خالد بن حمد المالك

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
خالد بن حمد بن منصور بن دخيل بن حمد بن مالك بن حمد بن رسيس
ولادة 1943
علم السعودية السعودية - الرس
مواطنة علم السعودية السعودية


خالد بن حمد المالك إعلامي سعودي رئيس تحرير جريدة الجزيرة السعودية ولد في مدينة الرس بالقصيم، عام 1363 للهجرة، 1943 للميلاد.

حياته[عدل]

درس المرحلة الابتدائية في مسقط رأسه "الرس". أكمل دراسته المتوسطة والثانوية في مدينة الرياض، تلقى دورات تعليمية في كل من المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة الأمريكية. عمل موظفاً في وزارة التجارة وديوان المظالم. بدأ العمل في الصحافة محرراً في كل من صحيفة الرياض ومجلة اليمامة وصحيفة الجزيرة. وتولى رئاسة تحرير صحيفة الجزيرة في عام 1392 للهجرة، 1972 للميلاد، ولمدة ثلاثة عشر عاماً تقريباً، تحولت خلال رئاسته لها من صحيفة أسبوعية إلى صحيفة يومية.

تزوج من السيده سلوى الزامل.


تبنى إصدار صحيفة المسائية المحتجبة في عام ألف وأربعمائة واثنين للهجرة، ألف وتسعمائة واثنين وثمانين للميلاد، وأشرف على تحريرها في بداية صدورها، وظلت الصحيفة تصدر يومياً حتى عام 2001 للميلاد، عن مؤسسة "الجزيرة" للصحافة والطباعة والنشر.

صدر له كتابان خلال السنوات الخمس الماضية.

عاد في عام 1419 للهجرة ، 1999 للميلاد ليتولى رئاسة تحرير صحيفة "الجزيرة" مرة أخرى بعد ابتعاد عنها لأكثر من خمسة عشر عاماًز

انظر أيضاً[عدل]

Flag of Saudi Arabia.svg هذه بذرة مقالة عن حياة شخصية سعودية تحتاج للنمو والتحسين، فساهم في إثرائها بالمشاركة في تحريرها.