلق جواً أسطورياً لمن يراها، حيث تم تسخير كل شيء ليخدم هذا الغرض. فالهندسة المعمارية والمناظر الطبيعية، والمخازن، المركبات، وحتى المواد الغذائية التي تدعم هذا الموضوع المحدد.

افتتحت أقدم مدينة ملاهي في العالم عام (1583) شمال كوبنهاغن، الدنمارك.

معظم المنتزهات الترفيهية تنشئ على موقع ثابت، بعكس الكرنفالات. هذه الأنواع من المتنزهات مؤقتة، غالبا ما يكون لبضعة أيام أو أسابيع في السنة، مثل الأعياد السنوية في المملكة المتحدة، وكرنفالات (مجموعة مؤقتا وحتى موقف للسيارات ومعارض تعمل مؤقتا في الولايات المتحدة على الأغلب. الطابع المؤقت لهذه المعارض تساعد على نقل الشعور بأن الناس في مكان مختلف لبعض الوقت.

أمثلة[عدل]

ألعاب[عدل]

انظر أيضًا[عدل]

مراجع[عدل]

  1. ^ July 2008, Disney & Co., Six Flags, And Other U.S. Theme And Amusement Park Operators Look To Drive Up Revenue With Foreign Visitors[وصلة مكسورة], IBISWorld[وصلة مكسورة] "نسخة مؤرشفة". مؤرشف من الأصل في 2020-03-28. اطلع عليه بتاريخ 2020-04-07.{{استشهاد ويب}}: صيانة الاستشهاد: BOT: original URL status unknown (link)
  2. ^ "Idora Park - Youngstown, OH". Defunctparks.com. مؤرشف من الأصل في 2006-10-06. اطلع عليه بتاريخ 2011-08-10.
  3. ^ "Corporate Information - General Facts". Ocean Park Corporation. مؤرشف من الأصل في 2016-01-10. اطلع عليه بتاريخ 2009-08-25.