خديجة بن قنة

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
خديجة بن قنة
ولادة 1965
ولاية المسيلة-الجزائر
إقامة الدوحة - قطر
مواطنة جزائرية
عمل صحفية - مذيعة
دين مسلمة
موقع
khadija-bengana.net

خديجة بن قنة إعلامية جزائرية تعمل في قناة الجزيرة الفضائية في قطر. من مواليد الجزائر عام 1965م، تخرجت خديجة بن قنة من معهد الإعلام بجامعة الجزائر قسم الإذاعة والتلفزة، ثم التحقت بمعهد اللوفر لتكوين الصحفيين المحترفين في باريس.

رحلة عملها[عدل]

بدأت العمل سنة 1986 صحفية في الاذاعة الجزائرية ثم انتقلت للعمل في التلفزيون الجزائري مذيعة للنشرة الرئيسية نشرة الساعة الثامنة مساء. بالإضافة إلى التغطية الخارجية.و شاركت في تقديم العديد من البرامج السياسية حول الشؤون الجزائرية واغتيال الرئيس الجزائري الأسبق محمد بوضياف وانطلاق العشرية السوداء في الجزائر كما شاركت في تغطية حرب الخليج الأولى في تلك الفترة..

انتقلت للعمل في إذاعة سويسرا العالمية بصفتها مقدمة للأخبار ومسؤولة عن الملف الأسبوعي الذي كان يهتم بالجالية العربية في سويسرا، وكان ذلك لمدة أربع سنوات.

عملت مقدمة للأخبار ولبرامج حوارية في قناة الجزيرة الاخبارية القطرية عندما بدأت بثها عام 1996، وهي من الجيل المؤسس لقناة الجزيرة قبل أكثر من عشر سنوات. واستمرت في عملها في قناة الجزيرة.

شاركت خديجة في قناة الجزيرة القطرية في تغطية الكثير من الأحداث الساخنة والحروب مثل: الحرب على أفغانستان، الحرب على العراق، حرب لبنان، الانتفاضة الفلسطينية الثانية.

برامجها على قناة الجزيرة الاخبارية[عدل]

قدمت خديجة بن قنة العديد من البرامج السياسية والدينية والاجتماعية في قناة الجزيرة منها :

  • برنامج " ما وراء الخبر" وهو برنامج سياسي يومي ما زالت تقدمه حتى اليوم.
  • برنامج "الشريعة والحياة" وهو برنامج حواري ديني أسبوعي قدّمته لمدة سنة كاملة.
  • برنامج" للنساء فقط" وهو برنامج حواري اجتماعي أسبوعي كانت تقوم بإعداده وتقديمه لمدة سنة كاملة.

كما قامت خديجة بن قنة بإنجاز العديد من المقابلات مع شخصيات سياسية وعلمية وصناع القرار، مثل :

شاركت خديجة بن قنة في العديد من المؤتمرات عن الحوار بين الإسلام والغرب منها مؤتمر برلين للحوار بين الأديان من تنظيم وزارة الخارجية الألمانية عام 2005

انظر أيضا[عدل]

وصلات خارجية[عدل]