خالد بيبو

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث

خالد بيبو لاعب كرة قدم مصري اصله من محافظة قنا قرية الخطارة لكنه نشأ في محافظةالسويس، بدأالعب في مركز شباب فيصل بالسويس ثم التحق بنادي بور توفيق ثم بدأ شهرته من نادي الإسماعيلي المصري،[بحاجة لمصدر] ثم انتقل إلى النادي الأهلي المصري ولعب معه في البطولات التي شارك فيها سواء محلية أو أفريقية.

ابرز ما عرف عن خالد بيبو إحراز أربعة أهداف في مباراة القمة بين الأهلي والزمالك في الدوري المصري موسم 2001 - 2002 وهو الأمر الذي لم يحدث من قبل و لم يتكرر حتى تاريخه. وأيضا مشاركته مع الأهلي المصري في الفوز بدوري أبطال أفريقيا عام 2001. وخاصة لقاء إياب نهائي دوري الأبطال أمام ماميلودي صن داونز بطل جنوب أفريقيا عندما تمكن من إحراز ثلاثة أهداف.

وقد اشتهرت عن اللاعب جملة شهيرة قالها المذيع "مدحت شلبي" أثناء مباراة الأهلي والزمالك عام 2002 والتي أحرز خلالها 4 أهداف كان أحدها بعد قيامه بتخطي "بشير التابعي" مدافع الزمالك، حيث كرر شلبي جملة "بيبو وبشير.. بيبو والجون" ثلاث مرات، لدرجة أن الجمهور حفظ الجملة وأصبح يرددها حتي الآن، وقد استلهم صناع فيلم "بيبو وبشير" عنوان الفيلم من هذه الجملة، والفيلم من بطولة "آسر ياسين" و"منة شلبي"