ختم الولايات المتحدة العظيم

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
ختم الولايات المتحدة العظيم
صورة معبرة عن الموضوع ختم الولايات المتحدة العظيم
الشعار الحالي
صورة معبرة عن الموضوع ختم الولايات المتحدة العظيم
الختم الأمريكي من الخلف
التفاصيل
المستعمل الولايات المتحدة الأمريكية
تاريخ الاعتماد 1782
الدرع شعار عمودي يتكون من 13 قطعة مخططة طوليًا بيضاء وحمراء، يعلو ذلك مساحة زرقاء في وجود شعار عمودي يتكون من 13 قطعة مخططة طوليًا بيضاء وحمراء، يعلو ذلك مساحة زرقاء.
الدعامات العقاب الأصلع حاملاً بمخلبه الأيمن غصن زيتون له 13 ورقة و13 زيتونة، بينما يحمل بمخلبه الأيسر 13 سهماً. فوق العقاب هناك لافتة كتب عليها الشعار. الختم من الخلف عليه هرم مصري رباعي القاعدة غير مكتمل من الأعلى. فوق الهرم مباشرة هناك عين حورس المصرية داخل مثلث، محاطة بهالة دائرية ذهبية.
كلمات مكتوبة E pluribus unum وهي جملة لاتينية تعني (واحد من بين الكل).
مجالات الاستخدام يطبع على جوازات سفر الولايات المتحدة، وعلى الشعار العسكري، ووثائق السفارات.

ختم الولايات المتحدة العظيم أو (شعار الولايات المتحدة) هو ختم يستخدم لإضفاء الشرعية على وثائق معينة تصدر عن طريق الحكومة الفيدرالية للولايات المتحدة. يستخدم هذا المصطلح للدلالة على الختم المادي الملموس (والمحفوظ في وزارة الخارجية)، كما يطلق بشكل أكثر شيوعاً على تصميم الختم لا على الختم ذاته. استخدم هذا الختم لأوّل مرة عام 1782.

التصميم على واجهة الختم هو الشعار الوطني للولايات المتحدة الأمريكية؛ لذلك فإنّ ألوانه تحمل الطابع الرسمي. بينما الختم المادي ذاته، في الواقع، عند طباعته على ورقة فإنّه يحتوي على حبر بلون واحد فقط. طبع الختم، ابتداءاً من عام 1935، على ظهر الورقة من فئة دولار واحد.

التصميم[عدل]

النسر الأصلع يرمز للقوة و السمو، و غصن الزيتون يرمز للسلام، و السهام ترمز للحرب، كما أن الدرع يرمز للحماية و الوقاية، أما عبارة (EPluribus Unum) فتعني "من العديد واحد"، ويرى بعضهم أنها ترمز لتوحد المستعمرات و عددها ثلاث عشرة.