ختم الولايات المتحدة العظيم

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
ختم الولايات المتحدة العظيم
{{{alt}}}
{{{alt}}}
الشعار الحالي

الختم الأمريكي من الخلف
الختم الأمريكي من الخلف
الختم الأمريكي من الخلف
التفاصيل
المستعمل الولايات المتحدة الأمريكية
البلد الولايات المتحدة  تعديل قيمة خاصية (P17) في ويكي بيانات
الاعتماد 1782
الدرع شعار عمودي يتكون من 13 قطعة مخططة طوليًا بيضاء وحمراء، يعلو ذلك مساحة زرقاء في وجود شعار عمودي يتكون من 13 قطعة مخططة طوليًا بيضاء وحمراء، يعلو ذلك مساحة زرقاء.
الدعامات العقاب الأصلع حاملاً بمخلبه الأيمن غصن زيتون له 13 ورقة و13 زيتونة، بينما يحمل بمخلبه الأيسر 13 سهماً. فوق العقاب هناك لافتة كتب عليها الشعار. الختم من الخلف عليه هرم مصري رباعي القاعدة غير مكتمل من الأعلى. فوق الهرم مباشرة هناك عين حورس المصرية داخل مثلث، محاطة بهالة دائرية ذهبية.
كلمات مكتوبة E pluribus unum وهي جملة لاتينية تعني (واحد من بين الكل).[1][2][3]
مجالات الاستخدام يطبع على جوازات سفر الولايات المتحدة، وعلى الشعار العسكري، ووثائق السفارات.

ختم الولايات المتحدة العظيم (بالإنجليزية: Great Seal of the United States)‏ أو (شعار الولايات المتحدة) هو ختم يستخدم لإضفاء الشرعية على وثائق معينة تصدر عن طريق الحكومة الفيدرالية للولايات المتحدة. يستخدم هذا المصطلح للدلالة على الختم المادي الملموس (والمحفوظ في وزارة الخارجية)، كما يطلق بشكل أكثر شيوعاً على تصميم الختم لا على الختم ذاته. استخدم هذا الختم لأوّل مرة عام 1782.

التصميم على واجهة الختم هو الشعار الوطني للولايات المتحدة الأمريكية؛ لذلك فإنّ ألوانه تحمل الطابع الرسمي. بينما الختم المادي ذاته، في الواقع، عند طباعته على ورقة فإنّه يحتوي على حبر بلون واحد فقط. طبع الختم، ابتداءً من عام 1935، على ظهر الورقة من فئة دولار واحد.

التصميم[عدل]

النسر الأصلع يرمز للقوة والسمو، وغصن الزيتون يرمز للسلام، والسهام ترمز للحرب، كما أن الدرع يرمز للحماية والوقاية، أما عبارة (EPluribus Unum) فتعني "من العديد واحد"، ويرى بعضهم أنها ترمز لتوحد المستعمرات وعددها ثلاث عشرة.

معرض صور[عدل]

المراجع[عدل]

  1. ^ Williams, Jr.، Earl P. (أكتوبر 2012). "Did Francis Hopkinson Design Two Flags?" (PDF). NAVA News ع. 216: 7–9. مؤرشف من الأصل (PDF) في 2019-04-12. اطلع عليه بتاريخ 2017-02-16.
  2. ^ MacArthur، John D. "Third Great Seal Committee: May 1782". greatseal.com. مؤرشف من الأصل في 2023-03-20. اطلع عليه بتاريخ 2009-02-03.
  3. ^ Journals of the Continental Congress, June 20, 1782 نسخة محفوظة 27 مايو 2016 على موقع واي باك مشين.