مشي

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
مشي
معلومات عامة
صنف فرعي من
يستعمل
المؤهلات
السرعة
0٫9 متر في الثانية[1] عدل القيمة على Wikidata
دورة المشي البسيطة
خراف تمشي على الطريق
إشارة ضوئية عليها رمز يتحرك ليدل على المشي

المشي هو حركة الاقدام لتحريك الجسم والانتقال من مكان إلى آخر.[2][3][4]

الفوائد الصحية للمشي[عدل]

المشي المستمر والمنتظم لمدة ثلاثين إلى ستين دقيقة يومياَ أو خمسة مرات بالاسبوع مع وضعية المشي الصحيحة يقلل من الإصابة بامراض القلب، السرطان والشرايين، ومفيد للذين يعانون من إرتفاع ضغط الدم، ويقلل من إحتمال الإصابة بمرض سكري النمط الثاني، وأيضاً يعطي شعور بالسعادة. ويعتبر المشي رياضة من الرياضات الخفيفة والإقتصادية والتي لا تتطلب جهد عالي، ولا تتطلب أي ادوات وبالتالي هي مناسبة لجميع الفئات من كبار وصغار،

توصلت دراسة حديثة إلى ان المشي بواقع ساعة يوميا يعمل على تقليل مخاطر اصابة النساء بسرطان الثدي بنسبة 14 % على الاقل وقد نشرت نتائج هذه الابحاث جريدة الغارديان عن هيئة أمريكية متخصصة بمكافحة مرض السرطان

هواية المشي[عدل]

المشي يمارس كهواية لدى الكثيرين لغرض الصحة والتخسيس والحفاظ على وزن مثالي وجسم متناسق ورشيق. وهو مناسب للكثيرين من كبار السن فهو تمرين خفيف ومناسب وغير مجهد. وتعتبر رياضة المشي في الجبال أحد أنواع رياضة المشي، وهي صعود المرتفعات مشياً على الاقدام.

سباق المشي[عدل]

تنظم سباقات دولية للمشي وأيضا على مستوى محلي، ويكون بأي سرعة للمشي شرط الا ترتفع القدمان كليهما عن الأرض في وقت واحد.

انظر أيضا[عدل]

مراجع[عدل]

  1. ^ وصلة مرجع: https://www.livingstreets.org.uk/news-and-blog/press-media/pedestrians-given-the-gift-of-time-this-christmas.
  2. ^ Proper walking technique نسخة محفوظة 21 أكتوبر 2013 على موقع واي باك مشين.
  3. ^ Crawford، Deborah. "Why Walking is the Most-recommended Exercise". BellaOnline. مؤرشف من الأصل في 02 يوليو 2017. اطلع عليه بتاريخ September 2009. {{استشهاد ويب}}: تحقق من التاريخ في: |تاريخ الوصول= (مساعدة)
  4. ^ "Study Compares Older and Younger Pedestrian Walking Speeds". TranSafety, Inc. 1 أكتوبر 1997. مؤرشف من الأصل في 2019-01-01. اطلع عليه بتاريخ 2009-08-24.

وصلات خارجية[عدل]